• ×

الإثنين 11 صفر 1442 / 28 سبتمبر 2020

إنسان تهامه الاول !!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أ . هلال الهلالي
يرى احد الباحثين ان إنسان تهامة الأول هو أول من رسم الحروف وليس البابليون ولا السومريون في العراق أو كما يعتقد العلماء بأنها بدأت في دمشق أو مصر الفراعنة ، وهذا يعني لو أثبت العلماء بأن نقوش تهامة هي الأقدم فذلك يعني بأن تهامة الباحة بالتحديد هي أرض الإنسان العاقل الأول والمعروف علمياً بــ(هوموسابينس) .

إنسان الهومو سابينس الذي عبر مضيق باب المندب قبل أكثر من 110آلاف سنة واستوطن الجزيرة العربية وبالتحديد تهامة عسير والباحة كان هو صاحب الفضل في استحداث فن الكتابة والترميـز لها بالأحرف المعروفة لدينا اليوم وهذا حدث قبل نشوء العربية بآلاف السنين .

يستدل صاحب هذا القول بما وجد من نقوشات لأحرف كتابية تواصليـة تعود بالزمن إلى أكثر من 10 إلى 15 ألف سنة بعضها موجود عندكم في دياربني هلال والحجرة والمخواة وقلوة ...
هناك عالم لبناني زار تهامة قبل أكثر من 30سنة وألف كتاب بعنوان (التوراة جاءت من جزيرة العرب) للكاتب الدكتور كمال صليبي .

وكتاب قبله لكاتب يهودي اسمه إسرائيل ألف كتاب مشابه له يُثبت فيه بأن مملكة النبي سليمان كانت في تهامة ويحددها من أضم والليث لأطراف عسير .

كما يذكر ان اليمن التاريخي الذي كان الصحابة والرسول يمتدحونه ليس هو اليمن الحالي بل هي بلاد تهامة الواقعة جنوب الحجاز والمعروفة اليوم بتهامة الباحة وعسير ..

يذكر ايضا ان كثيرا من الناس البسطاء عثروا على حفر وكهوف لمناجم قديمة يُعتقد أن العبرانيون الأوائل كانوا يحفرونها للبحث عن الذهب ومملكة سليمان كانت مشهورة بكثرة الذهب
في التوراة مذكورة قرية أضم والليث باسم (آدم وليش يعني أضم والليث)

دعم هذا الباحث استنتاجه ببحث يتكلم عن الآثار التي عُثر عليها في منطقة الباحة والتي تعود لحقبة ماقبل التاريخ وبالتحديـد أواخـر حقبة العصـر الجليدي الأخير.

http://albahatoday.cc/articles.php?action=show&id=597

يرغب هذا الباحث في الانطلاق في بحثه من عصور ماقبل التاريخ يعني حقبة الرجل الصياد البدائي الذي عاش في تهامة قبل أكثر من 15 إلى 20 ألف سنة قبل الميلاد بأكثر من 12سنة تقريباً.

في هذه الفترة كانت بدايات الوعي البشري الأول ومنها كانت الفكرة الأولى لجميع الفلسفات الدينيـة التي انتقلت فيما بعد لبلاد الهلال الخصيب شمال الجزيرة العربية وتفرعت عنها حضارة دمشق وسومر .

ولو ثبت أن النقوش والأحرف المدونة كانت بداياتها من تهامة فهذا يعني أن تهامة هي أم الحضارة البشرية لإنسان (هوموسابينس) الذي استوطن الجزيرة العربية قبل أكثر من 70 ألف سنة ...
السؤال الذي يبحث عن إجابة .. أين الجامعات وهيئة السياحة من البحث في تلك النقوش ومدلاولاتها التاريخية وفي ارث الجزيرة العربية التاريخي بشكل عام .
أ . هلال الهلالي

 0  0  319508

التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:14 صباحًا الإثنين 11 صفر 1442 / 28 سبتمبر 2020.