• ×

الجمعة 10 رمضان 1439 / 25 مايو 2018

البلوووووووت ... الطب البديل !!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
د. طه الخطيب
تسعى وزارة الصحة في خططها وبرامجها واستراتيجيتها لاستحداث برامج تنعكس إيجاباً على خدمة مقدم وملتقى الخدمة ، وتعمل "الصحة" على انشاء أماكن نقاهة للموظفين يتم من خلالها تدريبهم على نشاطات الوزارة الترفيهية المستحدثة لتطوير الخدمات الصحية للمرضى إضافة لبرامج الرياضة والأنشطة المختلفة المعروفة للجميع !!!!!! وآخرها البلوووووووت !!!.

فمثلا يجلس الفريق الطبي مع المريض بدلاً من دراسة حالته الصحية ومناقشة تطورات الحالة والاطلاع على ملف المريض ، التحاليل والاشاعات التي تمت له .. يتم تجربة طريقة العلاج المستحدثة ويشكلوا أربعة مع المريض مع ورقة كوتشينة بشعار الوزارة ويجلسوا على الأرض وهات يالعب بلووووت مع ورقة تسجيل من ملف المريض!.

المريض لآبد أن يفوز باي طريقة .. وتسجل النتيجة في ملفه .. وسيشعر المريض بنشوة الإنتصار وينسى المرض الرئيسي المنوم من أجله.

وبهذه الطريقة الجديدة تكون الوزارة نجحت في خططها وبرامجها .. ترفيه الفريق الطبي ورضا المرضى وتوفير على ميزانية الوزارة وأسرة شاغرة والحصول على شهادات الإعتراف بالبرامج المستحدثة لتكون ضمن البرامج الصحية المعتمدة!!.

مع الاعتذار لإخواني وأخواتي العاملين في المجال الصحي وأنا وأحد منهم .. هناك اقتراح ليكون الحصول على شهادات دورة "البلوت" والنشاطات الترفيهية الجديدة في الوزارة ضمن نقاط "بدل التميز" للعاملين في المجال الصحي.


بقلم: الرقيب العلني د. طه الخطيب

image
د. طه الخطيب

 0  0  43993

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:34 مساءً الجمعة 10 رمضان 1439 / 25 مايو 2018.