• ×

الأربعاء 16 شوال 1440 / 19 يونيو 2019

"بن شلاح" رمز فقدناه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ. عبدالرب العبيدي
فقدت الساحة الشعبية اليوم الخميس 18 رمضان 1440 رمز من رموز الشعر وهو الشاعر الكبير شليويح بن شلاح المطيري رحمة الله حيث يعتبر الشاعر بن شلاح أسطوره شعرية لن تتكرر ويعد من أركان ميادين الشعر مع الشعراء الآخرين وخساره لاتعوض للشعر الشعبي.

لقد صدمنا رحيل بن شلاح رحمة الله ولكن هذا قضاء الله وقدرة كما صدمنا من قبله برحيل رموز آخرين في الشعر أمثال الشاعر فيصل الرياحي وابن شايق ورجاءالله المحمدي وعبدالله العير وشاعر الخليج صياف الحربي والشاعر الكبير مطلق الثبيتي والشاعر سعد بن جدلان رحمة الله عليهم جميعاً لقد خسرتهم الساحة الشعبية ولكن هذا هو قدرهم وكلنا راحلون.

رحل بن شلاح بجسده وتظل محبته في قلوب محبية ومتذوقي شعره الأصيل بعد أن أثري الساحة الشعبية بأعماله المميزة في الشعر وكسب خلالها جمهور عريض من متذوقي الشعر الشعبي.

بن شلاح شاعر متمكن حاور الكثير من شعار المملكة والخليج وذاع صيته في كل مكان ومهما تحدثنا عن فقيد "مطير" والشعر الشعبي فلن نوفي هذا الشاعر الكبير حقة فهو بحر واسع لأيمكن إن نحتويه في صفحة أو صفحتين بل دواوين لا توفي حق الشاعر بن شلاح رحمة الله.

رحم الله شاعرنا الكبير شليويح بن شلاح المطيري برحمته واللهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. وأنا العين لتدمع وأنا لفراقك لمحزونون رحمك الله يابن شلاح رحمة الأبرار في هذا الشهر الفضيل .

وأنا لله وأنا اليه راجعون.

بقلم: عبدالرب العبيدي
رئيس التحرير المكلف
abdarab2005@hotmail.com

0505629404
أ. عبدالرب العبيدي

 0  0  20424

التعليقات ( 0 )