• ×

الخميس 14 جمادي الأول 1444 / 8 ديسمبر 2022

إفتتاح الدورة (١٥) للممارسات الصيدلانية بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - د.صبحي الحداد - جدة 
افتتح صباح أمس عميد كلية الصيدلة بجامعة المؤسس البروفيسور زيني بنجر، اعمال الدورة الخامسة عشر ضمن سلسلة برامج الصيدلة للتعليم الصيدلي المستمر تحت عنوان" مستجدات العلاجات والممارسات الصيدلانية".. بحضور وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور / زهير اوان وسعادة وكيل الكلية للتطوير الدكتور عبدالرحمن الأهدل.. وأعضاء وعضوات هيئة التدريس وأكثر من ٣٠٠ صيدلي وطبيب وممارس صحي وطﻻب وطالبات .

حيث بدأت الندوة في التاسعة بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة عميد الكلية الذي أشاد بالدور الذي تقوم به الكلية على مستوى المملكة في تخريج صيادلة بدرجة "دكتور صيدلي او "فارم دي" وهي اﻻولى بين كليات الصيدلة في المملكة التي تمنح هذه الدرجة العلميه،،ورغم حداثتها تم تخريج سته دفعات من الصيادلة المؤهلين وتم ابتعاث عدد كبير منهم لأوروبا وأمريكا وكندا وعاد بعضهم بالدرجات العلمية والتخصصات الدقيقة المطلوبة والنادرة.. كما وحصلت الكلية على اﻻعتماد اﻻكاديمي الدولي الكندي من قبل هيئة اﻻعتماد الكندية لبرامج الصيدلة CCAPP .

بعد ذلك بدأت المحاضرات العلمية لكل من د.خالد حسني "صيدلي سبعة نجوم" ..د.احمد الطيار " الادوية البديلة او الجنيسة"...د.علاء باقلاقل "أدوية السكر الحديثة".. د.حنين بوقري" الصيدلي الإكلينيكي وهبوط القلب-ورشة عمل-".

هذا وتستأنف اليوم (الثلاثاء) وحتى الخميس القادم محاضرات الدورة وورش العمل بمشاركة العديد من المختصين في مختلف مجالات الصيدلة... ويتم في نهاية الدورة توزيع الشهادات آلتي خصصت لها هيئة التخصصات الصحية ٣٠ ساعة تدريبية.

البروفيسور زيني بنجر:
image

image

image

image
بواسطة : محرر
 0  0  55648
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:16 صباحًا الخميس 14 جمادي الأول 1444 / 8 ديسمبر 2022.