• ×

السبت 9 شوال 1439 / 23 يونيو 2018

الصحة : نجاح عملية نادرة على مستوى العالم بمستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة المنورة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - جدة 
تمكن فريق طبي بمستشفى النساء والولادة والأطفال بالمدينة المنورة من إجراء عملية نادرة على مستوى العالم وذلك بتكبير المثانة باستخدام الأمعاء الدقيقة وإعادة زراعة الحالبين واستخدام الزائدة الدودية لتكوين مجرى لتفريغ المثانة، وقد تكللت العملية بالنجاح ولله الحمد.

من جانبه أشاد مدير عام المستشفى الدكتور سامي بن سليم الرحيلي بالفريق الطبي الذي قام بإجراء هذه العملية برئاسة وإشراف استشاري المسالك البولية وصعوبات التبول وترميم المسالك البولية الدكتور عبدالله أحمد غازي ومشاركة الدكتور محمد سليمان الحويطي والدكتور عماد صبري راجح والطبيب المقيم محمد الأحمدي وطبيب التخدير الدكتورة سمر عباس والممرضة أسماء الظبي، راجياً لهم مزيداً من الإنجاز والتميز.

كما أفاد رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله غازي أن المريضة قد أُحيلت للمستشفى بعد أن تعرضت لاستئصال٨٠٪؜ من المثانة وجزء من الحالبين بالخطأ خلال عملية قيصرية مع استئصال للرحم أجريت لها قبل خمسة شهور في أحد المستشفيات خارج المنطقة، مما استدعى أن نجري لها هذه العملية النادرة التي تكللت بالنجاح، والمريضة الآن بحالة جيدة وتتماثل للشفاء ولله الحمد.

وقدم الدكتور "غازي" شكره لإدارة المستشفى الداعمة ولمديرية الشؤون الصحية بالمدينة على الدعم والتشجيع لتطوير الخدمات المقدمة للمنطقة.
بواسطة : محرر
 0  0  18426
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:21 صباحًا السبت 9 شوال 1439 / 23 يونيو 2018.