• ×

الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018

الهيئة الملكية بالجبيل تأسس مركز المسؤولية الاجتماعية

وقعت اتفاقية مع شركة وسم الاستدامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله القرشي / الجبيل الصناعية وقعت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة باللجنة الرياضية الثقافية بإدارة الخدمات الاجتماعية اليوم الثلاثاء بمركز الزوار بمدينة الجبيل الصناعية اتفاقية تأسيس مركز المسؤولية الاجتماعية مع شركة وسم الاستدامة بحضور عددٍ من المسؤولين بالهيئة الملكية بالجبيل .حيث مثل الهيئة الملكية في التوقيع مدير إدارة الخدمات الاجتماعية الأستاذ خالد عذال الشمري ومن جانب مؤسسة وسم الاستدامة الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأستاذ عبدالمجيد رضوان.
هذا وأوضح الشمري إن تدشين مركز المسئولية الاجتماعية والذي سيكون مركزاً متخصصا ومعنياً بإعداد معايير وطنية لتحفيز الشركات على تحقيق أعلى مستوى من المسؤولية والمواطنة. و قادراً على العمل باحترافية لتحقيق طموحات الهيئة الملكية في الإشراف والتنفيذ والتخطيط لبرامج المسئولية الاجتماعية واكتساب الخبرات العالمية والمحلية لينعكس أثر ذلك على مجتمع الجبيل الصناعية. وأفاد الشمري إن المسؤولية المجتمعية هي شراكة قائمة بين مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة في الجوانب التعليمية ،والصحية، والاقتصادية، والبيئية.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة وسم الاستدامة الأستاذ عبدالمجيد رضوان إن الهدف من توقيع الاتفاقية هو تأسيس مركز للمسؤولية الاجتماعية بالجبيل والذي يعتبر نقلة نوعية لتطوير الخاص ودورة في المساهمة المجتمعية، والمحافظة على الموارد الطبيعية. واشاد الرضوان بالدور الكبير الذي تلعبه الهيئة الملكية في المساهمة المجتمعية ورقيها بالتعامل من منسوبيها مما يؤدي إلى تنظيم عملية المسؤولية المجتمعية وتطويرها . وإطلاق مؤشر سعودي للمسؤولية الاجتماعية ونقلة نوعية في مسار المسؤولية الاجتماعية على مستوى المملكة والخليج .
يشار الى ان خطة عمل المركز تقوم على أربع مسارات، المسار الأول مسار التأسيس عبر توقيع الاتفاقيات اللازمة مع بيوت الخبرة، والثاني مسار تقارير الاستدامة حيث سيسعى المركز عبر هذا المسار لإعداد معايير ومؤشرات خاصة لتحقيق الرؤية الوطنية وتكون متوافقة معها، مع موائمتها للرؤية العالمية والاتفاقيات الدولية، والثالث جائزة الهيئة الملكية وهي تنافسية ذات معايير دقيقة وعلمية يسعى من خلالها المركز إلى لإبراز افضل التجارب الناجحة في خدمة العمل المجتمعي.
أما المسار الرابع فهو منصة CSR الهيئة الملكية وهي منصة تفاعلية معرفية إدارية للهيئة الملكية في مجال المسئولية الاجتماعية وذلك لتسهيل عمل فريق المسئولية الاجتماعية في الهيئة الملكية على إدارة العمل باحترافية وإتقان.
بواسطة : م1
 0  0  4958
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:30 صباحًا الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018.