• ×

الإثنين 26 ذو القعدة 1437 / 29 أغسطس 2016

وزير الصحة : زيادة رواتب منسوبي الصحة 60%  

في ميزانية وزارة الصحة للعام الحالي 1434 هـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - حميد المالكي - جده  



كشف وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن ميزانية الوزارة للعام المالي الحالي بلغت 54 ملياراً و350 مليوناً و355 ألف ريال، بنسبة زيادة بلغت 15.45% مقارنة بميزانية العام المالي الماضي.

وقال الوزير إن الميزانية الجديدة عززت جهود الوزارة بالتوسع في إنشاء المدن الطبية والمستشفيات والمراكز المتخصصة ومراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع مناطق ومحافظات المملكة، بما يسهم بإذن الله في تلبية احتياجات المواطنين وتحسين وتجويد مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.
أبواب ميزانية الصحة الأربعة:

الرواتب، البدلات: 25 ملياراً و200 مليون ريال.
النفقات التشغيلية (أدوية، تدريب، إعاشة): سبعة مليارات و758 مليوناً و600 ألف ريال.
برامج التشغيل الذاتي، وعقود الصيانة والنظافة والصيانة الطبية: 16 ملياراً و391 مليوناً و755 ألف ريال.
المشروعات الإنشائية والتطويرية: خمسة مليارات ريال.

نسب الزيادة في بنود الميزانية:

زيادة الرواتب بنسبة 60%.
زيادة نفقات بند الأدوية والمستلزمات الطبية بواقع 400 مليون ريال، ليصبح المبلغ الإجمالي أربعة مليارات و550 مليون ريال.
زيادة بند التدريب والابتعاث بواقع خمسين مليون ريال، ليصبح المبلغ الإجمالي 400 مليون ريال.
زيادة بند إعاشة المرضى بواقع 150 مليون ريال، ليصبح المبلغ الإجمالي 800 مليون ريال.

أهم الإضافات التي طرأت على الميزانية:

اعتماد افتتاح 155 مركزاً للرعاية الصحية الأولية في جميع مناطق ومحافظات المملكة.
اعتماد عشرين برنامج تشغيل ذاتي لتشغيل مستشفيات جديدة تم الانتهاء من بنائها وتجهيزها.
اعتماد تكاليف إنشاء عدد من المشروعات الصحية الجديدة، وهي:
مستشفى الأنصار في المدينة المنورة سعة مائتي سرير.
مستشفى الصحة النفسية في العاصمة المقدسة سعة 500 سرير.
مستشفى الصحة النفسية في الباحة سعة مائتي سرير.
مستشفى النساء والولادة والأطفال في القريات سعة مائتي سرير.
البرج الطبي لمجمع الدمام الطبي سعة مائتي سرير.
برج الطوارئ والحوادث في مجمع الدمام الطبي.
برج العيادات الخارجية في مستشفى القطيف المركزي.
البرج الطبي للطوارئ والبرامج التخصصية في مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد في عرعر.
إنشاء ثلاثة مراكز للأورام في جازان، وحائل، والأحساء بسعة مائة سرير لكل مركز.
إنشاء ثلاثة مراكز للقلب في كل من جازان، وتبوك، والطائف.
إنشاء ستة مراكز لطب الأسنان في العاصمة المقدسة، والأحساء، والطائف، والقطيف، والخرج، وصامطة بسعة إجمالية 430 عيادة.
إنشاء أربعة مراكز تخصصية للأسنان في كل من الدمام، والمدينة المنورة، ونجران، والجوف.
إنشاء ثلاثة مراكز للأسنان في كل من تبوك، والقصيم، والباحة.
إنشاء 102 مستشفى جديد في مناطق ومحافظات المملكة.
إنشاء خمس مدن طبية تقدم الرعاية الصحية المتقدمة والمتخصصة من الدرجة الرابعة.
بواسطة : .......
 42  0  37711
التعليقات ( 42 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    24 صفر 1434 12:21 مساءً العلك :
    شكرنا لحومتنا الرشيده .ونشكر مقام معالي وزير الصحه وادام على بلادنا نعمة الامن والامان
  • #2
    24 صفر 1434 12:34 مساءً موظف مضطهد :
    اكيد للاطباء والفنيين والا الاداريين الله يخلف عليهم في ظل وزارة الظلم

