• ×

الإثنين 6 صفر 1440 / 15 أكتوبر 2018

يا خادم الحرمين هؤلاء جناة 

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ . حميد المالكي
الربيع العربي كلمة عكست الصورة الجميلة التي كانت في اذهاننا عن معنى الربيع ورسخت بدلاً عنها صورة من الجثث والنيران والدماء بسبب ماذا ؟ بسبب زنادقة النت وماجوريء الاقلام المسمومة ومسوقي الافكار الهدامة ، اصحاب التوجه المغرض ، والله انها مدرسة يقوم عليها علماء في مجال دمار وخراب الامم , ظاهرهم الحرص على أوطانهم وإعادة حقوقهم المسلوبة حسب إدعاءاتهم وحقيقتهم عكس ذلك كانت أغراض وأهداف دنيئة سعوا بها الى تدمير الأوطان وقتل الأبرياء وتشريد الأطفال " كذبة لم يسبق لها في التاريخ مثيل " الا لعنة على المفسدين .

وليست المشكلة هنا بل المشكلة = نحن...نعم...نحن !!!! = " القطيع الساذج " الذي يساق بعصيهم القاتله الى ساحة الهلاك والدمار ، نعم كم من مطبل طبل لهذا وذاك ، وامتدح الخروج هنا وهناك ، انظروا الى ارض الكنانة , انظروا الى ارض المليون شهيد , انظروا الى ارض الرافدين , انظروا الى ارض سبأ , انظروا كيف اصبحت وكيف تشرد اهلها وكيف اصبحوا كالوحوش الضارية يقتل بعضها بعضاً .

والله ثم والله ثم والله اننا نساق الى ذلك المصير لامحاله , فذاك يعترض على خدمة تم تقديمها لمعاليه وهو عنها غير راض , وآخر ينتقد الإدارة الفلانية وكأنه يفهم او يفقه وهو لايكاد يستطيع كتابة اسمه , وثالثة الأثاثي المتهكم الذي لايملك من الحكمه والعقل ما يمنعه عن ارتكاب المعاصي فكيف ينتقدها .

شاهدنا الحمله المشينه على وزير الصحة جراء ما حدث لابنتنا " رهام " - شافاها الله وعافاها- ، لقد سن الذئاب اسنانهم مدعين حب الوطن وحرصهم عليه وهم والله اكثر من يتمنى زوال امنه وأمانه " فما هكذا تورد الابل " رأينا التصوير الكاريكاتوري والتعليقات الساخره دونما احترام او تقدير لمن قدره واحترمه قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه .

فقط اريد ان اسال سؤال لكل فرد منا وارجو ان تكون الاجابة صادقه : ماذا لو أتى ضيف لوالدك الى البيت واستقبله ابوك وجلست انت معهم وكانت تصرفات ذلك الضيف لا تعجبك .. هل ستحتقره وتهزءه وتسبه وتهينه بوجود ابوك ؟؟
قسماً بالله لن تفعلها .. اتعلم لماذا ؟
لاحد امرين ... اما احتراماً لوالدك او خوفاً من والدك !!
فاين احد الامرين فيك يا متهكم يا محتقر يا من جعلت الناس تحقد وهيجت عواطفها ؟؟.

ابنتنا رهام والله انني لا أعدها الا ابنتي ، ولكنني ايضاً لي ابناء غيرها احرص على مستقبلهم وامنهم وامانهم نعم فجميع ابناء هذا الوطن اخوت رهام وهم ابنائي .

اتقوا الله يا صحفنا ، اتقوا الله يا من تقوموا بتمرير الرسائل الهزليه لشخصية قيادية في هذا البلد ، فالوضع يتجاوز دائرة المخطي عند من لايعي العواقب .

يا خادم الحرمين انني مواطن واحب هذا الوطن واحب قيادته واحرص على امنه وامانه ، وانني والله معك عضدك وسيفك ضد كل متهكم غير محترم لابناء البلد ، ولنظام البلد ، ولسلطة البلد ، ولحكومة البلد ، ولاوامركم التي احترامها واجلها وغيري الكثير من ابناء هذا البلد الشرفاء .

