• ×

الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018

الدفاع عن وزارة الصحة حرام !!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ . عبدالرب العبيدي
يبدوا أن وقوفنا مع معالي وزير الصحة وقيادة ووزارته وقول كلمة الحق اثارت حفيظة مسئولينا وعلى رأسهم الدكتور عبدالله الصحفي المساعد للصحة العامة بجدة فلا نعلم اغيرةً هي أم حقد أم رفض لموقف دفاعنا عن وزيرنا ووزارتنا من المتربصين والمغرضين حتى يخلط بين العمل الرسمي ونتاج اقلامنا التي هي حق لنا مشروع ولنا ان نخط بها كلمة الحق في اي مكان واي زمان .

جريمتي كانت ما كتبته من دفاع وابراز للحقائق ضد الصحف الصفراء التي هاجمت مسئولي وزارتنا بدءاً من معالي الوزير وانتهاء بمديرعام صحة منطقة مكة المكرمة.

اخشى ما اخشاه أن يكون ما اتخذه الدكتور عبدالله الصحفي من قرارات بداية من الغاء القسم الفني وانتهاءاً بتكليفي وجميع الزملاء وعلى راسنا الدكتور احمد حمزه رئيس القسم الى قسم اخر وتحت رئاسة من كان يراسه الدكتور حمزه مشدداً عليه بملاحظة تواجدنا وانضباطنا في الدوام ، نعم فانني اخشى ما اخشاه أن ذلك صدر من موالاة للمغرضين والمتربصين في المياه العكرة ضد وزارة الصحة ويريد بقراراته وتوجهاته أن يثنينا عن كلمة الحق بيد اننا لا نحيد عن كلمة الحق نهائيا ولو عصت علينا لرمينا اقلامنا في سلة المهملات .

فليعلم الدكتور الصحفي ومن سار على نهجه انه ماوضعه في هذا الموقع القيادي رغم قصر عمره الوظيفي الذي لا يتجاوز الخمس سنوات الا الدكتور خالد ظفر الذي ظن انه الشخص المناسب الذي يملك حكمة يستفاد منها في التطوير المنشود ، ولم نلمس من تلك الحكمة الا تضييق الخناق على كل من يحاول ابراز جهود وزارة الصحة او الدفاع عن مسئوليها " فهل كان ظن الدكتور خالد ظفر في غير محله ؟؟!! "

انني اعني بمقالي هذا وصوله الى من نجله ونحترمه ونقدره طالب مدرسة الحرم المكي الدكتور خالد بن عبيد ظفر فمجرد أن سنيت قلمي في الدفاع عن وزارة الصحة ومسئوليها من خلال المنابر الصحفيه ضد الصحف الصفراء والاقلام المسمومه حتى تفاجات يوم السبت بغلق مكتبنا " المكتب الفني " بالضبه والمفتاح بحجج واهية والتكليف في موقع آخر تحت الرقابه الصارمة والسبب قول كلمة الحق في الدكتور ظفر وكانه يقول " اذهب للدكتور ظفر ماذا سيعمل لك " ونعرف للأسف أنه ينفذ اجندة غيره للنيل من الكفاءات الجيده والتى هي في نظرية الفاشلين وباء أن يكون في ادارتهم إعلامي خبير ومؤسس رعاية بعد أن وجدوا الدكتور عبدالله الصحفي ارض خصبه لينه يلعبون بارضيتها .

لم نكن نحن فقط من تضرر من هذه النوعية الغير نشطه بل حتى من يراسل هذه الصحيفة سواء مراكز صحية او قطاعات اشرافية لابراز نشاطاتهم نجد من يكيل لهم من التبويخ لانهم تعاملوا مع صحيفة يعتقدون انها سوف تجلب لهم ضرر في هيمنتهم في تهميش قيادات لها وزنها في هذه الادارة استبعدت لانها تقول كلمة الحق وتتعامل بانسانية روح الفريق الواحد .

