• ×

الجمعة 29 جمادي الأول 1441 / 24 يناير 2020


Rss قاريء

محتويات

منذ أسبوع | 0 | 0 | 18426

خادم الحرمين وولي عهده يعزيان سلطنة عمان في وفاة السلطان قابوس

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي : في ” بيان من الديوان الملكي ” ببالغ الحزن والأسى تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – نبأ وفاة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور – سلطان عُمان – رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته. وأعربا – أيدهما الله – عن خالص التعازي وصادق المواساة للعائلة المالكة الكريمة في سلطنة عُمان، وللشعب العُماني الشقيق، وللأمة العربية والإسلامية في وفاة قائد سلطنة عُمان ومؤسس نهضتها الحديثة الذي رحل إلى جوار ربه بعد أن أتم مسيرة الإنجازات والعطاء والبناء. وأكد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله – أن المملكة العربية السعودية وشعبها إذ يشاطرون الأشقاء في عُمان أحزانهم، ليسألون الله العلي القدير أن يلهم الأسرة الكريمة والشعب العُماني الشقيق الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وأن يديم على



منذ أسبوع | 0 | 0 | 6956

تعيين هيثم بن طارق آل سعيد سلطاناً لعمان

أعلن تلفزيون عمان، اليوم السبت، تنصيب «هيثم بن طارق آل سعيد» سلطانًا للبلاد، خلفًا للراحل قابوس الذي توفي مساء الجمعة عن عمر ناهز 79 عامًا. وتولى السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، صباح اليوم السبت، مقاليد الحكم في سلطنة عمان، عقب وفاة السلطان قابوس بن سعيد، حيث أدى اليمين القانونية أمام مجلس عمان، وفقًا للنظام الأساسي للدولة، وهو السلطان التاسع للبلاد من عائلة بوسعيد. وتشير المعلومات المتوفرة عن السلطان هيثم بن طارق، إلى أنه من مواليد 11 أكتوبر 1954م، وهو ابن عم السلطان الراحل قابوس بن سعيد، وله أخوان هما: شهاب بن طارق وأسعد بن طارق. وتقلّد عدة مناصب منها: رئيس اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية «عمان 2040»، والرئيس الفخري لـ«جمعية رعاية الأطفال المعوقين»، و«نادي السيب الرياضي». وآخر منصب كان يتولاه هيثم بن طارق، هو منصب وزير التراث والثقافة، وذلك منذ فبراير 2002 وحتى اليوم السبت؛ حيث أدّى اليمين كسلطان للبلاد. كما شغل عدة مناصب بوزارة الخارجية العمانية، منها:



منذ أسبوع | 0 | 0 | 8399

عُمان تودّع السلطان قابوس... وتبدأ إجراءات اختيار خلفه

أعلنت سلطنة عمان، صباح اليوم (السبت)، وفاة السلطان قابوس بن سعيد، كما أعلن ديوان البلاط السلطاني الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة، مشيراً إلى أن مراسم جنازة السلطان قابوس ستقام صباح اليوم. وجاء في بيان لديوان البلاط السلطاني: "إلى أبناء الوطن العزيز في كلّ أرجائه، إلى الأمتين العربية والإسلامية وإلى العالم أجمع. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ، وببالغ الحزن وجليل الأسى ممزوجين بالرضا التام والتسليم المطلق لأمر الله ينعي ديوان البلاط السلطاني المغفور له - بإذن الله تعالى - مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور المعظم الذي اختاره الله إلى جواره مساء يوم الجمعة بتاريخ الرابع عشر من جمادى الأولى لعام 1441 هـ الموافق العاشر من يناير لعام 2020، بعد نهضة شامخة أرساها خلال خمسين عاماً منذ أن تقلّد زمام الحكم في الثالث والعشرين من شهر يوليو عام 1970 م وبعد مسيرةٍ حكيمةٍ مظفرةٍ حافلةٍ بالعطاء



منذ 2 أسبوع | 0 | 0 | 17316

مصدر مسؤول: ما حدث في العراق الشقيق نتيجة الأعمال الإرهابية التي حذرت المملكة من تداعياتها

صرح مصدر مسؤول بما يلي: تابعت المملكة العربية السعودية الأحداث في العراق الشقيق والتي جاءت نتيجة لتصاعد التوترات والأعمال الإرهابية التي شجبتها وحذرت المملكة فيما سبق من تداعياتها. ومع معرفة ما يتعرض له أمن المنطقة واستقرارها من عمليات وتهديدات من قبل الميليشيات الإرهابية تتطلب إيقافها، فإن المملكة وفي ضوء التطورات المتسارعة تدعو إلى أهمية ضبط النفس لدرء كل ما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع بما لا تحمد عقباه. وتؤكد المملكة العربية السعودية على وجوب اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن واستقرار هذه المنطقة الحيوية للعالم أجمع.



