• ×

الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018

الشياطين تستعد !!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ. عبدالرب العبيدي
الكل بدأ هذه الأيام بالاستعداد لاستقبال شهر الخير والبركات الكل طائر في العجه الأسواق مزدحمه والمحلات التموينية تدخل ولا تخرج منها بسبب الزحام الكل يشتري مالذا وطاب وكان الدنيا طارت .

على النقيض الآخر نجد أن "الشياطين" هي الأخرى تستعد في هذا الشهر الكريم ويرتبون أنفسهم بالتواجد عند محلات الفوالين ليفسدون صيام المستعجلين عند هذه المحلات والتحريش بين الناس بالسباب والمضاربات التي تحدث في مثل هذه المحلات والسبب تواجد الشياطين المبكر حيث أن هذه فرصة لهم لا فساد صيام أكبر شريحة من الصائمين وأفضل مكان لهم محلات الفول والسوبيا فتجد هذا يسب هذا وهذا يجرح صيام هذا وتبدأ الأمور في غير طريقها الصحيح .

الشياطين لايخرجون إلا في رمضان حتى من عنده إجازة قطعها ليداوم في رمضان فتجد السرعه الهائلة قبل الإفطار بدقائق في الشوارع وماينجم عنها من حوادث مؤسفه ووفيات وكلها عوامل شيطانية تسببت فيها بدون أن المرء يشعر بها إلا عندما يقع في كارثه مروريه يقول الله يلعن الشيطان الذي كان السبب في هذه السرعه.

الشياطين تجدهم في بعض البيوت يحاولون لهوا الآخرين عن الصلاه في المساجد ويجعلوهم "متنحين" أما شاشات التلفاز لمتابعة المسلسلات التلفزيونية ويبعدون الناس عن العبادة .

الشياطين موسمهم هذا لا يتركون مجال فيه منفعه للإنسان إلا ودخلوا فيه ليفسدون كل شي يخططون له تجد هذا يستغيب وهذا يسب شخص آخر بدون ما يشعرون وعندما تبتعد الشياطين عنهم تجد اختلافات في مشاعر الناس وكأنهم ملائكة بكلامهم واستغفاراتهم.

متى نعي لمثل هذه الأعمال التي يكون الشيطان حاضراً فيها وخاصة في هذا الشهر الفضيل متى نعي حوادث قبل الإفطار وذهب خلالها اعزاء علينا بسبب السرعة الزائدة بسبب الشياطين .. متى نكون عقلا عند محلات الفوالين ولا نعطي الفرصة للشياطين لتصنع فينا ماشاء من مضاربات وسب وشتم بسبب علبة فول بريالين ... ولكن الله يصلح الحال ويكون عامنا هذا بدون "شياطين" ونفشل مخططاتهم الشيطانية في هذا الشهر الذي يستغلون استعجال الناس وينفذون مخططاتهم ويفسدون صيامهم .

ودمتم بخيررررررررررر،،،،،،،،،،


بقلم: عبدالرب العبيدي
رئيس التحرير المكلف
abdarab2005@hotmail.com
أ. عبدالرب العبيدي

 0  0  41958

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:10 مساءً الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 / 15 أغسطس 2018.