• ×

الأربعاء 16 محرم 1440 / 26 سبتمبر 2018

بتوجيه مدير صحة جدة إغلاق "قسم العظام" بثغر جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - جدة 
وجه الدكتور مشعل السيالي مدير صحة جدة بإغلاق "قسم العظام" بمستشفى الثغر العام بمحافظة جدة وذلك تماشياً مع الخطة المعتمدة من قبل مديرية الشئون الصحية بالمحافظة للإغلاق ابتدأ من 3/1/1440.

ومن جهة أخرى أكد مدير مستشفى الثغر بجدة على "قسم الطوارئ" بالمستشفى باستقبال حالات العظام وتقديم الاسعافات الأولية لها ومعاينتها وتقييمها ومن ثم تحويلها للمستشفيات الأخرى عن طريق التنسيق الطبي وقرار تحويل المريض بالاسعاف او شخصي حسب قرار طبيب الطوارئ .

جديراً بالذكر أن مستشفى الثغر يعتبر المستشفى الحكومي العام الثالث في محافظة جدة وقد تم افتتاحه في عام 1404هـ برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبدالعزيز ال سعود نائب أمير منطقة مكة المكرمة آنذاك .

وتم نقل المستشفى الى موقعة الحالى بحي الأمير فواز السكني عام 1409هـ ويقع على مساحة 19317 متر مربع وعلى الرغم من صغر السعة السريره الأ أنه يقدم خدمات كبيرة لتميز موقعه بين طريقي مكة المكرمة القديم والسريع وقربة من أحياء ذات كثافة سكنية عالية حيث تبلغ السعة السريرية للمستشفى 100 سرير ، ويستقبل حالات الحوادث والكسور ويعتبر هو المستشفى الوحيد الذي يخدم أحياء شرق جدة تقريباً .

image
بواسطة : محرر
 0  0  14800
التعليقات ( 0 )