9 ربيع الثاني 1441 | 0 | 0 | 32153

وزارة الخارجية تعرب عن بالغ الأسى والحزن لقيام أحد الطلبة السعوديين بفلوريدا بإطلاق النار على عدد من المواطنين الأمريكيين

تعرب وزارة الخارجية عن بالغ الأسى والحزن لقيام أحد الطلبة السعوديين في ولاية فلوريدا بإطلاق النار مما أدى إلى وفاة ثلاثة وإصابة عدد من المواطنين الأمريكيين. وتتقدم وزارة الخارجية بخالص التعازي لأسر الضحايا وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل. وتؤكد وزارة الخارجية أن مُرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يُمثل الشعب السعودي إطلاقا الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير. وانطلاقا مما يربط المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية من علاقات وثيقة واستمرارا لنهج التعاون بين الأجهزة الأمنية في البلدين، فسوف تقوم الأجهزة الأمنية في المملكة بتقديم الدعم الكامل للأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة للوصول إلى ملابسات هذه الجريمة.



9 ربيع الثاني 1441 | 0 | 0 | 9472

خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – اتصالاً هاتفيًّا بفخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية عبر فيه - حفظه الله - عن تلقيه ببالغ الحزن والأسى خبر إطلاق أحد الطلبة السعوديين النار في ولاية فلوريدا نتج عنه وفاة وإصابة عدد من المواطنين الأمريكيين. وقدم الملك المفدى تعازيه وخالص مواساته لفخامته ولأسر المتوفين وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، كما أكد - حفظه الله - أن مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير. كما أكد خادم الحرمين الشريفين خلال الاتصال لفخامة الرئيس الأمريكي على وقوف المملكة إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، وصدور توجيهاته- رعاه الله - للأجهزة الأمنية السعودية للتعاون مع الأجهزة الأمريكية المعنية للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف.



24 ربيع الأول 1441 | 0 | 0 | 24642

الأمير خالد الفيصل ينقل تعازي القيادة لولي عهد أبوظبي في وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان

نقل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على رأس وفد ضم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية وعدد من المسؤولين، تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - ومواساتهما لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان - رحمه الله، سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع مغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته. جاء ذلك خلال استقبال سمو الشيخ محمد بن زايد لسمو الأمير خالد الفيصل والوفد المرافق، اليوم في قصر مشرف بالعاصمة أبوظبي، بحضور عدد من أصحاب السمو والمسؤولين بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أعرب الجميع عن صادق تعازيهم ومواساتهم في و



23 ربيع الأول 1441 | 0 | 0 | 6808

مصدر مسؤول بوزارة الخارجية يعبر عن رفضه التام لتصريحات الحكومة الأمريكية بشأن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن رفضه التام لتصريحات الحكومة الأمريكية التي اعتبرت فيها أن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية شرعية ولا تخالف القانون الدولي. وأضاف المصدر أن قيام اسرائيل ببناء المستوطنات يعد مخالفا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، ويقف عقبة أمام تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وحل الدولتين. وأكد أن تحقيق السلام الدائم يتطلب حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المشروعة وفقا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.



22 ربيع الأول 1441 | 0 | 0 | 10952

خادم الحرمين يعزي هاتفيا ولي عهد أبو ظبي في وفاة سلطان بن زايد

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم اتصالاً هاتفيًا بالشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عبر فيه عن عزائه ومواساته لسموه في وفاة سمو الشيخ سلطان بن زايد ، سائلاً الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. وقد أعرب الشيخ محمد بن زايد عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على تعازيه ومواساته لهم في الفقيد، داعيًا الله أن يُجزي خادم الحرمين الشريفين عظيم الأجر على مشاعره الأخوية الصادقة.



16 ربيع الأول 1441 | 0 | 0 | 15059

سفير المملكة لدى المملكة المتحدة يقدم أوراق اعتماده لملكة بريطانيا

قدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة أوراق إعتماده سفيراً للمملكة للملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وذلك خلال استقبالها لسموه اليوم في قصر باكينغهام في العاصمة البريطانية لندن. ونقل سمو السفير خلال المقابلة تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، للملكة اليزابيث الثانية. وأعرب سموه بهذه المناسبة عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، مؤكداً تطلعه لتطوير وتعزيز هذه العلاقات بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة.



جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:02 صباحًا الجمعة 29 جمادي الأول 1441 / 24 يناير 2020.