• ×

الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018

أن كنت تدري ... يامعالي الوزير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
د. طه الخطيب
أن وضع الخدمات الصحية في وزارة الصحة بحاجة لإعادة النظر في فريق العمل والشركات وأصبح حديث المجتمع التحسر على الماضي بالرغم من ميزانية الوزارة المرتفعة والتغريدات والتصاريح والافتتاحات والمناسبات ...!!!.

هل تعلم أن دليل الوزارة المنشور عن إنجازات الوزارة2017 المدعم بالنسب والأرقام والبرامج المعد باستخدام أجهزة الحاسب من قبل الشركات على الورق ووسائل التواصل الإجتماعي متقن ومعد بحرفية ما يفرق كثير عن ما قبله من إنجازات خلال السنوات السابقة.

ولكن ما هو الجديد على أرض الواقع والمواطن في المجتمع مازال يعاني من نقص في جميع الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والاسعافية!!.

هل تعلم أن هناك نقص مؤكد في الأدوية وعدم وجود بدائل في المرافق الصحية، وهناك تصريح ونشرة من الوزارة تناشد المرضى في حال عدم توفر دواء يتم التواصل مع التموين أو الرقم اياه 937 ليتم توفير البديل..!!!.

هل تعلم أن برنامج التحول والخصخصة والتشغيل الذاتي موضة المرحلة لا يعرف شيء عنها الكثير من القائمين عليها والتخبط وعدم الوضوح ناهيك عن الموظفين الغلابه في وزارة الصحة المحتارين بين التشغيل الذاتي أو التقاعد لعدم معرفتهم بمجريات الأحداث وما هو مصيرهم وكيفية التعامل معهم وماهي حقوقهم !!!.

هل تعلم أن هناك الكثير من الطلبات المقدمة لمقابلة معاليكم من قبل بعض منسوبي الوزارة والمواطنين ولم يحظوا بمقابلتكم!! لانشغالكم في برامج وأعمال الوزارة هل تعلم أن توجيهات وأبواب ومكاتب ولاة الأمر حفظهم الله مفتوحة لمقابلة المواطنين وتلقي مقترحاتهم ومطالباتهم.


بقلم: الرقيب العلني د. طه الخطيب
د. طه الخطيب

 4  0  139934

التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    13 جمادي الثاني 1439 11:35 صباحًا سمير بن محمد بن عمر الخطيب :
    السلام عليكم ورحمه الله
    هذا واقع انا. أعانيه منذ ان تركت الامانه العامه لمكافحه المخدرات مع المستوصفات الحكومية لصرف أدوية السكر والضغط. عدم توفرها. او اوفر البديل. في الرياض. حي الضباط. الملز.
  • #2
    13 جمادي الثاني 1439 11:36 صباحًا سمير بن محمد بن عمر الخطيب :
    السلام عليكم. ورحمه الله.
    يشهد الله. انني أعاني شخصيا من هذا الموضوع منذ تركت العمل بالجهات الحكوميه الامنيه لصرف ادويه السكر. والضغط. لي.
  • #3
    13 جمادي الثاني 1439 11:43 صباحًا د حسن عبد الواسع :
    يا د طه لقد اسمعت لو ناديت حياً
    أي مواطنين وأي موظفين يقابلهم ويضيع وقته (السمين) هو ملاحق على الانشطة والتعديلات والانجازات.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • #4
    27 جمادي الثاني 1439 07:42 مساءً امل عسيري :
    فعلا غيرحالات الجرب والامراض المعديه والنقل التعسفي