• ×

الثلاثاء 8 شعبان 1439 / 24 أبريل 2018

الأمان الوظيفي لمنسوبي وزارة الصحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
د. طه الخطيب
لا يمكن أن نطلب من مقدمي الخدمات الصحية عطاء وعمل بجد واجتهاد وحسن التعامل مع المرضى وجودة الأداء وهم يتوقعوا بين ليلة وضحاها أن يصدر قرارت بنقلهم وتكليفهم بجهات آخرى بذريعة "ملاك الوظيفة" دون مراعاة للظروف الاجتماعية والانسانية إضافة إلى أن هناك الكثير من المتميزين يتم مكافأتهم بطريقة "شيلوه من مكانه نرتاح منه" ملاك الوظيفة سلاح على موظفي الصحة في حال مطالباتهم بحقوقهم أو عملهم بجد واجتهاد ومصداقية يواجهون بمسئولين همهم الوحيد تطبيق النظام على من تسول له نفسه انتقاد أو إبداء رأي أو مقترح يتعارض مع توجهات الإدارة والمسئولين فيها.

صحيح أن يكون عمل الموظف على ملاك وظيفته ولكن هل هذا ينطبق على جميع منسوبي الوزارة دون تمييز؟؟.

هناك ملكات وظائف "مسميات فقط" لا توجد لها على الخريطة اي موقع وموظفين مكلفين في مناطق غير مناطقهم ، وموظفين مكلفين للعمل بمرافق صحية غير ملاك الوظيفة.

هل الحل الوحيد الموجود لدى المسئولين وأصحاب القرار بالوزارة أن يتم نقل الموظف على ملاك وظيفته تحت شعار مصلحة العمل!!! بعد مرور سنوات على عمله في مكان غير ملاك الوظيفة؟؟ في حين من يتم ترقيتهم من منطقة لأخرى يمكن نقلهم بعد مرور سنة من مباشرته على ملاك الوظيفة.

ولنا أن نتسأل هل هذا سيطبق على جميع منسوبي وزارة الصحة؟ اذا كان كذلك ، فلنبدأ بمسئولي الوزارة المكلفين من جهات ومناطق مختلفة أولاً ، ثم مقدمي الخدمة المغلوب على أمرهم وهل يصعب على أصحاب القرار في الوزارة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد حلول وتوحيد ملكات الوظائف تحت مسمى وزارة الصحة للاستغناء ، عن القرارات التعسفية الواهية ضد منسوبي الوزارة ينقل على ملاك وظيفته لمصلحة العمل ولو كانت في مرافق صحية ليست على الخريطة!!.


بقلم: الرقيب العلني د. طه الخطيب*
د. طه الخطيب

 0  0  95460

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:24 صباحًا الثلاثاء 8 شعبان 1439 / 24 أبريل 2018.