• ×

الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018

تدشين عدد من المشاريع التطويرية المتقدمة بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - عبدالرب العبيدي - المدينة المنورة 
دشن وكيل الوزارة المساعد للخدمات الطبية المساعدة بوزارة الصحة الدكتور أحمد حمدان الجديع يرافقه كلاً من مساعد المدير العام للخدمات الطبية المساعدة الدكتور هيثم بن جميل الطيب ومدير عام مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الدكتور أيمن بن محمد خرابه، ومساعد مدير المستشفى العلاجي الدكتور بدر الحميد، عدداً من المشاريع التطويرية الجديدة في المستشفى.

وبدأت الجولة بتدشين التوسعة في قسم الطب النووي حيثُ تم إضافة جهازين SPECT-CT ، الذي يعمل بتقنية التصوير الطبقي النووي باستخدام أشعة جاما ويستخدم تصوير الطب النووي التقليدي باستخدام كاميرا غاما مع الأشعة المقطعية وهو قادر على توفير معلومات ثلاثية الأبعاد (3D) مع إمكانية عمل مقاطع باتجاهات مختلفة مما يؤدى إلى تشخيص أفضل وتحديد أدق لموقع المرض ، ويعد هذا الجهاز الوحيد بمنطقة المدينة المنورة.

كما تم تدشين أجهزة الصرف الآلي لأدوية أقسام التنويم الداخلية والتي تأتي تحقيقاً لرؤية قسم الرعاية الصيدلانية بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة وتماشياً مع رؤية المملكة 2030، بدأ تطبيق مشروع الصيدلية الآلية بأقسام المستشفى في خطوة تهدف إلى تسريع عملية صرف الأدوية للمرضى بشكل يضمن السلامة الدوائية والكفاءة العالية.

أعقب ذلك تدشين العيادة الاستشارية الدوائية والتي تعمل على استقبال مرضى الإحالات الطبية من الأطباء بالتخصصات الطبية المتنوعة واستقبال المرضى كذلك من غير إحالة طبية لحل إشكاليات صحية تتعلق بالأدوية بعد استخدام المريض لها كظهور أعراض جانبية أو حصول تعارضات أو استخدام شخصي خاطئ.

وفي ختام زيارة أثنى الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساعدة بوزارة الصحة على ما شاهده من عمل مميز ومشاريع متطورة تواكب رؤية المملكة 2030 و وفق معايير طبية عاليه، مقدماً شكره لقيادات صحة المنطقة.

image

image

image
بواسطة : محرر
 0  0  4366
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:53 صباحًا الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018.