• ×

السبت 20 صفر 1441 / 19 أكتوبر 2019

عشت يا وطني ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ . محمد القرني
بمناسبةِ ذكرى اليومِ الوطني التاسعِ والثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية أرفعُ أسمى آياتِ التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وإلى الشعب السعودي كافة ، سائلاً اللهَ عزّ وجلّ أن يحفظَ قادتَنا ووطنَنا وشعبَنا وأن يديمَ علينا الأمنَ والأمانَ وأن ينصرَ جنودَنا في كل مكان .

لا شك أن الوطنَ هو البيتُ الكبيرُ لكل مواطنٍ نما وترعرع على ذراتِ ترابه وتنفسَ هواءَه وشربَ من مائه ورضعَ من خيراتِه .

والمملكة العربية السعودية هي خير الأوطانِ قاطبة..
فهي تحوي بين حناياها أطهرَ بقعةٍ على وجهِ الأرض ، وثراؤها يضمّ جسدَ سيدِ الخلقِ عليه أفضلُ الصلاةِ والسلام ، ودستورها القرآن والسنة فهي تحكم بشرع الله الذي يسمو فوق كل قانون ونظام ..

لم تعرف الأرضُ أغلى منك ياوطناً ..
مشى عليه النبيُ الحقُ بالقدَمِ

يامهبطَ الوحي ياتاريخَ أمتِنا ..
يا مشعلَ النورِ للأمصارِ في الظلُمِ

طالما سافرْتُ داخلَ المملكةِ بواسطة الطائرات ، وتنقلت في أرجائها بالسيارات ، ولا أبالغ حين أقول أنني في كل سَفرٍ من تلك الأسفارِ يقفزُ إلى ذهني ذكرُ الملك عبدالعزيز عليه شآبيب الرحمة والغفران .

أنظر لإتساع البلاد وأتذكر خيراتِها ثم أقول في قرارة نفسي وأحياناً لمن معي أن ذلك فضلُ الله آتانا منه ما شاء على يدِ ذلك البطل الفذ .

وأعجب أيّما عجَب وأقفُ مشدوهاً أمامَ القدرة التي حبا الله بها الملك َ عبدالعزيز ورجالَه لتوحيد هذه الأرض الشاسعة في وقتٍ لم تكن الإمكاناتُ الماديةُ والعسكريةُ والتقنيةُ كما هي في عصرِنا الحاضر بل تكاد تكون معدومة .

حينها أُدرك أنها الإرادة بعد فضل الله ، وأنه الخيرُ أُرِيد لنا في هذه البقعة المباركة .

لذا .. فوطنِنا الذي أكمل التاسعة والثمانين عاماً منذ توحيده يحتاجُ منا نحن أبنائه أن نحافظَ عليه وأن نستمرَ في بنائه وأن نبلّغَ الأجيالَ عن هذه المعجزةِ التي تجلّت هنا .

وأن نلتفّ بقوةٍ مع ولاةِ أمرِنا لتستمرَ سفينتُنا في مَخْر عَباب المحيطات ، ولترفعَ ساريتُها رايةَ المجدِ خفاقةً بشهادةِ التوحيدِ في كلِّ مكان .

بقلم : أ . محمد القرني
أ . محمد القرني

 0  0  40700

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:19 مساءً السبت 20 صفر 1441 / 19 أكتوبر 2019.