• ×

الخميس 21 ربيع الثاني 1438 / 19 يناير 2017

مشعل التطوير يضيء صحة جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ. عبدالرب العبيدي
تم مؤخراً تكليف الدكتور مشعل السيالي مديراً لصحة جدة وهو رجل أكاديمي وضابط مشهود له بالأخلاق الطيبة والنزاهة ، يعد مكسبا لصحة المحافظة في النهوض بتقديم الخدمات الصحية التي ينشدها المواطن ويبحث عنها سواء بتقليص المواعيد في المستشفيات او زيادة أعداد الاطباء في بعض المستشفيات والمراكز الصحية التى تقدم خدمات مباشرة للمواطنين للعمل على تقلص فترة الانتظار اليومي وهذا هو المتوقع من أكاديمي مثل د. السيالي ، في ظل الإمكانيات المتوفرة .

ولكون التطوير والنهوض بالخدمات الصحية لايكتمل الا بالتغيير فالتغيير مطلب أساسي لضخ دماء جديده قادرة على العطاء وتلافي القصور إن وجد ، كفاءات خبيرة في المجال الفني والاداري .

فمن المؤكد أن المواطن يريد خدمات متميزة ويريد قيادات يقابلها بدون حواجز او عراقيل ، من منطلق قاعدة (ماوضعوا الا لخدمة المواطن) فهنالك قيادات شابة تحمل المؤهلات قادرة على النزول الى الميدان .

ورجل قيادي بحجم الدكتور السيالي قادرا بعون الله تعالى أن يعيد التوازن للقطاعات الصحية في المحافظة لاسيما وأنها ناضجه للتطوير والتغيير؟؟ .

وفي ظل الرؤية 2030 فإننا نظن أننا سنرى تفعيل دور اقتصاديات الصحة (الموارد الذاتية) أكثر شمولاً في صحة المحافظة لاسيما وإن جدة من أكثر المدن خصوبة في مجال الإستثمار المتعدد .

ومما لايختلف عليه إثنان تأكيداً أن اقتصاديات الصحة لها دور فاعل كبير في دعم القطاعات الصحية ولابد من توجيه قنواتها بشكل أكبر في مجال الدعم وهذا هو الدور الأساسي المفترض فيها لسد قنوات خلل كثيره كتأمين الأدوية وخلافه ولو أدى الأمر الى الغاء بنود النثريات ودعم الاحتفاليات المقامة للأيام العالمية مثلا .

ودمتم على خير،،،،،،

بقلم: عبدالرب العبيدي
رئيس التحرير بالنيابة
abdarab2005@hotmail.com

أ. عبدالرب العبيدي

 0  0  18019

التعليقات ( 0 )