يا خادم الحرمين نعلم انك منحت العقل النير والقلم الحر الحريه في الحوار والنقد ، ولكن الامر تجاوز ذلك ، فقد وصل بعضهم الى امور شخصيه وقدح وسب وقذف ، ضاربين عرض الحائط بكل الانظمه والاعراف والاخلاق ايضاً .

يا خادم الحرمين ، نريد ايقاف هذا الوباء قبل ان ينتشر في جسد الامه باسم الديمقراطيه وحرية التعبير عن الراي وهي براء من توجهات اولئك المغرضين .

يا خادم الحرمين لو ان الامر بيدي لزججت في السجن بكل من يتطاول ويتهكم ويتجاوز فالوصول لهم سهل في ضل التقنيات الحديثه ، نريد ان يكونوا عبره لكل من اراد اثارة البلبله وتهييج عواطف المجتمع .

انا لست ضد الحريه ولكنني ضد الابتذال والمساومه على امن وامان وطني حفظه الله من كل مكروه .

اخواني ، اخواتي ، احرصوا على وطنكم ، احرصوا على امنه ، احرصوا على احترام الجهات التي مؤكل اليها الاقتصاص والمحاكمه .

يا وزير الصحة وفقك الله لما يحبه ويرضاه ، واعانك على تادية الامانه ، وخدمة دينك ، ثم مليكك ووطنك ، امضي بما يرضي الله اولاً واخيرً ، ثم بما وجهك به ولي الأمر مقام الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه من تادية للامانه ، والاهتمام بابناء هذا الوطن ، ودعك من الابواق المغرضه ، والاقلام المحمومه .

والحمد لله رب العالمين ،،،،،
أ . حميد المالكي

 35  0  243285

التعليقات ( 35 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    8 ربيع الثاني 1434 08:44 مساءً قلب الاسد :
    غريبه استاذ حميد ،،، بالمره غريبه ثم غريبه ثم غريبه
  • #2
    8 ربيع الثاني 1434 08:45 مساءً كوكو المساعدية :
    مقال فى الصميم ياابوطلال فعلا هذه حملة مرتبة من سبق لكن الناس
    ليس اغبياء
  • #3
    8 ربيع الثاني 1434 08:46 مساءً سمسم2013 :
    والله ونعم بوزير الصحة والله مايستاهل هذا الهراء القذر من المتخلفين
  • #4
    8 ربيع الثاني 1434 08:47 مساءً علموني :
    وش ذنب الوزير تهاجمونه بهذه الوحشية القذره ان صح التعبير
    لقد رفع راسنا فى المحافل الله يوفقه
  • #5
    8 ربيع الثاني 1434 08:48 مساءً المسترالاول :
    مهما تقول هذه الابواق فلن تضر معالية بشى والكل ب خ ل ...نبح
  • #6
    8 ربيع الثاني 1434 08:49 مساءً زحفولي شويه :
    كفوا يااستاذ حميد افضحهم على حقيقتهم مالهم الا كذا
  • #7
    8 ربيع الثاني 1434 08:52 مساءً رمانة غليل :
    اضم صوتى للكاتب الكريم واطالب خادم الحرمين حفظة الله بانصاف
    الوزير بهذه الصور المشوهه وهو لايستحقها فمعالية انسان ذوق
    واخلاقه عالية ولايستحق هذه الحملة المرتبة والمقننه اصح التعبير
  • #8
    8 ربيع الثاني 1434 08:54 مساءً ولايهمك ياوزير :
    المفترض تتدخل وزارة الاعلام وخرس هذه الابواق المزيفه التى وجدت
    فرصه للنيل من وزير الصحة المحبوب
  • #9
    8 ربيع الثاني 1434 08:55 مساءً اسعد ابوه :
    اقلام ماجوره سوت البلبل والحقد فى المجتمع لن من امن العقاب اساء
    الادب فلابد من محاسبتهم
  • #10
    8 ربيع الثاني 1434 08:56 مساءً قص ولزق :
    والله الى ساير هذه الايام مسخره فى مسخرة ماوجدت من يوقفها عند حدها
  • #11
    8 ربيع الثاني 1434 09:01 مساءً بلدي :
    مايحصل فى حق معالى الوزير مهزلة من ناس انعدمت ظمائرهم
  • #12
    8 ربيع الثاني 1434 09:02 مساءً ابوسالم :
    خسيتم ايها الصحف الائته سبق واخواتها
  • #13
    8 ربيع الثاني 1434 09:06 مساءً الصادق :
    وألله ما ادرى هل اذا كنت خارج موظفى الصحه هل تكتب مثل هذا المقال ام تنتقد معاليه
  • #14
    8 ربيع الثاني 1434 09:09 مساءً عبدالله :
    الوطن لا نقبل المساومة عليه