    اتقي الله يا وزير الصحة في الاداريين
  • #3
    24 صفر 1434 12:48 مساءً بنت الصحة :
    60 % مبروك عليكم يالاطباء بتروح لكم مميزات

    يالله وحنا نكتب لهم الارقام

    طبيب ستين الف راتبه

    اداري 3000 الاف

    طبيب مميزاته المضافة فوق الـ 30000 الف

    اداري ما له الا التـ ........ز
  • #4
    24 صفر 1434 12:51 مساءً كلمة حق :
    اي وزير واي كلام فاض وخادم الحرمين موجود

    تكفى يا ابو متعب انظر في احوال وزارة الصحة

    والله العظيم ظلم ظلم ظلم

    نحن نعلم يا اب متعب انكم لاترضون الظلم وتخشون الله ونحن نلجأ بعد الله اليك فيما تجاوزات وزارتنا الحبيبه وهضمها حقوق موظفيها والتفرقه بينهم الامر الذي تحدث معه الاخطاء الطبيه وووووو .....

    الطبيب ملاك منزل لايمكن المساس به او التحقيق معه

    عيادات الاطباء خاليه من صلاة الظهر ينتهي الدوام فيها

    لماذ؟؟؟؟ لان الرقابة عليهم معدومه والتحقيق معهم ممنوع
  • #5
    24 صفر 1434 01:05 مساءً وريف :
    الدكتور الربيعه

    اعتقد والله العالم انه ما يدري هو اصلاً وزير للصحة والا لا

    والله ما يدري وين الله حاطه

    والا اقلها يشوف الرسايل والتعليقات على مواضيع وزارة الصحة والتظلم اللي يرفعونه له وهو " لاحياة لمن تنادي "

    والمثل يقول يا وزير الصحة : ان كنت تعلم فتلك مصيبة وان كنت لا تعلم فالمصيبة اعظم
  • #6
    24 صفر 1434 01:06 مساءً زمان الطيبين :
    60% دعسه على وجه الاداريين زيادة

    مساكين " شحاتين الصحة "
  • #7
    24 صفر 1434 01:08 مساءً امروء القيس :
    تعريف وزارة الصحة : " اخطاء طبيه - تعجرف اطباء - ظلم الاداريين - مباني ىمتهالكه - فساد مستشري - مركزيه قياديه - مناصب عائلية ومحاباه " هذا هو ملف الصحة الذي يجب ان يفتح من قبل " نزاااااااااااااااهه "
  • #8
    24 صفر 1434 01:10 مساءً مالي ومال الناس :
    على فكره " اقتصاديات الصحة " تصرف رواتب ومسيرات ثابته يا وزير الصحة للمسئولين " هل هذا حق بمعنى ان جميع الموظفيثن شغالين لاولئك المسئولين وكانها ملك لهم " مؤسسة شخصيه " حسبنا الله " وينكم يا الجهات الرقابية
  • #9
    24 صفر 1434 01:11 مساءً فيصل :
    سلام عليكم مين قال انو في زيادة رواتب سلامات
  • #10
    24 صفر 1434 02:24 مساءً سعود :
    والله ماصدق..يقول انشاء مستشفي جديد للصحه النفسيه بالباحه واصلاً المستشفي انتهي بنائه مٍْْـٍْْ♡̷̴̬̩̃̊ـٍْْنٍْْ سنتين..
    شكلها وجبه دسمه جديدة..واللبيب بالاشارة يفهم
    لاحول ولا قوة الا بالله
  • #11
    24 صفر 1434 02:30 مساءً رمانة غليل :
    هذة الزيادات ناتجة عن زيادة البدلات للاطباء وهى بدل سكن وبدل

