• ×

الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

برامج متطورة في وزارة الصحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
د. طه الخطيب
يعتقد أصحاب القرار والمسئولين في ، وزارة الصحة أن الخدمات الصحية تطورت حتى وصلت ذروتها وأصبح الدواء ، يصل للمريض في منزله دون عناء!! ونسب الأطباء وعدد الأسرة لعدد السكان في صفوف الدول المتقدمة!! إضافة للشهادات والاعترافات الدولية التي حصلت عليها المرافق الصحية بالوزارة ولا يتم العمل بها وتطبيقها للأسف وتدهور في مستوى الخدمات الصحية وانتكاسات وبناء عليه لا حاجة لإضافة خدمات أو برامج صحية او توفير أدوية وأسرة للمرضى واستمرار العمل على ما هو عليه دون تغيير!!!!.

وتركيز العمل خلال هذه المرحلة على برامج ترفيهية للعاملين وأسرهم وتفعيل برامج اقتصاديات الصحة لجمع الأموال وفتح مجالات للدعاية والإعلان لدعم ميزانية الوزارة ، وعروض ازياء داخل المستشفيات وكنج بلوووت ، وبلياتشو وترفيه لابناء ، العاملين في مبنى الوزارة ومشي ولعب صحي إضافة لقيامها بدور العمل الخيري وعقد اتفاقيات مع البنوك وحالياً جاري العمل على إضافة برامج جديدة بمناسبة انتهاء العام الدراسي واستحداث برامج ترفيهية داخليه ورحلات للخارج لمدة أسبوعين للعاملين بالوزارة وأسرهم بأسعار مخفضة بالتعاون مع أحد المكاتب السياحية.... .

اسمحوا لي أن اشكر المسئولين وأصحاب القرار في وزارة الصحة على جهودهم ونشاطاتهم الترفيهية المتجددة التي يتم تنفيذها!! والتي لم يسبق أن عرفناها في مجال الخدمات الصحية وعدم رضا وتذمر المجتمع والمرضى من سوء الخدمات الصحية المقدمة لهم في ظل وجود ميزانية لوزارة الصحة تفوق ميزانية بعض الدول.. وللأسف يتشدق المسئولين في الإعلان عن برامج (النص كم) وتفعيلها وربطها ببرامج التحول ورؤية الدولة 2030 وهناك فرق كبير في الرؤية والواقع وما يجري في وزارة الصحة ومرافقها وخدماتها!!!.


بقلم: الرقيب العلني د. طه الخطيب
د. طه الخطيب

 0  0  66119

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:05 صباحًا الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.