    وبالنسبة لاخفاق اي مسئول فلا يجب ان يمس تهييج عواطف الشعب ويجب ايقاف هذا العبث الصحفي
  • #15
    8 ربيع الثاني 1434 09:11 مساءً السيف الاملاح :
    ناس فاضية تصتاد فى الماء العكر والله وزير الصحة ماسال فيهم بس
    الشرهة على اللى يصدق الاقلام الفاسدة وتفسد المجتمع السيف الاملاح
    ياابومتعب
  • #16
    8 ربيع الثاني 1434 09:12 مساءً ليمون اصفر :
    حسبى الله عليهم ماذنب الوزير ياعالم ياهو اصحوا
  • #17
    8 ربيع الثاني 1434 09:13 مساءً مواطنه :
    يا اخي الطفلة رهام اللهم اشفها وفرح اهلها والله اني بكيت عليها لكن اكيد المخطي بيثاخذ جزاه لكن ما توصل لهذي الدرجه خلوها قضية سياسية يعني بتنبسطي يا سبق لو قامت مظاهرات ضد مسول معين والله لو ثار المجتمع فالسبب سبق وامثالها
  • #18
    8 ربيع الثاني 1434 09:29 مساءً عادل العتيبي :
    يقولون .... وياكم قيل ... سبوالرسول وشوهو الدين ماخذين الغرب قدوه بس الحمد لله الله في بلدنا سخرحماه لدين ولعرض الرسول بس ياقي .... يقولون ... وياكم يالوطن بسمك وبقادتك ورجالك وشرفك وعرضك في كل وادي يهيمون .... يدعون الحب والوفاءلك..وهم بسيف التشدق في جسد امة يصولون ويجولون بلا حسيب ولارقيب ... بسم الحوار والحريه في الراي بدمك ياوطن ينشرون ويغسلون ..... متى تصحى ياوطن وتعرف ان الله خلق وقدر وان الله تكفل برزقك ... وان ما اصابك ماكان ليخطيك .... والعكس بس هم بكتاب الله يحرفون ويبتغون مايوفق غيهم وعيونك ياوطن به يسحرون مره برسال .... او فديو .... او يتشويه قيادتك بما لا يفقهون ...... تحياتي للا خ الفاضل الكاتب والشاعر / حميد المالكي الله الله بهم خلهم بسيف الحرف ينزفون ...يمكرون والله خير الماكرين
  • #19
    8 ربيع الثاني 1434 09:29 مساءً عادل العتيبي :
    يقولون .... وياكم قيل ... سبوالرسول وشوهو الدين ماخذين الغرب قدوه بس الحمد لله الله في بلدنا سخرحماه لدين ولعرض الرسول بس ياقي .... يقولون ... وياكم يالوطن بسمك وبقادتك ورجالك وشرفك وعرضك في كل وادي يهيمون .... يدعون الحب والوفاءلك..وهم بسيف التشدق في جسد امة يصولون ويجولون بلا حسيب ولارقيب ... بسم الحوار والحريه في الراي بدمك ياوطن ينشرون ويغسلون ..... متى تصحى ياوطن وتعرف ان الله خلق وقدر وان الله تكفل برزقك ... وان ما اصابك ماكان ليخطيك .... والعكس بس هم بكتاب الله يحرفون ويبتغون مايوفق غيهم وعيونك ياوطن به يسحرون مره برسال .... او فديو .... او يتشويه قيادتك بما لا يفقهون ...... تحياتي للا خ الفاضل الكاتب والشاعر / حميد المالكي الله الله بهم خلهم بسيف الحرف ينزفون ...يمكرون والله خير الماكرين
  • #20
    8 ربيع الثاني 1434 09:45 مساءً وطني :
    افدي وطني بروحي ودمي