الا أنه للاسف الشديد الدكتور الصحفي ينفذ اجندة لغيره ملتفين حوله ويوجهونه التوجيه الذي سيلحق الضرر به وبادارته بفقد الكفاءات التي بالتالي ستنعكس على تادية الخدمة وتهبط الهمم والتوجهات لوزارة الصحة في تحقيق الهدف المنشود نحو خدمة المواطن .

اخيراً هل اخطأت عندما قمت بالدفاع عن وزير الصحه ، عن الصحة ، عن الدكتور خالد ظفر ، حتى امنى بهذا المصير وهذه المتابعة وتضييق الخناق من قبل الدكتور عبدالله الصحفي واصبحت كانني مجرم ارتكب جرم يجب أن يعاقب عليه ؟؟ .

اتمنى أن أجد أجابه من قبل وزارتنا الحبيبه من قبل وزير الصحة من قبل الدكتور خالد ظفر تتضمن أن ما قمت به من المحرمات ويجب أن اكون الى جانب من يتصيد الاخطاء ويضرب في جنبات وزارته ويشهر بمسئوليها حتى اكافاء ، أن منعي وعدم العودة الى ذلك حتى تكون تلك الإجابة طريق اهتدي به انا ومن على شاكلتي من الشرفاء لوضع اقلامهم في اغمدتها ومطأطأة روؤسنا كالنعام ونقول لمن يهاجم وزارتنا او وزيرنا او احد مسئولينا الشرفاْ " امضوا في طريقكم وكيلوا الا تهامات فلن نستطيع الدفاع فنحن مامورين بالسكوت والا سوف ينكل بنا " .

ونعلم بان هذة الصحيفة سوف تتعرض لضغوطات لسحب هذا المقال فليعلم الدكتور .الصحفي ومن يؤيد تصرفاته في عدم الإشادة وقول كلمة الحق في اساتذتنا ومسئولينا في وزارتنا الموقره فلن تثنينا الضغوطات حتى يعلم أن من نقف معهم هم من وضعوا فيه الثقة والتي نسال الله العلي القدير أن لاتكون في غير محلها والله المستعان.



روابط المقالات التي كانت سبباً في الغضب على شخصي وتضييق الخناق ومضايقتي :


جاء ... البلسم - الكاتب : عبدالرب العبيدي
http://www.tawwater.com/articles-action-show-id-221.htm


العيب ليس في الوزير - الكاتب : عبدالرب العبيدي
http://www.tawwater.com/articles-action-show-id-215.htm


ربيعنا وربيعهم - الكاتب : عبدالرب العبيدي
http://www.tawwater.com/articles-action-show-id-219.htm


ظفر اني اسالك الرحيلا - الكاتب : عبدالرب العبيدي
http://tawwater.com/articles-action-show-id-252.htm



صورة قرار الغاء القسم وتكليف موظفيه الى موقع اخر " جماعي "
image



((((حكمة))))


الغرب ليسوا عباقره ونحن اغبياء !!!
يدعمون الفاشل حتى ينجح ونحن نحارب الناجح حتى يفشل.




بقلم : عبدالرب العبيدي
نائب رئيس التحرير
أ . عبدالرب العبيدي

 7  0  200976

التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    23 جمادي الأول 1434 09:32 مساءً احمد الغامدي :
    والله ثم والله ماعندي شيء اقوله غير استعارة بيت الشعر القائل
    يازمان العجايب. وش بقى ماظهر
    ان حكينا ندمنا. وان سكتنا قهر
  • #2
    23 جمادي الأول 1434 09:44 مساءً الحكمة :
    المقال اوسع مما قراءت وله جوانب يجب الوقوف عندها لنعطي انفنسنا فرصة لتامل من بنصب او من يكن منسدحا ثم بقوة خارقه تجعلهقي منصب
    اذا لم بنصبني فكري وادائي فلن احتاج من بنصبني فخير لي الانسداح الفكري
    كل ماكتب بالمقال واقسم بالله توقعته والجاي امر حتى يرحل التحجر الاداري الممتد من الفكر الحجري
  • #3
    24 جمادي الأول 1434 07:52 صباحًا الجهني :
    عندما ترا المدير يجمع من حوله مجموعه تم تهميشهم من قبل المدراء السابقين فعلم ان هذه الإدارة غير ناجحه .
    عموما الإدارة حسب تعريفها فن وهذا الفن لا يجيده الا القليل
    وسلمت يابو ايمن
    • #3 - 1
      25 جمادي الأول 1434 11:30 مساءً من داخل المراكز :
      هل تريد ان تعرف نتبجة التحديات المعلنة من د.صحفي على الجميع كالتالي:1. عدم توفير اغلب الادوية بالمراكز واهمها (البنادول) اكثر من شهر
      2. عد
  • #4
    25 جمادي الأول 1434 11:54 مساءً بو عبادي :
    ايش الي حصل يا جماعه هدو اللعب

