• ×

الإثنين 17 محرم 1441 / 16 سبتمبر 2019

الدكتور الربيعة ... تقنيةٌ بديعه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.......
لا يختلف أثنان مطلقاً على ما قدمه معالي الدكتور توفيق الربيعة ، في وزارة التجارة ، عندما كان وزيراً لها ، من نقله نوعيه في خدماتها بدءاً من الخدمات الالكترونية مروراً بتسهيل الاجراءات وإختصارها وإنتهاءاً بالتوسع في انشطتها .

وها نحن اليوم نشهد على استمرار ذلك النجاح في ميدان وزارة الصحة ، والذي منذو إستلام حقيبتها الوزارية ، وهو لم يألوا جُهداً في البحث عن كل ما يرتقي بخدماتها المقدمة ، فاوجد العشرات من التطبيقات المذهلة ، مثل تطبيق موعد وايضاً تطبيق خاص بالاستشارات الطبية وآخر بالملاحظات والمقترحات ، واوجد ايضاً تطبيقات تخص منسوبي وزارة الصحة ، مثل تطبيق مديري والخاص بالموارد البشرية وكذلك تطبيق عشانك وهو خاص بتواصل المنسوبين وغيرها وغيرها الكثير .

التقنية التي يقودها معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ، في الصرح الصحي ، أصبحت معلمٌ يُشار له بالبنان ، وأصبحت حديث المجتمع ، فيما وصلت اليه وزارة الصحة في مجال التقنية .

ومما لاشك فيه أن وزارة الصحة ، من الوزارات الخدمية التي يقع على كاهلها حملٌ كبير تجاه المواطن ، فهي خط الدفاع الاول لامنه الصحي ، يعمل بها كفاءات سعودية ، جُل إهتمامها البحث عن كل ما يحقق الهدف الذي رسمته حكومتنا الرشيدة لللارتقاء بصحة المواطن .

ويكاد يراهن الجميع على أن معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ، وبعد أن أسس منظومة التطبيقات التقنية ، سيقضي وبعون الله تعالى على السلبيات التي يعانيها هذا القطاع ، وسنرى توفر الاسرة والادوية وحتماً سنرى ايضاً إختفاء طوابير إنتظار مواعيد العيادات ، ولن يخلو المشهد المستقبلي لوزارة الصحة بعون الله تعالى ، من سد حاجة جميع التخصصات الطبية والفنية ، وكذلك مراكز الرعاية الصحية الاولية وإضطلاعها بمهامها الاساسية الوقائية والتوعوية والتثقيفية .

إننا على ثقة أن وزارة الصحة ستسطر في صفحات تاريخها وبمداد من ذهب إسم توفيق الربيعة عرّاب التقنية ، قائداً لنهضة خدمات صحية حقيقية متميزة ، وستكون مقصداً للباحثين عن تطوير الخدمات الصحيه من جميع أقطار العالم .

ثقتنا في معالي الدكتور توفيق الربيعة لا يمل إنتظارنا إبداعاته والتي سيجنيها القطاع الصحي حتماً حتى ولو طالت المدة .

وأخيراً لابد أن نعلم أننا إن أردنا لمبدعينا النجاح فعلينا أن نصبر وسنرى إبداعاتهم .. الصبر مفتاحٌ لكل نجاح .

بقم : أ . حميد بن أحمد المالكي
0505656269
hdath@hotmail.com
.......

 2  0  65971

التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    5 شعبان 1440 02:45 مساءً موظف بالصحه :
    أخي العزيز ارجو منك أن تتطلع بنفسك عمليا وليس نظريا على الانجازات المذكوره سابقا لترى مصداقيه ذلك
  • #2
    5 شعبان 1440 03:58 مساءً mohammed :
    نبغى النطبيق على ارض الواقع ،، مازالت هناك معاناة في المواعيد طويلة المدى وكذلك عدم توفر الاسرة ،، ومن وجهة نظري مازال الامر في صعوبة ،، الى متى ؟؟؟
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:40 مساءً الإثنين 17 محرم 1441 / 16 سبتمبر 2019.