    ندره وبدل تميز وكلها على حساب ميزانية الوزارة ولو بحسبة

    شوي لكن هذة البدلات وظفة اكثر من 12 الف شخص من خريجي المعاهد

    الصحية الى لهم اكثر من 5سنوات جالسين بدون عمل لو احسنت الوزارة

    كان صرفت هذة البدلات التى جاءت فى غير محلها لكن وظفة هولاء الخريجين

    لكن يبدو ماعندك احد فوزير الصحة يبدو انه معطى الحبل والقارب لمن

    حوله يخططون ويستحدثون بدلات وغيرها لانها فرصة الان لهم لن تتكرر مع

    اي وزير قادم للصحة ومن حوله هم المستفيدين من هذه البدلات بس وين

    وزارة المالية وديوان المراقبة ونزاهة عن استحداث هذه البدلات فى

    يوم وليلة وتم توقيعها وتم تعميمها على الاطباء ولا من شف ولامن دري

    من الوزارات الرقابية فوزير الصحة الحالي استثنائى لن يتكرر حتى

    ترث الارض ومن عليها
  • #12
    24 صفر 1434 02:33 مساءً حنظل :
    بدلات لاحسيب ولا رقيب
  • #13
    24 صفر 1434 02:35 مساءً شمس وقمر :
    ومن قال ان التعليقات تصل الوزير فهى محجوبه بامر البطانة ماتوصل

    شي له تريدون تقطعون ارزاقهم من البدلات.
  • #14
    24 صفر 1434 02:37 مساءً نجوم الليل :
    اقتصاديات الصحة هى لعبة اخطر من البدلات فريعها يعود لمديرالشئون

    الصحية ومساعدية ومديري المستشفيات ومافيه غير ب ل ع فهى اقتصاديات

    لوضعة لهم حتى المالية مالها نصيب
  • #15
    24 صفر 1434 02:39 مساءً ممرضة :
    الصحة صحة البدلات واقتصاديات الصحة فوقها ويحظ من كان زوجها طبيب ومسئول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #16
    24 صفر 1434 02:46 مساءً المبرقعة الخلوقة :
    ياجماعة لا تظلمون الربيعه فهو من خيرة ابناء البلد بس العيب

    وكل العيب يكمن فى الى حوله قالوا ايه نواب وزير ونحن نقول

    مخترعى بدلات والعميد مايقصر واحتمال ان الوزير البطانة ماوصلت

    له ان يوجد مع الاطباء اداريين يعملون كل شي جائز وانا متاكدة

    لو الوزير يعرف ان فية اداريين لكن سواهم مثل الاطباء فى البدلات

    بس ماتوقع ان دخل اقتصاديات الصحة مسلوب مائه فى المائة والله

    لماذا التجديد سنويا لمديري المواقع فى الصحة واكثر من 7مرات

    متواصلة وخاصة فى ال غ ر ب ي ة واللبيب بالاشارة يفهم؟
  • #17
    24 صفر 1434 03:38 مساءً طبيب حاصل على بدل تميز :
    انتم يااداريين مش فاهمين شى نحن الاطباء لو ماتم منحنا بدلات

    معالى الوزير الله يحفظة هو ونوابة الموقرين خايفين علينا اننا

    نتسرب الى القطاع الخاص وهذا سبب زيادة البدلات وبينى وبينكم

    لا احد يسمعنا والله القطاع الخاص مايقبل فينا خلونا فى صحتنا

    افضل والله لو بدون بدلات بنشتغل لن فى العمل فى القطاع الصحي

    راحة بس لاتحسدونا على البدلات هى جات بطريقتها
  • #18
    24 صفر 1434 03:40 مساءً الحوات :
    والله القطاع الخاص ماينظر فى متسيبين لو اعطتكم وزارة الصحة راتب

