• ×

الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

"للقضاء على الجوع".. مجمع الملك عبدالله يُطلق فعالية اليوم العالمي للغذاء

"تغذية المجمع" أهتموا بنوعية وجودة الوجبة الغذائية:

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - جدة 
أطلق مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة فعالية اليوم العالمي للغذاء بمعرض توعوي تحت شعار القضاء على الجوع وأفعالنا هي مستقبلنا في بهو المبنى الرئيسي للمجمع بحضور مساعد المدير التنفيذي للخدمات الطبية ومساعد مدير إدارة التغذية بصحة جدة ومدير إدارة التغذية بالمجمع وعدداً من المساعدين ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وبإقبال كبير من المراجعين والزوار.

image

حيث شمل معرض الفعالية عدداً من الأركان والمواد التوعوية التثقيفية بإشراف إدارة التغذية بالمجمع أفتتح بإيضاح مفهوم شعار الفعالية "القضاء على الجوع" لزوار المعرض تبين خلالها أن المقصود هو نقص العناصر الغذائية التي بدأت في الدول المتقدمة تدريجياً وظاهرياً وأنتهت في الدول النامية بظهور الأمراض المستعصية.

image

وفي السياق نفسه فقد تنوعت أركان المعرض والذي أختص كل ركن منها بنقص معين من الأملاح المعدنية والفيتامينات إلى جانب عرض فيديو بنظام 3D تثقيفي وتوعوي لتوضيح أهمية فتامين دال وأثره بهشاشة العظام أيضاً فقد شمل أحد أركان المعرض على نموذج فود ترك داخلي توعوي يقدم الطعام بطريقة صحية ومنيو صحي غذائي يحتوي على جميع العناصر الغذائية وزعت نسخ منه على الزوار.

image

كما تطرقت أركان المعرض التوعوية على شرح مفهوم سوء التغذية وأهم الأمراض المتعلقة بسوء التغذية من ناحية نقص العناصر الغذائية من أبرزها نقص فتامين دال ومايسببه من مرض هشاشة العظام ونقص الحديد ومايسببه من مرض فقر الدم وكذلك نقص فتامين سي إضافة التوعوية بالوقاية من نقص عنصر الماء بإعتباره العنصر الأهم للجسم والذي يسبب نقصه الجفاف إلى جانب التوعية بأهمية إتباع أنظمة غذائية صحية لتفادي أمراض سوء التغذية ونقص المناعة.

image

وأبانت إدارة التغذية بالمجمع بجميع زوار المعرض وكافة شرائح المجتمع بضرورة البحث وأختيار نوعية وجودة الوجبة الغذائية للحصول على غذاء متوازن ذات قيمة غذائية عالية مع مراعاه الكمية والنوعية ولما لها من فوائد صحية للجسم ولبناء جسم صحي خالي وسليم من الأمراض.

image

وختاماً أعربت الإدارة التنفيذية بالمجمع عن شكرها وتقديرها لإدارة التغذية ولجميع الإدارات الداخلية والجهات الخارجية المشاركة ولجميع القائمين على نجاح الفعالية وتحقيق الهدف المرجو منها.
بواسطة : محرر
 0  0  5291
التعليقات ( 0 )