• ×

الخميس 14 رجب 1440 / 21 مارس 2019

عاجل... لوزير الصحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
د. طه الخطيب
بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الموافق 5 ديسمبر تحتفل وزارة الصحة باليوم العالمي للتطوع!!! .

التطوع الصحي يلعب دوراً في خدمة المجتمع إذا تم تفعيله والعمل به بصورة مبرمجة على مدار العام وليس يوم وأحد في العام .

هناك العديد من البرامج والأعمال التطوعية الصحية تجتهد في تنفيذها العديد من الجهات والهيئات والجمعيات .. إلا أنه يجب أن تكون هناك جهة علمية ومهنية وصحية مسئولة عن العمل التطوعي الصحي والمجالات المختلفة والبرامج والأعمال والإجراءات الخاصة بالعمل الصحي التطوعي والمتطوعين .

الجمعية السعودية للرعاية الصحية التطوعية التي تم إنشاؤها تحت مظلة هيئة التخصصات الصحية التي وافقتم على إنشاؤها منذ سنوات بصفتكم رئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والتي انطلقت وتم تدشينها وعملت على تنفيذ أهدافها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وانضم لعضويتها الكثير على مستوى المملكة والتي، يتطلع لها الجميع كمظلة العمل الصحي التطوعي ... ولكن للأسف لمبررات غير منطقية واستحداث برنامج التطوع الصحي في وزارة الصحة!!!! تم رفع حيثيات ومبررات واهيه بحجة مسماها تطوعية!! تتبع وزارة الشئون الاجتماعية!! لإلغاء ، الجمعية بوجود نفس المسئولين في هيئة التخصصات الصحية وذلك إرضاء المسئولين القائمين على برنامج التطوع المستحدث في وزارة الصحة ليكون بإدره ومبادرة لا مثيل لها !!!.

معالي الوزير .. نكرر مطالباتنا بمناسبة اليوم العالمي للتطوع بدعم الجمعية السعودية للرعاية الصحية التطوعية أسوة ببرنامج التطوع الصحي في الوزارة الذي تم استحداثه بعد انشاء الجمعية ، وتعميد من تثقون فيه بمراجعة الإجراءات والحيثيات التي تم رفعها من قبل المسئولين في هيئة التخصصات الصحية لمجلس الامناء بطلب الغاء الجمعية !!!.

وفي الختام ما ضاع حق وراءه مطالب .

بقلم : الرقيب العلني د. طه الخطيب
د. طه الخطيب

 5  0  59570

التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    27 ربيع الأول 1440 08:13 مساءً سعد الحارثي :
    أتقدم لكم اخي الدكتور طه بوافر الشكر والثناء لما تقدمونه من اعمال جليلة حفظكم الله ورعاكم
  • #2
    27 ربيع الأول 1440 08:43 مساءً د صبيح :
    مقترح ايجابي وتفعليه فيه خدمة المجتمع*
  • #3
    27 ربيع الأول 1440 08:46 مساءً سعد الحارثي :
    نتقدم لكم اخي الدكتور طه بوافر الشكر والتقدير والثناء على ماتقدمونه من جهود تطوعية سواء شخصية أو عن طريق جمعيتكم المباركة . حفظكم الله وسدد خطاكم
  • #4
    27 ربيع الأول 1440 11:11 مساءً Ashraf Salem :
    المنظمات التطوعية أصبحت مقياس تقدم الأمم، لذا فهي تعد ، فهي تعد بالآلاف، وكان ينبغي عدم التسرع في إغلاق باب للخير وهدم صرح طبي خيري كبير، وينبغي الإبقاء على الجمعية، بالتوازي مع مثيلاتها من الكيانات التطوعية، فالوطن بحاجة لجميع الجهود والطاقات.*
  • #5
    28 ربيع الأول 1440 12:23 مساءً جمال جنينه :
    ما شاء الله عليك د/طه بس الوضع بصراحه مايشجع على التطوع الصحة للاسف نجحت في نزع كل خير في نفسي