    15000ريال كالسابق لن تقادروها بس فى ناس مستفيدة من هذه البدلات

    ورزق ..... على......؟
  • #19
    24 صفر 1434 03:41 مساءً طبيب جديد :
    روحوا بله اداريين بله كلام فاضى الربيعة يعرف كيف يقدر زملائة فهمتم ياشطارررررررررررررررررررررررررررررررررررر
  • #20
    24 صفر 1434 03:44 مساءً ادارية بتطق من الغبن :
    انا اريد اسال الربيعة كيف يحمل الوزارة بدلات حتى لاتوجد فى النظام

    والله هى افيد واستفيد ويجى غيري وهو حر مشاها او الغائها اوكية ووو
  • #21
    24 صفر 1434 03:45 مساءً مش زعلان :
    الى تحت هم الى يديرون افهموها ياسادتىىىىىىىىىىىىىىىىى
  • #22
    24 صفر 1434 03:46 مساءً نصف متعلم :
    النظام لايوجد فية بدلات كيف اخترعوها البشوات؟؟؟؟؟؟سوال تجاوب علية

    نزاهة وديوان المراقبة وزارة المالية؟؟؟؟
  • #23
    24 صفر 1434 03:48 مساءً بدون بدلات :
    فرصة عمـــــــــــــــــــــــــــــــــر

    فرصة عمر لن تتكـــــــــــرر

    وهدر اموال اقتصاديات الصحة من يوقفها؟؟؟
  • #24
    24 صفر 1434 03:50 مساءً بجيبها :
    خلاص انا بجيب شهادة طبيب من السودان طالما فية بدلات مايقصرون

    اصحابنا هناك خلونا نعيش مثلهم!
  • #25
    24 صفر 1434 03:55 مساءً طبيبة حاصلة على بدل ندرة :
    موتوا بغيضكم يااداريين من حقنا ناخذ بدلات ومن حقنا نداوم اذا فيه

    عمل ومن يتسيب هو مسئولية الرقابة وليس نحن وابشركم امس اخذنا بدل

    الندرة باثر رجعى من شهر12 من عام 1431هـ الى شهر 12من عام1433هـ ونزلت فى حسابتنا امس مايقصرون نشاما الوزارة الا البدلات مافيها تاخير
    تنصرف بسرعة لنا الله يحفظ وزيرنا والله يخوفى لو راح ضعنا الله يستر
  • #26
    24 صفر 1434 03:57 مساءً انا انا :
    صحيح امس يقولون صرفوا الاطباء بدل الندرة بتاع سنتين من 31حتى عام33هـ

    باثر رجعى بالله كم سوف تكون المبالغ وكم موظف جديد توظف
  • #27
    24 صفر 1434 03:59 مساءً بلغونى :
    العيب مش فى الربيعة والله العيب من الى تحته يفصلون وهو يوقع البدلات لهم واتوقع انهم سوف يخترعون بدلات اخري ميزانية الوزارة طيبة
  • #28
    24 صفر 1434 04:01 مساءً معلوكة :
    الى رمز اسمة بالعلك

    الله يعلك لسانك والله مش منك من البدلات الى تاخذها بدون وجه حق مشروع لكم

    وهى بدل سكن للطبيب والطبيبة وبدل ندرة وبدل تميز والان تهايط
  • #29
    24 صفر 1434 04:04 مساءً كنت حاضر :
    وكيل وزارة يقول للوزير موظفى الصحة مبسوطين بدلات للفنيين وترقيات

    مستمرة للاداريين طال عمرك والوزير مبسوط مصدق كلامة ...يوم لاينفع فية

    لامال ولا وزير هههههههههههههههههههههههه
  • #30
    24 صفر 1434 04:09 مساءً عصويد :
    انتم الشى اللى فية مصلحة للطبيب والفنى يمشى واللي فية مصلحة