    سلمت اناملك يا استاذنا الكريم هكذا يجب ان يكون الفكر ويجب ان يكون بعد النظر يسبق طموحات الكاتب او الصحيفة

    الله يوفقك ويكفينا شر الصحافة الحمرااااااااااااااااااا
  • #21
    8 ربيع الثاني 1434 09:54 مساءً فني عمليات :
    من فنيين العلميات بمنطقة جده

    يعطيك العافيه على دا المقال يا استاذ حميد

    صحافتنا هالومين ضربها الغش والتدليس لا اعلم لماذا
    اصبحت تطبق المثل العربي القائل
    اذا طاح الجمل كثرت سكاكينه

    عموما الوزير كما قلت سابقا صاحب الوجه البشوش
    وانا قابلته شخصيا والله العظيم انه قمة في الاخلاق

    قال صلى الله عليه وسلم
    (إن الرجل ليدرك بحسن خلقه، درجات قائم الليل صائم النهار)
    صحيح الجامع رقم 1620

    مشكلة معالي الوزير البطانه البطانه يا معالي الوزير

    ياوزيرنا اختار لك ناس يخافون الله صادقين مع الله

    والله العظيم شفنا شئ ما ينقال من تعليقات وصور للوزير

    لاكن الله يجعلها في موازين حسناتك يا وزيرنا اجر اجر ولا تهتم

    وانت يا وزيرنا انسان ناجح وعظيم ويضرب فيك المثل

    كم و كم احسنت الى الاطفال التوائم بعملياتك المشهوره

    وكم افرحت قلوب امهات واباء بعد شفاء ابنائهم

    وكما افرحت قلوب كثيره يفرح الله قلبك يوم القيامه

    وكما احسنت يحسن اليك الله ويرضيك يوم الحساب بالجنه
  • #22
    8 ربيع الثاني 1434 10:01 مساءً مايسه :
    تسلم يداك يشوفوا المندسين البﻻد بعد الربيع العربي دمار وعدم استقرار وعدم امان نملك الكثير فيها لكي نتمتع وﻻكن الخوف يمنعنا من ذلك
    ادام الله اﻻمن واﻻمان في بﻻدنا وابعد عنها المندسين .....امين
  • #23
    9 ربيع الثاني 1434 01:25 صباحًا اسد من الازد :
    اولا فجميعنا نفتخر بوزير الصحة كطبيب وليس كوزير للأسف الدكتور عبدالله محاط بعدة ظروف لم تساعده على نجاح الوزارة سواء من مساعدين او اطباء ذوي كفاءة كما نشاهد خارج بلادنا الحبيبة او من مدراء ادارات مالية شغلهم الشاغل مصلحتهم الشخصية . عموما اتمنى اقالة الدكتور عبدالله وان يستمر في الابداع في تخصصه وترك الوزارة لمن هم اجدر منه واشكر الاستاذ حميد كاتب المقال ولو تمدح من هنا لبكرة الوزير ما درى عنك يعني استررررريح
  • #24
    9 ربيع الثاني 1434 02:11 صباحًا جديد :
    *
    *لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم*
    *الناس اللي ينتقدوا الوزير ماعندهم عقل يمنعهم عن المعصية ،.؟ *وانت إعلامي محامي *معالي الوزير .، !؟*
    حبيبي ترى معالي الوزير مايدري عنك والله .، ولاتقولي أنا اكتب بذمة وضمير .، قاعد أدور لك مقال تنتقد الناس اللي سبوا الرسول مالقيت لك شي .*
    *

