• ×

الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

بطارية هاتف "هواوي بي 20 برو" توفر للمستخدمين أداءً آمنًا مدعومًا بتقنية SuperCharge

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
علي المالكي_تواتر تعد سعة بطارية الهاتف الذكي ومدة عمله أحد أهم معايير المفاضلة بين هاتف وأخر، ففي ظل نمو وتوسع استخدام الهواتف الذكية لأداء الأعمال والترفيه والوصول إلى الشبكات الاجتماعية بالإضافة إلى تحول المستخدمين إلى مصورين محترفين، بات المستخدمون يظهرون حاجتهم الماسة لسعات بطارية أكبر وتقنيات أكثر ذكاء تضمن لهم بقائهم متصلين بالعالم عبر هواتفهم لأطول وقت ممكن وبأعلى كفاءة استخدام لهواتفهم الذكية دون عناء التفكير بالبحث عن منفذ للشحن أو حمل شاحن متنقل.
وعلى مر السنين كانت سعة البطارية وطول عمرها الشغل الشاغل للمستخدمين كون أن البطارية هي المزود الرئيسي الذي يغذي الهاتف بالطاقة للعمل، وفي حين قد تعمل بعض الشركات على رفع سعات البطاريات فقط دون التركيز على تأمينها أو جعلها أكثر ذكاء، في حين تعمل شركة هواوي إلى جانب رفع بطارية هواتفها الذكية وخاصة هاتف هواوي بي 20 برو إلى تقليل استهلاك الطاقة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وأنماط الاستخدام المختلفة وليس رفع السعة فقط، فالمستخدمون الآن باتوا يبحثون تقليل استهلاك البطارية بشكل أساسٍ.
وعملت هواوي على دعم هاتفها الذكي المتميز هواوي بي 20 برو ببطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، تكفي للاستخدام العادي لمدة يومين، كما تمتاز بعدة تقنيات متقدمة من أبرزها تقنية الشحن فائق السرعة Huawei SuperCharge، حيث يمكن لها من خلال هذه التقنية شحن بطارية الهاتف لتصل إلى 58% في غضون 30 دقيقة. وبفضل دعم الذكاء الاصطناعي في معالج كيرين 970 المستخدم في الهاتف، عملت هواوي على توفير عدة أنماط لاستهلاك البطارية يمكن للمستخدمين من خلالها تحديد النمط المناسب، لتوفر لهم هواتف هواوي أنماط وسعات استهلاك مختلفة تناسب كافة احتياجاتهم وظروفهم.
ولأن هواوي تراعي بالمقام الأول حماية المستخدمين، قامت بالتعاون مع شركة ’تي يو في راين لاند‘ (TÜV Rheinland) من أجل استصدار شهادة اعتماد لتكنولوجيا الشحن السريع ’سوبر تشارج‘ SuperCharge الخاصة بها. وتمثل هذه الشهادة المرة الأولى التي تشهد نجاح تكنولوجيا للشحن السريع المتكامل في اجتياز الاختبارات الصارمة التي وضعها خبراء السلامة الأشهر على مستوى العالم، إذ تشمل عملية الاختبار جميع المكونات، كما أنها تحتم على المحولات والدارات المتكاملة (IC) ومواد كابلات الشحن اجتياز اختبارات السلامة ودرجات الحرارة المتدنية والصدمة الحرارية، ويعكس اختيار هواوي الخضوع لرقابة صارمة من قبل شركة ’تي يو في راين لاند‘ مسيرتها المستمرة في تقديم الميزات الأكثر ابتكاراً في السوق، كما يسلط الضوء على التزامها بتوفير تكنولوجيا الشحن الأسرع والأكثر أماناً.
وتمنح تقنية الشحن السريع ’سوبر تشارج‘ SuperCharge للهاتف طاقة تشغيلية تدوم ليوم كامل بشحنة واحدة فقط لا تتجاوز مدتها 20 دقيقة فقط، ومن خلال شحن البطارية لمدة 10 دقائق، يمكن استخدام الهاتف لمشاهدة فلمين كاملين. ولعل أهم ما تمتاز به بطارية هواوي هو احتوائها على إعدادات الأمان القياسية الأفضل من نوعها والتي تتضمن نظام الحماية Super Safe 5-gate الذي يراقب فولتية وتيار وحرارة البطارية بشكل مستمر ويضبطها بهدف الحد من مخاطر السلامة وإطالة عمر البطارية.
ويضمن"هواوي بي 20 برو" على سبيل المثال تلافي أي مخاطر أثناء عملية الشحن، وإطالة عمر البطارية في الوقت ذاته، بحيث لن يشعر المستخدم بارتفاع ملفت للنظر لدرجة حرارة البطارية عند إستخدام الهاتف بشكل مطول أو مكثف، وذلك بسبب استخدام تقنية Super Safe التي تعمل على خفض درجة حرارة الهاتف أثناء شحنه واستخدامه في تشغيل عروض الفيديو أو الألعاب الإلكترونية التي تتطلب استهلاك أعلى للمعالج والطاقة.
كما عملت هواوي على خلق التوافق الكامل بين البطارية ونظام التشغيل EMUI، لعدم التعرض للمشاكل التي تتعرض إليها بعض الهواتف الأخرى كفقدان خاصية الشحن في حال كان الهاتف مغلقا، أو كما أن الهاتف لا يتم عملية الشحن إلا إذا كان المستخدم ممسكا الهاتف بيده وهو التحدّي الذي وقعت فيه بعض الشركات التي حاولت اللحاق بهواوي.
بواسطة : م3
 0  0  13653
التعليقات ( 0 )