• ×

الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018

الصحة: فريق طبي بمركز القلب بالمدينة ينجح في إنقاذ قلب طفل أصيب في نزهة بريه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - جدة 
تمكن فريق طبي من مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة من إنقاذ قلب طفل يبلغ من العمر 14 عام تعرض لإصابة برصاصه بندقية صيد هوائية بالخطأ أثناء رحلة بريه.

وفي التفاصيل احضر الطفل إلى مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة وهو أحد المراكز المتخصصة والفريدة على مستوى المملكة، واتضح بعد الكشف عليه وجود رصاصه من بندقية صيد هوائية اخترقت القفص الصدري أسفل الإبط الأيسر واستقرت في البطين الأيمن داخل القلب وكان ذلك أثناء رحله لتعلم الصيد برفقة عدد من أصدقاء الطفل بمدينة تبوك.

وعلى الفور قرر الفريق الطبي إجراء العملية لاستئصال الرصاصه وتكللت بالنجاح.

وبدوره اوضح مدير عام مركز امراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة استشاري القلب الدكتور إبراهيم بن حميد الصبحي بأنه فور تلقي البلاغ يوم الجمعة الموافق 7 / 6 / 1439هـ وقبل وصول الحالة إلى المركز تم استدعاء ثلاث فرق طبية وهم فريق القسطرة القلبية وفريق الجراحة وفريق التصوير القلبي (أيكو) وعلى الفور تم تشخيص الحالة وتبين أن الرصاصة مستقرة في البطين الأيسر وقام فريق معمل القسطرة القلبية بالدخول إلى القلب من خلال الشريان الفخذي وتم استخراجها من القلب في وقت قياسي دون أي مضاعفات أو حاجة للجراحة.

واضاف "د. ابراهيم الصبحي" بأن المريض حاليا يتمتع بصحة جيدة بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بجهود الطاقم الطبي والفني ويتوقع خروجه من المركز قريباً.

image
بواسطة : محرر
 0  0  11026
التعليقات ( 0 )