    بقلك شي جميل: اعظم ظلم للشريعة هو اعتبار قطع السارق الاكبر لايدي السارقين *الصغار تطبيقا للشريعة ..، محمد المختار *الشنقيطي*

    *اقرأ المقولة السابقة مرة ومرتين وثلاثة يمكن تفهمها ان شاء الله .،،،*
  • #25
    9 ربيع الثاني 1434 02:22 صباحًا سلطان الثبيتي :
    [size=5]اشكر الاستاذ / حميدالمالكي على هذا المقال الرائع والمبدع وليس بغريب عليه فهو صاحب القلم النير والفكر المنير .
    بالنسبة للاخوان الذين تفاعلومع قضية الابنة رهام جزاكم الله خير ولكن ماهكذا تورد الابل ياسعد فنحن مسلمين نومن بقضاء الله وقدرة لابد ان نعبر بماهو صحيح وليس بماهو عكس الاتجاه او نكون ( حاكما وجلاد ) الحمدلله نحن في بلاد الحرمين الشريفين يحكمون بكتاب الله وسنة رسوله وبعض السخريات
    لكبار المسولين في( الوت ساب ) او غيرة في قضية الابنة رهام شافها الله
    ليس لها داعي فنحن مسلمون مواطنين في المملكة العربية السعودية قدوة للمسلمين خارج هذه البلاد فلابد ان نحكم العقل ونترك الامر للمسولين سوا في وزارة الصحة او غيرها وتاكدوا بان ولي الامر والمسولين لايرضون باي خطا طبي او غيرها ولكن شاء الله ماقدر فعل احذرو من بعض الامور وتكبير حجمها لان الانسان محاسب امام الله عزوجل فمن منا لايخطي لسنا معصومين من الخطا واختم كلامي بحديث الرسول صلي الله عليه وسلم كمايقول فيه ( اخاف عليكم من قيل وقال وكثرة السوال واضاعة المال ) اسال الله ان لايجعلنا منهم ( امــــــــــين )
    0561199947
  • #26
    9 ربيع الثاني 1434 03:05 مساءً صالح بن خميس الزهراني :
    أستغرب من بعض العبارات التي وردت في مقال الكاتب حميد المالكي منها(والله ثم والله ثم والله اننا نساق الى ذلك المصير لامحاله- الربيع العربي يقصد على ما اعتقد - , فذاك يعترض على خدمة تم تقديمها لمعاليه وهو عنها غير راض ... ) . طالما يا اخينا اننا نساق الى المجهول لماذا لا نصحح الخلل الذي يمكن ان يوصلنا للمجهول قبل ان يكون بابنا مفتوح..؟!
    وزير الصحة جراح عالمي ونفتخر به .. لكنه وزير اثبت عدم قدرته ..!! ويجب ان يقال لإنه لم يستقيل ويتفرغ لعمله .. اخي الملك عبد الله فتح باب الاصلاح ومنه الشفافية في النقد .. تريد ياهداك الله ان لاينتقدوا عن قصور خدمة ..وزير الصحة مسؤل مسؤلية مباشرة عن موت اي مواطن لم تقدم له الرعاية الصحية .. مسؤل عن اي شخص يعمل في المستشفيات غير مؤهل ..لإن اختياراته لإدارة المستشفيات غير جيده .. يمدد لمن له سنين من غير ان يقدم شيؤ.. المستشفيات بحاجة لمدراء متخصصين في ادارة المستشفيات .. ومدير طبي من الأطباء .. وليس لدكتور يتم تفريغه لإدارة المتشفى ..! القى نظرة على وكلاء الوزير من الي فيهم متخصص في ادارة المستشفيات ..!!
