• ×

الأربعاء 16 شوال 1440 / 19 يونيو 2019

هدية الصحة .. علبة "فليت"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ. عبدالرب العبيدي
بالأمس كنت في عز النومة كما يقولون ولم أصحْ إلا على أصوات الأولاد يا بابا عند الباب ناس كثير يقولون بابا فين له هدية من وزارة الصحة.

بصراحة لما سمعت كلمة هدية نهضت كالمجنون وأنا اقول في نفسي معقولة أنني فائز في إحدى جوائز وزارة الصحة ولم يبلغوني ويريدون أن يكرموني في منزلي .

عموماً جهزت نفسى بسرعة البرق وفتحت لهم باب المنزل وإذا بشاب في مقتبل العمر ومعة حوالي عشرة كوادر من وزارة الصحة رجال ونساء وكعادتي لأنني كريم قلت لهم تفضلوا قالوا مشكور نحن من وزارة الصحة ولدينا حملة عن "الضنك" ولكم هدية من الصحة ولكن بعد الإجابة على بعض الأسئلة .

فقلت لهم تفضلوا وبدأ أحد الشباب يتحدث عن "الضنك" أسبابه وأعراضه فقالوا قبل أن نلتقي بكم هل كانت لديك معلومات عن "الضنك" فقلت لهم نعم وبدأت أتناقش معهم وأطرح عليهم عدد من المقترحات لتوصيلها لمسؤوليهم لعلها تجد صدى عندهم .

عموماً بدأ الفريق الصحي مندهش من معلوماتي ويبدو أنهم وجدوا أحد لديه خلفية عن هذا المرض فقالوا يا أستاذ هل لديك الإستعداد للتطوع معنا في حملة الضنك طالما أنك ملم في هذه الحملة وأهدافها فقلت لهم يشرفني ذلك ولكن في الوقت الحالي مرتبط ببعض المشاغل فرد علي أحدهم قائلاً إن شاء الله العام القادم نلتقي فقلت بإذن الله.

وقبل أن نختتم سين وجيم قال لي قائد حملة الضنك لك هدية من وزارة الصحة فقلت أهلًا وسهلاً بالصحة ليخرج لنا من كيس فاخر "علبة فليت" قال هذه هدية لكم حاولوا أن ترشون بعض المواقع في المنزل فقلت مشكورين ماقصرتم وأغلى هدية وقلت لهم سوف أحتفظ بها في دولاب الذكريات واستخدم المبيدات الموجودة عندي .

ومن فضولي تفحصت علبة "الفليت" ووجدت إن حجمها 33 مل حسب المكتوب عليها ووزنها لا يقارن بحجمها حيث أنها خفيفة الوزن فذهبت للمتجر القريب من منزلي فتناولت علبة فليت من الموجود عندهم في المتجر فوجدت حجمها 33 مل لكن وزنها ثقيل فعملت مقارنة بالميزان لكلا العلبتين فوجدت أن التي في المتجر وزنها كما هو مدون عليها بينما هدية وزارة الصحة ناقصة 150 مل وأنا اقول في نفسي حسبي الله عليك يالشركات حتى دعاياتكم التي تسوقونها عن طريق حملات الصحة ناقصة .

عموماً سوف أحتفظ بهدية الصحة "الفليت" مع ذكرياتي الجميلة... وبالتوفيق للجميع إذا حصلوا على هدية وزارة الصحة .

ودمتم بخيرررررررررر،،،،،،،،

بقلم: عبدالرب العبيدي
رئيس التحرير المكلف
abdarab2005@hotmail

0505629404
أ. عبدالرب العبيدي

 1  0  60125

التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    29 جمادي الثاني 1440 09:03 مساءً من أهل المنطقه :
    هدية غاليه صراحه ماعليك الا زخرفتها ووضعها في أحد المتاحف عل الناس يعلمون بهداايا وزارة الصحة القيمه