    للاداري يجمد واخرها الترقيات ينتفونك للخرخيرررر ويقولون تنقل

    بعد سنة بشرط تدخل فى مفاضلة الوزير التى والله شكله ماقراءها

    بس وقعها لهم على عجل ومن ضمنها لايمكن نقل الموظف الا بعد مرور سنة وبعدها يدخل فى مفاضلة ولا يحق لاي مدير صحة فى المناطق ينقل او يكلف

    اي موظفى تمت ترقيته مهما كانت الاسباب والمبررات ويبدو الربيعه نسى

    كلمة ابومتعب حفظة الله يحث المسئولين على تهيئة السبل للمواطن وتيسير

    اموره بس يبدو ان فى الصحة مظنشين لانشغالهم بالبدلات
  • #31
    24 صفر 1434 04:11 مساءً NOKAI2013 :
    فســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاD
  • #32
    24 صفر 1434 04:12 مساءً حنتوش :
    عصر البدلات ياابوربع
  • #33
    24 صفر 1434 04:13 مساءً مسترمش كويس :
    العصر الذهبى الان للقائمين على وزارة الصحة وفرصة عمر
  • #34
    24 صفر 1434 04:15 مساءً طبيب ضايع :
    من المسئول عن البدلات انا ماوجدت فى صرافى بدل الندرة الذي تم صرفة امس باثر رجعى وكمان حق سنتين اروح لمين افيدونى لاتضيع علينا ؟
  • #35
    24 صفر 1434 04:17 مساءً مسدد مسبقا :
    الربيعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة



    افضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل وزيــــــــــــــر



    والله قدرنا نســــــــــــــــــــــــــــــــــــدد ديونا لومن

    البدلات الله يخليك لنا انت ونوابك وان شاءالله يمدد لك طول العمرامين

    رب العالمين
  • #36
    24 صفر 1434 04:18 مساءً محب :
    احبك ياربيعة انت الوحيد الذي فهمت ظروف الاطباء ولولا البدلات احتمال

    اننا نتسرب للخاص انت حفظتنا فى وزارتك الله لايحرمنا منك.
  • #37
    24 صفر 1434 04:19 مساءً حران :
    اي حب واي خرابيط كله كلام عشان البدلات
  • #38
    24 صفر 1434 04:21 مساءً اريد وظيفة :
    الله لا يردكم اذا بتتسربون للخاص فية غيركم منتظر الوظيفه على احر من الجمروبيخلص فى عمله وبدون بدلات _
  • #39
    24 صفر 1434 04:22 مساءً ولد ابوه :
    قابلونى اذا القطاع الخاص نظر فى اطباء الصحةهههههههههههه
  • #40
    24 صفر 1434 04:23 مساءً متعشم :
    ارجوك يادتور الربيعة لاتمشى من الصحة الا وانت مخلى رواتبنا نحن الاطباء

    اقل واحد 100 الف ريال تكفى طلبناك
  • #41
    24 صفر 1434 04:45 مساءً سؤال :
    وين حصة جدة
  • #42
    26 صفر 1434 04:35 صباحًا ابو العيال :
    ليه الحسد للاطباء والفنين اولا ساعات الدوام اكثر ثانيا مسؤليات العمل اكبر ع الطبيب والفني انتم تتعاملون مع اوراق والاطباء والفنين يتعاملون مع ارواح غير انهم معرضين للالتهابات بعدين انت وياه تقارن نفسك في طبيب قضى 14 سنه من عمره يدرس ويكرف لاتحسدون الناس على ما انعم الله عليهم اسالو الله الرزق وهو الرزاق لاتحسدون الخلق حتى يمن الله عليكم بالرزق والسعه
    • #42 - 1
      26 صفر 1434 04:07 مساءً الحوات :
      الى من رمز اسمة ابوالعيال

      انتم تعملون حتى نهاية الدوام خاف الله فى نفسك انتم كلها ساعتين
      وضربت الباب خاصة فى المراكز اما ادارة حدث ولا حرج