    يجب ان نناقش من وعي وادراك .. لم اجد شخص يسب الملك ..او ينتقص من قدرته حتى تطالب بالحجر على الأقلام ان تنتقد وزير الصحة او غيره .. هل تحب ان يتم سجن من ينتقد وزير الصحة ويطالب بأقالته ..!! تحتاج الى مساحة كبيرة في الربع الخالي..!!
    من حق الملك والمواطن والوطن ان نعبر عما في نفوسنا لإننا نحب وحدتنا ومليكنا ووطننا ..!!
    اتق الله فينا وانت تقول يامالكي (
    يا خادم الحرمين لو ان الامر بيدي لزججت في السجن بكل من يتطاول ويتهكم ويتجاوز فالوصول لهم سهل في ضل التقنيات الحديثه ، نريد ان يكونوا عبره لكل من اراد اثارة البلبله وتهييج عواطف المجتمع .).
    لن يستطيع احدمنا حجب الشمس بغربال .. !!
    كم تمنيت ان تناقش هذا الموضوع في هذه الصحيفة بعقلانية .. وتقدم ما اقدمت عليه الحكومة الفرنسية بإستقالتها عندما وجد مواطن فرنسي حقن بدم ملوث .. وحكم على وزير الصحة بالسجن لمدة 40 سنة وقتل الفني الذي قام بحقن المواطن بدم ملوث بالإدز وصرف تعويض للمواطن يقدر بما يقرب من 195 مليون دولار..!!
    وتنا قش إعادة تطبيق معايير القدرات الفنية في المستشفيات .. وإقالة الوزير وتكليف اخر بمهنة ادارة مستشفيات ..وليس بالثقة .. حفظ الله الوطن والمواطن والقيادة.
  • #27
    9 ربيع الثاني 1434 03:37 مساءً عواطف الغامدي :
    رهام وقبل الكثير والكثير لكن ارجع واقول
    " من امن العقا اساء الآدب "
    حميد المالكي
    رساله مباشره موجهة لكل مواطن ومقيم في هذا البلد
    نسآل الله الآمن والسلامه
    شكرآ لك بحجم لغات العالم
  • #28
    9 ربيع الثاني 1434 07:08 مساءً Roooody :
    بارك الله فيك يا أستاذ حميد ونفع بك هذه الأمة وأنار طريقك للهدى والصواب دائماً وأبدا ..
  • #29
    9 ربيع الثاني 1434 10:31 مساءً احب بلدي :
    لا فض فوك
    يحب علينا كثرة الدعاء لأنفسنا وللمسؤلين وعلى كل منا ان يبدأ بنفسه ليصلحها
    ( الفتنة نائمة لعن موقضها )
  • #30
    10 ربيع الثاني 1434 01:25 صباحًا طبيبه :
    يا استاذ حميد مقالك جميل ولالالالالاكن

