• ×

السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017

مركز السكر بمستشفى الملك فهد بالمدينة يقدم اركان توعوية ومختصين بالتثقيف للمراجعين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - عبدالرب العبيدي - جدة 
دشن مدير عام مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة الدكتور خالد بن عواض العوفي ،ومدير مركز السكر والغدد الصماء الدكتورة سامية بخاري صباح اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر ، فعاليات اليوم العالمي للسكر 2017 .

وقد صاحبت الفعالية أركان توعويه وتثقيفية عدة حيث قدم ركن التثقيف الصحي للزوار والمرضى شرحاً مفصلاً عن أحدث الأدويه المتوفره في المركز وطرق أستخدامها بالشكل الصحيح ونصائح وقائية عن مرض السكري.

كما قدم قسم التثقيف الصحي كتيب تثقيفي وتوعوي شامل عن كيفية الوقاية من مرض السكري ، وطرق العلاج باللغة برايل للمكفوفين ، وقدم القسم شرحاً عن آخر ما توصلت له التكنولوجيا في عالم السكر من جهاز مضخة الأنسولين، وأجهزة قياس السكر.

وفي نفس السياق شارك قسم التغذية بالتوعية بكيفية تنجب مرض السكري من خلال الحفاظ على الأكل الصحي كالفواكه والخضروات وبعض الأطعمة الخاليه من السكريات ، وحذر قسم التغذية من بعض الوجبات الغذائية التي يؤدي الإستمرار عليها بالإصابه بالسمنه ومرض السكري كالوجبات السريعة.

تجدر الإشارة إلى أن الفعاليات شهدت مشاركة مجتمعيه من خلال مشاركة بعض المدارس والجمعيات التطوعية للتوعيه والتثقيف بداء السكري الذي بات يهدد شريحة كبيره من المجتمع وقد حقق المعرض المصاحب لفعاليات يوم السكر العالمي حضور كبير من مرضى السكري ومرافقيهم و عدد من المراجعين ، وتم الكشف على عدد كبير من الزوار من خلال تخصيص ركن خاص للفحص عن السكر.

وفي الختام تقدمت الدكتورة سامية بخاري بدرعاً تذكارياً لمدير عام المستشفى الدكتور خالد العوفي لجهوده المميزه في دعم المركز، كما قدم مدير عام المستشفى شهادات شكر للجهات المشاركة.

image

image

image
بواسطة : محرر
 0  0  3626
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:27 مساءً السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017.