    المفروض كلمة الحق ما تزعل والكاتب الاستاذ عبدالرب

    في مقالاته ما قال الا كلام ما اشوف فيه شئ ..

    لاكن على قولة المثل خيرا تعمل شرا تلقا
  • #5
    26 جمادي الأول 1434 12:25 صباحًا من داخل المراكز :
    هل تريد ان تعرف نتبجة التحديات المعلنة من د.صحفي على الجميع كالتالي:1. عدم توفير اغلب الادوية بالمراكز واهمها (البنادول) اكثر من شهر
    2. عدم توفر يعض التطعيمات كالرباعي وغيرها لاكثر من شهر
    3. قبول التحدي من جميع مدراء المراكز للتهديدات التي واجهوها في الاجتماع اليتيم واللذي كان من المفترض ان يكون حافز ومشجع لبذل المزيد من العطاء والتفاني في العمل ونتج عن لاجتماع اليتيم التلميح والدلالة على عدم العمل كمجموعه واحده من خلال الضغط على مدير المركز وبالتالي ستكون النتايج سلبيه
    اعطيكم مثال : المفترض بالاجتماع الاول مع سعادتة ان يكون تذليل الصعاب والاشارة الى الاهتمام بالمراجع وغيرها من الامور الايجابية ولاكن للاسف محور الاجتماع يشير الى التسلط ولغة التهديدوتجريد مسؤل المركز من ابسط مسئولياته
    ولنا توضيح اكثر في لقائات قادمة بأذن الله
  • #6
    26 جمادي الأول 1434 03:04 مساءً الحمد لله يارب على نعمة العقل .. :
    الصحفي ايش يكون وهو ماله الا القليل حتى يكون الشخص الذي يتسلط ويهدد ويتوعد

    التاريخ يحكي ... اضافة لذلك عندما كان الصحفي في منصبه السابق فكانت ادارته كالمباحث..
    يرسل مندوبيه للتجسس في الحضور والانصراف وغيرها من الاخبار التي يجلبوها له المرجفين
    وهذه الطريقة تساعد في البغض والكراهية بين الموظفين ، ولكن اصحاب الانفس الضعيفة تبحث عن هذه الاعمال المشينة للوصول الى رضى المدير عنهم وهذا ماهو الا تصرف يسيء الى سمعة المدير وكم نتمنى ان يكون المدير صاحب نظرة وتروي وياخذ القرار بناءاً على ضوابط وكفاءه وليس بناءاً على ما ينقله الاخرين له من حب وكره للشخص فليس هذا القياس البته للوصول الى الهدف المنشود وخدمة مصلحة العمل ..

    عموماً ننتظر ونرى خبر اليوم بفلوس باكر ببلاش ...

    الشخص الذي يكون في الطريق السليم لا يهمه الكتاب ولا تهمه الاقلام ..
  • #7
    28 جمادي الأول 1434 05:25 صباحًا فهد النمري :
    الزميل عبدالرب
    ربما لا يروق له مانقول ونرد هنا!!
    ء ء ء
    عنوان المقال /الدفاع عن وزارة الصحة حرام
    يجب أن تستند على فتوى شرعية
    ء ء ء
    ولكن أشاهدك/مهاجم يسجل في مرماه ؟
    للقول بقيه
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:27 صباحًا الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018.