    ان اخرست الاعلام والصحافه لن تخرس الناس

    عموما الناس هم اكبر اعلام ولولا كلام الناس لما نطق قلمك

    لازم نعرف جميعنا ان النقد هوا طريق الاصلاح والتحسين

    ولو انتقدنا ادارة الدكتور الربيعه فهذا صحي حتي يبان القصور

    ونحن لم ننتقد الا انسان عادي يغلط مثلنا جميعا

    المفروض الوزير بنفوذه في الوزاره يامر فورا بعلاجها في اكبر المستشفيات حتي لو كان في الداخل مستشفي التخصصي

    ولاكن رهام مثلها مثل موظفين الصحه لا حقوق تصرف ولا بدلات
  • #31
    10 ربيع الثاني 1434 01:47 صباحًا قلم الحقيقه :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا هناك عدة نقاط يجب توضيحها اولا- عن الكاتب ثانيا-عن ماحدث عن الطفله المنكوبه ثالثا عن ماتم من احداث لحقة بما حصل.
    اولا.مع احترامي لهذا الكاتب فهوا كاتب علمه لايتجاوز انفه سواء عن ماسطره من احداث الربيع العربي وماتم من تغيير للدكتاتوريات التي نكلة بشعوبهاطوال فترت حكمهاوماتم من تغيير لتلك الحكومات الطاغيه الظالمه بفضل الله سبحانه وتعالى اولا ثم بفضل من ضحى بالغالي والنفيس لأسقاط تلك الدكتاتوريات.والتاريخ شاهد على امثال هولا الطغاه وكيف كانت نهايتهم.ثانياماحدث للطفله المنكوبه فهوا امر خطير لايمكن السكوت عنه في كل الأحوال.وذالك حتى لايتكررماحدث مستقبلا.وكما لمالذالك من عواقب وخيمه وسمعه سيئه للوطن وكادره الطبي والوظيفي.
    ثالثا- ماتم من تناقله في شتى وسائل الاعلام وخاصه على تويترمن احداث تلك الطفله المنكوبه.انما يدل على مصداقية النبي صلى الله عليه وسلم مثل المومنون في توادهم وتراحمحهم كمثل الجسد الواحد اذااشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.ولكن تحمس اولئيك الشباب المتثرين بتلك الاحداث جعلتهم يكتبون وينشرون ويعلقون بلا وعي مثل كاتبنا.فالخطأوارد ولأحدمعصوم من الخطأعلى هذه الارض ولكن غلطة شخص اومستشفى لايجب ان نحملها جميع الكوادر الطبيه اوجميع المستشفيات ففي ذالك سمعه سيئه لمقدراتنا الطبيه والوظيفيه.وقبل ذالك للوطن وحكومته.
  • #32
    11 ربيع الثاني 1434 09:05 صباحًا هذا وانت رئيس التحرير :
    ياسيدي الفاضل لن يعلم الوزير ولا من هم دونه بتطبيلك يااخي الكريم انت تنتقد ردة فعل مجتمع اتجاه مافعله الوزير من تقديم جهاز ايباد بدلا من اتخاذ اجراءات رسمية حيال الأمر , ولو أجل سعادته الزيارة بعد القرارات الصادرة كان افضل بكثير . وتذكروا ماحصل لمستشفى عرفان بجدة وكيف كان تفاعل الوزارة صارم حيال توافه الأمور في المستشفى وانتم تعرفون السبب (لاتعليق) , ياأخ حميد والله مادرى عنك الوزير وبلاش تطبيل, الدكتور الربيعه نار على علم في تخصصه فلا تخلط في الامور , وحب تصحيح الامور في الوزارات لايعني افساد الدولة والدين النصيحة فلاتكبر المواضيع , واذا كنت تعتقد ان الوزارة ناجحه فهذا رايك , وقتها اكون متاكد انك تتعالج بالخاص او تدخل بالواسطة في المستشفيات الحكومية او انك ماتمرض ,,,,,,,,,, تحياتي
  • #33
    11 ربيع الثاني 1434 11:56 صباحًا ابو رهام :
    كفاك تملقا
    تخيل ان رهام هي ابنتك . هل كنت تكتب ماذكرته . اتق الله ياهذا.
  • #34
    11 ربيع الثاني 1434 10:55 مساءً خالد :
    لوصار الخطا لقريبك لاقمت الدنيا
    اتقي الله وقل الحق ولو كان عليك فالجميع ليسوا ضد الوزير انما ضد التلاعب وتعتيم الحقائق
    وارجو الله ان لا تكون بمكان المريضة وذويها
  • #35
    15 ربيع الثاني 1434 11:16 مساءً خالد العتيبي :
    اكاد اجزم بانك منافق دجال....وهذا احسن الظن عندي,لم نقل شيئا في مليكنا بل نقول له سمعا وطاعه واعانه الله على عمل كل مابه خير للبلاد والعباد اخي الفاضل لو كانت ريهام-شافاه الله شفاء عاجل- اختك لما تكلمت بهذه اللغه ولن تلبس هذا اللبس والغطاء الذي تلونه بالحب والنصح والى امور لا اعرف مغزاها الا تعرف مايحدث في الدول المتقدمه عندما يحدث اي فضيحه او اي كارثه يقدمون الاستقاله بدون تردد ووزيرنا لا يقدم الاستقاله بل يستبدلها بالاي باد كلمه اخيره لمعالي الوزير المتعالي استقل واحفظ كرامه ماء وجهك.