• ×

الأربعاء 16 محرم 1440 / 26 سبتمبر 2018

"أنا أعتذر نيابة عنهم"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ. عبدالرب العبيدي
ضجت مواقع التواصل الإجتماعي أمس بالفيديو الذي ظهر فيه مدير عام صحة عسير الجديد الأستاذ خالد عسيري وهو يقدم أعتذاره لمراجع في إحدى مستشفيات المنطقة أثناء جولته ووقوفه على مايقدم للمرضى من خدمات صحية ميدانياً.

وعلى المستوى الشخصي فقد أعجبت بتلك الشجاعة أيما إعجاب وأحترمت فيه تواضعه الجم وأخلاقه الراقية التي افتقدناها في الكثير وبأت إلاعتذار من الأمور المستحيلة لدى البعض .

إلا أن مدير صحة عسير وخلال لقاءه بأحد المراجعين لم يتردد من وضع يده على صدره قائلاً للمراجع وبشموخ "حقك علينا ... لن يتكرر ذلك ... أنا أعتذر نيابه عنهم " تلك هي الأخلاق التي يجب أن يكون عليها مسئولينا ، فلله درك يا خالد كم أنت كبير .

لقد إنفرد خالد عسيري حقاً بذلك الخُلق في زمن ندرته وإن دل ذلك فإنما يدل على أهتمامه وحرصة كمسئول إلتقاء المواطنين وكسر ألأبواب المؤصده التي أصبحت ميزة لدى بعض المسئولين في وجه المواطنين والامتناع عن مقابلتهم وإن جاد عليهم ففي أضيق الحدود ، أين اولئك من خادم الحرمين الشريفين ملك الحزم الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ورعاه ، عندما قال إن أبوابنا وإسماعنا مفتوحه لكم أيها المواطنين ، كم مسئولاً أستوعب ذلك وطبقه مثل الأستاذ خالد عسيري فلله دره ، فهل سنرى من ينهج نهج من اولئك الذين لا يفقهون من الإدارة إلا الأمر والنهي " التعسفي " وتحكيم الشخصنة في تعاملهم مع موظفيهم فماذا سيكون حال المواطنين معهم حتماً سيكون اسوأ .

لقد شرف "خالد عسيري" كل مسئول حر أمين يعمل لخدمة وطنه ويؤدي الأمانة بما يرضي الله عز وجل بذلك إلاعتذار المُشرف ليس فقط له كمديراً عاماً لصحة عسير بل لكل إبن وطن بار ، ودليل ذلك ما لقيه ذلك إلاعتذار من إصدى واسعة إيجابية لدى المواطنين مشيدين بتواضعه عند التقاءه وحرصه على خدمتهم ومناقشة كافة المواضيع التى يعاني منها المواطنين في الخدمات الصحية المقدمة لهم وعمله ووعده على إيجاد أفضل السبل لتذليل الصعاب التى تواجه المواطن في حصوله على الخدمات الصحية الطبية .

مواطن اليوم لايريد حُل ما يُريد هو إيجاد الحل لمعاناته وتقبل المسئول مطالباته بحل تلك المعناة والعمل على تذليلها وحلها ، حتى ولو كانت تلك المطالبات بها شيء من الخروج عن الأتزان اللفظي من جراء عشمه وثقته في ذلك المسئول الذي وضعت الدولة فيه ثقتها لخدمة مواطني هذا الوطن الغالي، فكيف بالمسئول إذا تقبلها بأخلاق عاليه وهذا مالمسناه في مدير صحة عسير حيث من خلال إجابته للمواطن التي تجلت فيها أخلاقه السامية ، ولم يكلفه ذلك شيئاً سوى المعاملة الراقية التي نأملها من مسئولينا .

يا سادة إن "أعتذار" مدير صحة عسير لذلك "المواطن" لهو أمر رائد وكم أتمنى أن يقتديه المسئولين الذين يقبعون في بروجهم العالية وقيامهم للأسف الشديد بتصرفات أقل ما يمكن أن يقال عنها إنها تصرفات لا مسئولة وهذا للأسف يحصل في بعض المسئولين حتي سيارات الإسعافات تسحب من القري والهجر دونما إعتذار للمواطنين عن تلك التصرفات التي لم تراعى احتياجهم لاسيما وهم في أمس الحاجة إليها حتي تأتي التوجيهات للالتقاء بهم ومناقشة أحوالهم وأعتقد لو كانت هناك كلمة طيبة من ذلك المسئول لما وصل لمثل هذا الإحراج.

أتمنى من اولئك " المتعنترين " بعد إلاعتذار المُشرف والجميل من مدير صحة عسير إن نتعلم "فن" إلاعتذار للمواطنين والبعد عن البيروقراطية والتعالي على الآخرين سواء كانوا ممن تقدم الخدمة لهم أو من يقدمونها .

ودمتم بخيرررررررر،،،،،،،

بقلم: عبدالرب العبيدي
رئيس التحرير المكلف

abdarab2005@hotmail.com
0505629404

أ. عبدالرب العبيدي

 0  0  51060

التعليقات ( 0 )