• ×

الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018

دبي .. إبهار بلا حدود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ . بخيت طالع الزهراني
لم تعد دبي مفردة عادية في عالم السياحة , بل صارت ركنا مهما ليس اقليميا ولا عربيا بل عالميا , والواقع أن اسم دبي لم يصبح علامة سياحية فارقة على المستوى الدولي بمجرد الأماني والرغبات , وإنما احتاج ذلك لعقول تخطط وتدرس , ولصاحب قرار متحمس يبارك ويشجع ويعتمد .

قبل أيام وتحديد يوم 4 يونيو كنا نحن الصحفيين السعوديين على موعد مع مؤتمر صحفي في فندق بارك حياة في جدة , للإعلان عن تفاصيل الحملة الترويجية التي أطلقتها إمارة دبي للترويج لموسم العطلات الصيفية تحت عنوان " الصيف.. حتماً دبي " لعام 2013 ، بالتعاون مع طيران الإمارات ، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب . بإشراف وتنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري.

ومن خلال ذلك المؤتمر استطعنا أن نتأكد كيف نجحت دبي في تعزيز مكانتها على خريطة السياحة العالمية بشكل عام , وكوجهة سياحية صيفية رائدة من خلال هذه المناسبة الرائعة على مدار 15 عاماً مضت هي عمر مفاجآت صيف دبي .

وقد تحدث إلينا في ذلك المؤتمر الصحفي كل من سعيد الفلاسي، مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية بمؤسسة دبي , والنقيب سالم محمد بن علي ممثل إدارة الإقامة والأجانب بدبي , وزاهر بن سعد من طيران الامارات بالمدينة المنورة , وعلي الزيات من دائرة السياحة والتسويق بدبي .

واستطعنا ان نتعرف على مفاجآت صيف دبي لهذا الموسم 2013 من خلال مجموعة فريدة من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف العائلات وتناسب جميع الثقافات والأعمار , بتنوع شمل الفعاليات التراثية والثقافية والفنية والرياضية , وأسبوع أزياء الصغار , وعروض لشخصيات كرتونية عالمية تقدم مجاناً ، علاوة على فرص التسوق في أرقى المراكز التجارية , وامكانية الحصول على منتجات العلامات التجارية العالمية ، وفرص الفوز بالجوائز القيمة ، والاستضافة المجانية من بعض فنادق دبي للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً.

كما تم الاعلان عن فعاليات خاصة بشهر رمضان , واخرى لأيام عيد الفطر , وثالثة لـ " عالم مدهش " والأخيرة فعالية متميزة لوحده , وسوف يهدي "عالم مدهش" زواره هذا العام وطوال فترة الصيف، اعتباراً من 20 يونيو وحتى 28 أغسطس، باقة متنوعة من الفعاليات التعليمية والترفيهية , وعروضا موسيقية وغنائية ومسرحية لفرق وفنانين استعراضيين من مختلف أنحاء العالم، ومسابقات وأنشطة ترفيهية وجوائز وهدايا قيّمة.

دبي .. كعادتها تظل حركة نابضة لا تتوقف , وماكينة سياحة لا تهدأ , وإبهار حقيقي لا حدود له .
أ . بخيت طالع الزهراني

 1  0  121390

التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    4 شعبان 1434 04:44 صباحًا مواطن سعودي :
    يااخي ماعندك غيرالكتابة عن دبي

    يااستاذنا عندنا هنا في المملكة

    قضايا اهم من دبي خلها لااهلها الله

    يزيدهم ... شوف نحن في ابرق الرغامة

    زحمة وعطش وفوضى عشان تصحيح الوضع

    للعمالة المنزلية وغيرها وشوف الطفش

    الى نحن فية وين الانظمة ونحن في عصرالتقنية

    ليش الجوازات ماتعمل حجز عن طريق النت مثل

    الاحوال المدني بدل الطوابير اللى تقدريوميا

    3000الاف مواطن في عزالشمس والله في بنجلاديش

    مايصيرهذا الوضع ... اكتب عن معاناتنا وخل

    اهل دبي لدبي وشكرا لك.
    • #1 - 1
      5 شعبان 1434 04:50 مساءً بخيت :
      ابشر طال عمرك
      المقال القادم سيكون اذا شاء الرحمن
      حول النقاط التي
      اشرت لها
      حاضرين حاضرين
      وسعيد جدا والله بتواصلك اخي ابو علي
      وياليت تكون
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:30 صباحًا الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018.