• ×

السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017

هيئة الغذاء والدواء GOOD!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ. عبدالرب العبيدي
أعجبتني الهيئة العامة للغذاء والدواء عندما شددت على ضرورة التزام المصنعين والمستوردين باتباع الطرق المثلى لتدعيم المنتجات الغذائية بفيتامين "د" طبقاً لمتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات الغذائية المعتمدة بغرض توفر القيمة الغذائية العالية في المنتجات الغذائية وكذلك إرفاق معلومات صحيحة وغير مضللة على بطاقات المواد الغذائية.

ويأتي هذا التشديد من هيئة الغذاء والدواء لا أهمية موضوع تدعيم المنتجات الغذائية على المستويين الإقليمي والدولي باعتبارة أحد أهم الاستراتيجيات التى وضعتها منظمة الصحة العالمية للحد من تفشي أمراض نقص العناصر الغذائية الدقيقة.

ولاشك أنها خطوة جميلة وارجوا متابعتها وعدم تجاهلها من قبل المصنعين والمستوردين والتشديد عليهم ولاتهاون في ذلك لأنها تهم صحة الإنسان.

وأعتقد أن نصف الشعب يعاني من نقص فيتامين "د" والسبب معروف هو عدم وجود المساكن الملائمة لحياتنا وعدم تعرضنا للشمس التى يوجد فيها هذا الفيتامين "مجانا" ولكن لعدم وجود السكن المناسب أدى الى هذا النقص فنصف الشعب مستأجر شقق سكنية لاتوجد فيها حتى دخول أشعة الشمس ولايوجد الوقت الكافي للخروج لأشعة الشمس مكاتب مغلقة سيارات مظلله فكيف لنا أن نكسب من الشمس اشعتها ؟؟؟ ومن ثم توفر هذا الفيتامين في صحتنا.

لقد أحسنت الهيئة العامة للغذاء والدواء في الزام المصنعين والمستوردين باضافة هذا الفيتامين "D" الى منتوجاتهم وكأن الهيئة تعلم بأننا فعلاً لدينا نقص في هذا الفيتامين ولها كل المحبة والتقدير على اهتمامها بصحة آلجميع.

ودمتم على خير,,,,

بقلم: عبدالرب العبيدي
رئيس التحرير المكلف
ABDARAB2005@HOTMAIL.COM
أ. عبدالرب العبيدي

 0  0  25752

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:34 مساءً السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017.