• ×

الخميس 24 جمادي الثاني 1438 / 23 مارس 2017

قبيلة دوس تحتفل بتعيين الشيخ عبيد معرفا لعدد من قرى جرداء بني علي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - خاص - جدة 
تباهى مجد دوس ابني علي زهران
بقامات الوفاء في حفل منصوبه

عبيد ابن سويد اللي له الميدان
يخلي كف من يشناه معطوبه

توارت مواريث الوفاء والاصالة خجلا مما راته في ليلة الوفاء ووقفت على مشاهده وهي تأمل أن تتوج به على هاماتها فخرا ، في حفل لم يكن غريبا تنظيمه ومستواه على قبيلة سادت وتربعت على هامت الكرم والجود واكتست حلة الاصالة واعتمرت تاج الوفاء ، زهران الابية ، زهران الوفاء ، زهران الاصالة ، حيث احتفلت قبايل دوس بني علي زهران ، في ليلة الوفاء بتنصيب قامة من قاماتها شيخا لينضم الى شيوخ القبيلة العريقة ، تنصيب الشيخ عبيد بن سويد الدوسي الزهراني ، معرفا لعدد من القرى بجرداء بني علي ، بأمر سمو امير منطقة الباحة .

اصطف رجال دوس بني علي في استقبال المهنئين من شيوخ ووجهاء واعيان المجتمع ، وكان في مقدمة المستقبلين شيخ قبيلة دوس بني علي الشيخ مساعد بن عبدربه الدوسي ، ووالد الشيخ عبيد ، الشيخ سويد الدوسي الذي تنازل لنجله الشيخ عبيد بعرافة قبيلته ، وكانت موافقة مقام امارة منطقة الباحة على ذلك .

كان الترحيب يملأ ارجاء الكون والابتسامه على محيأ المستقبلين ، ازدحمت اروقة وصالات ومجالس قاعة لميس بعروس البحر الاحمر ، بقامات الرجال تحفهم الاصالة ويتوجهم الوفاء ، ودارت الشاذلية بينهم ترحيبا وكرما يرافقها العود الازرق بعبق تاريخ زهران العريقة .

ارتسم الحفل ببرنامجا خطابيا تضمن عددا من فقرات التميز والابداع شعرا ونثرا وسجعا وطباقا وحرفا.

كان للمحتفى به كلمة رحب فيها بالجميع واكد ان سعادته بكل من حضر لا توصف وهي التتويج الذي يسعى له دوما ويفتخر به ، وكان لشيخ دوس بني علي الشيخ مساعد وقفة وفاء في كلمة القاها محملة بالود والكرم .

شنف آذان الحضور شاعر الابداع وصوت زهران الشاعر المبدع عبدالرحمن بن عراق بشيلة تمايلت معها الصفوف ولمعت السيوف وتعالت الاصوات بترديد ابياتها وقوافيها .

اختتم الحفل بتسليم الهدايا التي نآء بها المسرح وازدحم من جميع المحبين الذين حضروا الحفل حبا وكرما وتقديرا للشيخ عبيد .

كان لديوانية العز ورجالها حضور مميز تقدموا بهدية عن جميع رجالاتها ، وكان كذلك لديوانية الفكر حضورا مماثلا .

في نهاية البرنامج ، تم دعوة الحضور الى تناول وليمة العشاء التي اعدت بتلك المناسبة وكانت زهرانية الاصل حاتمية الكرم .

تواتر التي تشرفت بالحضور والتغطية تتقدم للشيخ عبيد بن سويد وقبيلته الاصيلة بجميل الشكر والعرفان على حسن الاستقبال ، وتبارك للشيخ عبيد ثقة ولاة الامر وتتمنى له التوفيق في مهمته معرفا لعدد من قرى جرداء بني علي .

تصوير : احمد بن عبدالعزيز بن غبيشه

image


image


image


image

image


image


image


image

image


image


image


image


image


image


image


image


image


image


image


image

image

image


image


image


image


image

image


image
بواسطة : .......
 0  0  47508
التعليقات ( 0 )