• ×

السبت 4 شعبان 1441 / 28 مارس 2020

يكفي وزارة الصحة ذلك .. فخراً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ . حميد بن أحمد المالكي
وزارة الصحة ، هذا الصرح الشامخ بمنسوبيه الاكفاء ، وزارة من الحقائب الوزارية الهامة إن لم تكن الاهم .

في وزارة الصحة ونظراً لما تضطلع به من مهام صعبه ، تصقل منسوبيها وتجعلهم جديرين بالثقة ، قادرين على القيادة والابداع والتميز ، ليس فقط في وزارة الصحة ، بل في اي موقع آخر ، فتجد الادارات العامة والخاصة تتهافت على من يتقاعد من منسوبي الصحة ، بل وهناك إدارات خاصة تقدم عروض لبعضاً من منسوبي الصحة لاستقطابهم والاستفادة من خبراتهم بأجور مجزية جداً .

ولعلني هنا استشهد بدليل قاطع على صدق ما اقول عن كفاءة منسوبي الصحة وجدارتهم التي يتهافت عليها من يريد النجاح لادارته والوصول بها الى الهدف ، وما سأورده من دليل ليس موقعاً عادياً او إدارة عاديه ، بل هو موقع وإدارة استثنائيه ، بلغت الافاق في سمعتها واوصلت خدماتها اقطاب بقاع المعمورة ، إنه ( مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية ) ، وهو المركز الذي حمل لواء العون والمساعدة وكان جديراً بها ، تربع على قمة الاعمال الانسانية ، واصبح محط انظار العالم ، ومحور حديث مجالسهم ، فيما يقدمه ويقوم به من دعم ورعايه لمتعثري الحروب والكوارث في العالم ، كيف لا وهو يقف خلفه ملك الحزم والعزم سلمان العروبه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه* .

تأسس مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ، بهمة رجال اوفياء وفي مقدمتهم ( الطبيب الانسان ) الدكتور عبدالله الربيعه ، مستشار خادم الحرمين* ، ورئيس المركز .

معالي الدكتور عبدالله الربيعه ، رجلٌ أثبت براعته وذكاءه الاداري ، عندما اسس فريق عمله في المركز من منسوبي وزارة الصحة .

ولا غرابه في أن يختار الدكتور عبدالله الربيعة ، جُل فريق عمله في مركز الملك سلمان ، من منسوبي وزارة الصحة الاوفياء ، فقد اضطلع معاليه بقيادية دفة وزارة الصحة ردحاً من الزمن ، كان وما زال متميزاً وضاءاً في عقد عمر وزارة الصحة ، ولانه زاملهم وعرف قدراتهم وكفاءتهم ، كان توجهه في الاستعانه بهم ، وكان نعم الاختيار ، لا أملك إلا أن اغبطه عليهم وأهنيه بهم ، ويثبت نجاح مركز الملك سلمان الباهر ، نجاح اولئك الابطال وإن إختيارهم في محله ، بل ويثبت ذلك صدق ما ذكرت آنفاً عن قدرات وتميز منسوبي الصحة .

لعلني هنا انحني تقديراً واحتراماً لبعض الاسماء التي ساذكرها واقول ( بعض ) لان الالمام بجميع الاسماء سيطول بنا المقام في سرده .

الدكتور عقيل الغامدي ، من اعمدة وزارة الصحة ، وهو الان من اعمدة مركز الملك سلمان* ، والدكتور صلاح المزروع عرّاب التموين بوزارة الصحة ومهندس الابداع ، اصبح ضمن فريق الابداع بمركز الملك سلمان ايضاً ، والدكتور عبدالله المعلم ، قافلة من الاخلاق ووديان من كرم التعامل ، تشرفت به صحة منطقة مكة المكرمة مديراً لها ، وفاز به مركز الملك سلمان ، رباناً وقايداً عظيماً ، والدكتور عبدالله الزهراني ، جهبذ التميز وموسوعة الادارة التموينية الطبية ، كان مرجعاً في تموين صحة جدة ، وجمح على صهوة ابداعها اكثر من عشرين عاماً ، مديراً لتموين صحة جدة ، وهاهو ايضاً يفوز به مركز الملك سلمان قطباً من اقطابه المبدعين ، وايضا عميد الماليين في صحة منطقة مكة المكرمة ، الاستاذ علي شعبان ، قد اصبح عضواً في قافلة الخير والاعمال الانسانية ، ونجم صحة جدة بل وزارة الصحة في ( زمنه ) الاستاذ عبدالغني المالكي ، مدير المراكز الصحية بمطار الملك عبدالعزيز* ، انضم الى الكوكبة المباركة ، وايضا الاستاذ ساعد البقيلي ، اصبح احد نجوم الصحة اللامعين في سماء مركز الملك سلمان للاغاثة* .

لوزارة الصحة الحق بل كل الحق في أن تفتخر بمنسوبيها الاوفياء ، الذين اعدتهم نعم الاعداد وصقلتهم وكانوا نعم السفراء لوزارتهم .

إن إستقطاب منسوبي وزارة الصحة من قبل إدارات عامة وخاصة ، لهو بمثابة شهادات ينتفي معها كل ما يسيء الى منسوبي وزارة الصحة من خيانة للامانة وفساد إداري او تقاعس او قصور فهم ، حاشى وكلا ، فلو أن فيهم ما يسيئهم لما رأينا منهم من يدير مواقع بحجم مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية .

تحياتي أيها الصرح الصامد الوفي لوطنه ، سائلاً الله تعالى أن يديم على وطنا الغالي نعمة الأمن والامان وأن يحفظ لنا قايد مسيرتنا الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله* .

بقلم : أ . حميد بن احمد المالكي
hdath@hotmail.com
0505656269
أ . حميد بن أحمد المالكي

 4  0  60127

التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    23 جمادي الثاني 1441 08:15 مساءً صالح الغامدي :
    نعم كل ماقلت واخشى أنك لم توفيهم حقهم فنعم الرجال هم ونتمنى لهم التوفيق والنجاح أن شاء الله*
  • #2
    25 جمادي الثاني 1441 11:41 صباحًا ابو محمد :
    الاكفاء من ابناء الوطن بكل مكان ويبدعون متى ما اتيحت لهم الفرصة لكن ان تختزل الكفاءة بوزارة معينة فهذا اجحاف بحق الاخرين. شكرا لك
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:23 مساءً السبت 4 شعبان 1441 / 28 مارس 2020.