• ×

الجمعة 11 ربيع الأول 1444 / 7 أكتوبر 2022

تحت رعاية وزير الصحة انطلاق ورشة عمل السلامة و أهميتها بالمنشآت الصحية

يشارك فيها أكثر من 220 مهندس و مشرف امن وسلامة:

معالي وزير الصحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - عبدالرب العبيدي - جدة 
تحت رعاية معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح انطلقت صباح اليوم ورشة عمل " السلامة و أهميتها بالمنشآت الصحية" بالرياض يشارك فيها أكثر من 220 مهندس و مشرف امن وسلامة من جميع مناطق المملكة.

واوضح مدير عام الامن والسلامة بوزارة الصحة المهندس انس بن عبد الله الزيد أن الورشة تستمر ليومين ويحاضر فيها ثمانية متحدثين من المركز السعودي لاعتماد المنشات الصحية، والدفاع المدني، وجمعية مكافحة الحرائق الأمريكية.

وذكر المهندس الزيد أن من أبرز أحداث الورشة تقديم عرض تفصيلي حول حريق مستشفى جازان مدعم بالصوروالرسومات وتسجيل كاميرات المراقبة ، حيث ياتي ذلك بعد انتهاء التحقيقات في الحادثة واعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ومعالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح نتائجها الاسبوع الماضي ، ولفت أنه قد تم عمل حريق مستشفى جازان كدراسة حالة (case study) للاستفادة منها كدرس يجب ان لا ينسى للعاملين بالقطاع الصحي والدفاع المدني.

ونوه أن هذه الورشة تهدف إلى تأكيد أن السلامة في مقدمة الأولويات في المجال الصحي ورفع مفاهيم السلامة للمشاركين وطرح خطوط المرحلة القادمة بشأن إعادة تأهيل المنشآت الصحية.

كما يشارك الدفاع المدني بأعمال الورشة بمحاضرتين لشرح لائحتي السلامة بالمستشفيات واللائحة الخاصة بالمختصين بأمور السلامة ، كما ان المركز السعودي لاعتماد المنشات الصحية يقدم معاييره الخاصة بسلامة المنشات الصحية و التغييرات الجديدة فيها ، كما يشارك محاضر من جمعية مكافحة الحرائق الامريكية بإيجاز حول حماية الارواح بالمباني ، ويشرف على الورشة مدير عام المركز السعودي لاعتماد المنشات الصحية الدكتور سالم الوهابي و مدير عام الامن والسلامة بوزارة الصحة المهندس/ انس عبدالله الزيد.

بواسطة : محرر
 0  0  30914
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:23 مساءً الجمعة 11 ربيع الأول 1444 / 7 أكتوبر 2022.