• ×

السبت 8 ذو القعدة 1439 / 21 يوليو 2018

شاهد: صحة مكة تبرم اتفاقية تفاهم وتعاون إستراتيجي مع شركة النهدي الطبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - مكة المكرمة 
عقدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة صباح اليوم إتفاقية مع شركة النهدي الطبية؛ لتحقيق تعاون مثمر بين المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وشركة النهدي الطبية في مجال تقديم خدمات طبية وتوعوية للمجتمع بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، والرئيس التنفيذي للشركة المهندس ياسر بن غلام جوهرجي .

وذكر المتحدث الرسمي لصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي أن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وبالتعاون مع شركة النهدي الطبية تعتزم اجراء عدة مبادرات تهتم بالتثقيف الصحي والتوعية والوقاية من مسببات الامراض لعدة أسباب أهمها:

سعي الدولة لرفع مستوى جودة الخدمات الطبية التي تقدمها للمجتمع وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي تهدف الى ايصال خدمات الرعاية الصحية في المملكة إلى كل المواطنين بطريقة عادلة يستوي فيها سكان المدن والقرى والهجر، وحرص شركة النهدي الطبية على العمل داخل إطار وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة والتي سيكون لها الإشراف المباشر على جميع المشاريع.

فقد تم التفاهم بين الطرفين على التعاون فيما بينهما على اطلاق المرحلة الأولى من مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة والتي تهدف الى ايصال الخدمات الصحية للحجاج الى أماكن تواجدهم في مكة المكرمة إضافة إلى اطلاق المرحلة الثانية من مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة والتي تهدف الى ايصال الخدمات الصحية للمواطنين في القرى والهجر داخل نطاق عمل المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، وتصوير فلم يوثق نجاح المرحلة الأولى من اطلاق مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة وعرضه على قنوات مجموعة ام بي سي، وتصوير فيلم وثائقي عن مجهودات مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في "قافلة خادم الحرمين الشريفين الطبية" ، والتي تعنى بتحجيج المرضى المنومين بمستشفيات وزارة الصحة وعرضه في جميع وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بوزارة الصحة وشركة النهدي الطبية.

كما ستشارك شركة النهدي الطبية بمحاضرة طبية ووضع ركن لتثقيف السكري في فعاليات اليوم العالمي للسكري ٢٠١٨ والتي ستقيمه إدارة الصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة في إحدى المولات.

مبيناً أني صحة منطقة مكة المكرمة ملزمة بالاشراف العام على عمل مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة وعمل جدول زمني لانطلاق القافلة في مرحلتها الثانية، وتسهيل مهمة فريق التصوير لتوثيق جميع المهمات والاعمال مع توفير كل التصاريح اللازمة وكذلك الاشراف العام على ترتيبات حفل اليوم العالمي للسكري ٢٠١٨ .

كما ستلزم شركة النهدي بتوفير باص قافلة الأمل الطبية للمشاركة في مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة التي بدورها ستعمل تحت إشراف إدارة الصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة بناءا على جدول زمني متفق عليه من قبل الطرفين، وسيتم توفير 10 أجهزة AED (أجهزة الإنعاش القلبي) داخل الصيدليات والقوافل في موسم الحج .

على أن تتحمل تكاليف تدريب الصيادلة على أجهزة AED (أجهزة الإنعاش القلبي) إضافة إلى تحمل تكاليف طباعة و تركيب الملصقات والشعارات الخاصة بوزارة الصحة على عدد ١٣ باص من قافلة خادم الحرمين الشريفين الطبية، وتحمل كافة المصاريف والتكاليف الخاصة بتصوير الافلام الوثائقية .

واوضح العتيبي بأن العمل يبدأ بهذه الاتفاقية من تاريخ توقيعها ، ولمدة سنة هجرية ، وتتجدد تلقائيا لمدة سنة ما لم يخطر أحد الطرفين الأخر بعدم الرغبة في التجديد وذلك قبل نهايتها بثلاثة أشهر على الأقل، كما يمكن تعديل أو تنقيح هذه الاتفاقية فقط بموجب ملحق لاتفاقية التفاهم موقعة من الطرفين.

حيث سيتولى قسم الصحة وخدمة المجتمع في شركة النهدي الطبية تنفيذ بنود هذه الاتفاقية مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الصحة العامة.

image

image

image
بواسطة : محرر
 0  0  33633
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:07 صباحًا السبت 8 ذو القعدة 1439 / 21 يوليو 2018.