• ×

الأربعاء 15 ذو الحجة 1441 / 5 أغسطس 2020

رحمك الله يأم خالد

احمد الكراني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - بريطانيا 



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي يقدر الأقدار ويختار والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين الأخيار وصحبه وسلم وبعد.

اكتب خاطرتي هذه بعد عِشرة استمرت لعشرين عاماً عن شخصية استثنائية لا أقولها مجاملة ولا رياء ولكنها الحقيقة ، فقد كانت انسانة عظيمة عاشت وماتت خفيفة الظل ، اكتب لكم كي تصل إليها دعواتنا بالرحمة والمغفرة وليحفظ التاريخ سيرتها العطرة ولتكن درساً عظيم لكل من هم في مقامها وقدرها.

في هذه الخاطرة البسيطه سأسطر قوانين النجاح التي كتبتها بيننا وسأذكر جزءاً بسيطاً من الحِكم والفوائد التي استقيتها منها. تزوجت وكانت أم خالد هي من زفة الي زوجتي ومرت العشرين عاماً سريعة لم اشعر بها علمتني خلال تلك الفترة اموراً كثيرة وحكماً متعددة فرحمها الله واسكنها فسيح جناته:

كانت جلساتنا محدودة ومختصرها يسودها قلة الحديث لا غيبة ولا نميمة وإنما سؤال عن الحال والصحة مصحوبة بقصص وعبر من ماضيها وكانت في ختام كل لقاء أو اجتماع عائلي تستودعنا الله وكنت أشعر بصدق دعاءها لنا وثقتها بربها سبحانه وتعالى.

كان حياءها هو الصبغة الغالبة على جلساتنا العائلية عشرين عاماً نظراتنا لم تلتقيان يوما ما فكانت اذا حدثتها أخفضت طرفها واذا حدثتني لم انظر اليها حياء من حياءها فرحمها الله.

لم تطلب مني يوماً ما شيئاً لها أو لأهلي ولم تتدخل يوماً ما برأي أو مقترح لا اذكر انها وقفت بيني وبين أهلي بمشكلة أو أنها احتجت على قرار من قراراتنا فكانت توافق على اتفاق الجميع وتختار ما كان خيار الأغلبية فرحمها الله واسكنها الفردوس الأعلى.

بنت علاقة وثيقة مع أهلي تسودها المحبة والاحترام المتبادل وكانت تثني كثيراً على والدتي في جلساتي معها وتدعوا لها وتوصيني بها خيراً فرحمهما الله جميعاً وأسكنهما الفردوس الأعلى.

كانت تكرر مقولة "ومن يموت في المدينة المنورة" اجلالاً وإكراماً لمن سكن المدينة وامنية كانت ترددها وسبحان الله الذي استجاب لها فتنتقل روحها الطاهرة في البقعة الطاهرة بعد وصولها بثلاثة أيام وتدفن في مقبرة البقيع وبجوار قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم رحمك الله يأم خالد وأسكنك فسيح جناته.

بقلم: أحمد الكراني مبتعث من جامعة الطائف للدكتوراه ببريطانيا
بواسطة : محرر
 0  0  35964
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:24 صباحًا الأربعاء 15 ذو الحجة 1441 / 5 أغسطس 2020.