• ×

الأربعاء 19 محرم 1441 / 18 سبتمبر 2019

إبن حوقان على صهوة المستحيل ... منتصراً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حميد بن أحمد المالكي
رغم الرهان من البعض على فشله ، ورغم محاربة البعض له ، من خلال معرفات وهميه لاسماء مستعاره بمواقع التواصل الاجتماعي ، ورغم انشغاله ، ورغم أنف المستحيل الذي ارسى رسنه وامتطى صهوته ، انتصر فارس المبادرات الشاعر محمد بن حوقان ، وحقق النجاح من خلال مهرجان صيادة الاول منذُ أن اصبحت ميسان محافظة .

وقبل ان استفيض فانه يشرفني ان اقدم الشكر والتقدير والامتنان ،* لمن كان لهم السبق في ميادين المهرجانات* بمنطقة بني مالك الطائف* ، بدءاً من العقيد احمد بن عوضه المالكي مروراً بالعميد الدكتور جارالله ابو لسعه المالكي وانتهاءاً برجل الاعمال إبن المنطقة البار الشيخ مشرف بن عتيق المالكي ، لهم مني انا شخصياً جزيل الشكر والتقدير على ما قاموا به وقدموه لمنطقتهم من خلال المهرجانات التي اقاموها وكلفتهم الجهد والمال الكثير .

وهاهو إبن حوقان ، وليست بغريبة على ابا خالد أن يكون مبادراً وهو مؤسس فريق مبادرات تواصل بني مالك ، ليست غريبة عليه ان ينهج نهج من سبقه من ابناء المنطقة الابرار باقامة مهرجان ، تحت مظلة شركة التوثيق الوطني للمعارض والمؤتمرات .

بدأ وبدأت مع البداية نواعق الظلام وخفافيشه ومثبطين الناجحين واعداء النجاح ، في محاولات بائسه لزعزعة اصراره واقدامه ، تارة بمنجنيق التهكم ، واخرى برماح الطعن ، وثالثة باسهم الغدر ، ولكنه كان وكما هي عادته ابا خالد ، جبلاً طوداً شامخاً لا تهتزه عواتي الرياح فكيف بنسايم حياتها .

يوماً بعد يوم والنجاح تعلو بيارقه على قمم التحدي التي اعتلاها إبن حوقان .

توالت وتتالت الزيارات من شيوخ و مشاهير ووجهاء واعيان وقادة ليثبتوا لكل خفاش وضعيف نفس أنهم يقفون مع كل اصيل يخدم منطقته ويتعاون مع ابنائها .

زاد المبادرة شرفاً وعلواً ، التفاف شيوخ المنطقة مع عرّابها بالكلمة والحضور والوقفة الصادقة .

وصلت السفينة المحملة بجواهر الانتصار الى شاطيء الفوز ، ليترجل ربانها مثبتاً على رمال الشاطيء الذهبية بيرق النصر وتتراقص مع ملامسة قدماه ذرات الشاطيء على نغمات امواج البحر الهادر في مداعبة فخر وعز لسفينة ( مهرجان صيادة ) وعرّابه قائد المبادرات محمد بن حوقان .

بقي ان ارفع العقال لمسؤلي المنطقة بدءاً من محافظ ميسان الاستاذ عبدالله الفيفي مرورا برئيسي مركزي القريع وحداد الاستاذ محمد الحكمي والاستاذ فيحان البقمي ، وانتهاء بجميع مسؤول الدوائر الحكومية بالمنطقة ورجال الاعمال ومنهم عوض بن نويشر وغيره الكثير* والكثير لا استطيع حصر اسمائهم وذكرها في هذه العجاله وكذلك رجال القبيلة المبادرون بالدعم من استضافات وهدايا ولعلني اذكر على سبيل المثال لا الحصر الشيخ عوض بن زحاف ،* هؤلاء جمعياً لهم الشكر والتقدير على الذين دعم المهرجان والمساهمة في انجاحه .

ولا يفوتني ان احيي مدير المهرجان الاستاذ علي بن حوقان ومدير المركز الاعلامي الاستاذ محمد بن حريبيع وكل اعلامي واعلاميه وشاعر وشاعره ، متمنياً للجميع التوفيق ، والى مزيداً من التطور يا ديرتي الغالية بني مالك .
بقلم* : حميد بن احمد المالكي
0505656269
hdath@hotmail.com
حميد بن أحمد المالكي

 7  0  133200

التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    4 ذو الحجة 1440 12:23 صباحًا ابو نواف :
    يستاهل* المدح ابو خالد* *وشكرا لك على* المقال يابو طلال*
  • #2
    4 ذو الحجة 1440 02:57 صباحًا خالد بن غرم الله الدهيسي :
    صح لسانك أستاذ حميد وبيض الله وجهك.. كلمة حق يجب أن تقال ومستقبل واعد لمهرجانآت محافظة ميسان
  • #3
    4 ذو الحجة 1440 05:18 صباحًا الوافي :
    شكراً للجميع والى الامام
  • #4
    4 ذو الحجة 1440 05:29 صباحًا احمد المالكي :
    صيفنا بكم احلى مهرجان مساهمة من ابن المنطقه البار محمد بن حوقان وهي بادرة وفاء يستحق عليها الشكر والثناء
    تطرقت في ثنايا مقالك لجهودنا في إبراز المنطقه سياحيا والحقيقه اننا أقمنا مهرجانات عديده ساهم فيها فريق عمل متكامل من ابناء بني مالك ودعمها ايضا رجال بني مالك الاوفياء
  • #5
    4 ذو الحجة 1440 07:26 صباحًا عبدالإله المالكي :
    *مشــــكورين جميعاً على جهودكم الجباره في نجاح هذا المهرجان وهذا ليس بغريب على نخبه من أبناء هذا الوطن الغالي الذين يقدمون الغالي والرخيص في خدمة هذا الوطن الغالي... تحياتي لكم جميعاً*
  • #6
    4 ذو الحجة 1440 12:13 مساءً مستور الحارثي :
    شكرا لكل مبادر وصانع للنجاح*
    شكرا لكل من يلتفت لموطنه الذي ولدفيه وترعرع تحت ضله*
    شكرا لكل محب للخير*
    شكرا لكل من ساهم في إقامة مهرجان صيادة وغيره من المهرجانات في محافظة ميسان*
    شكرا لمحافظ محافظة ميسان الاستاذ عبدالله بن حسن الفيفي
  • #7
    4 ذو الحجة 1440 03:03 مساءً ابو تركي المالكي :
    شكرا اخ حميد ع هذا النص الجميل وان شاء الله نشوف*
    مهرجانات وتطور في المراحل القادمه*
    وماهي غريبه على رجال بني مالك*
    أ
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:14 صباحًا الأربعاء 19 محرم 1441 / 18 سبتمبر 2019.