• ×

السبت 10 ربيع الثاني 1441 / 7 ديسمبر 2019

"ليلة حجازية" تطرب مسامع أهل جدة وزوارها السبت المقبل

احياء الفن الحجازي من جديد بأبرز رموز الفن الحجازي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - حسين العبادي - جدة 
تستعد عروس البحر الاحمر جدة لاستقبال أول " ليلة حجازية " مميزة يوم السبت القادم 21 أبريل 2018م، لإحياء الفن الحجازي عبر أبرز رموزه في السعودية بدعم من الهيئة العامة للترفية.
وتعد "ليلة حجازية" مناسبة طربية يستعيد فيها أهل الحجاز أصول الطرب عبر أبرز الفنانين الحجازيين في السعودية، وقد تمكنت هذه الفعالية أيضا من أن تعيد الفنان القدير علي عبدالكريم للحفلات الغنائية بعد طول غياب بمشاركة رموز فنية حجازية في ليلة طربية من الفن الحجازي الأصيل، ويشاركه كذلك الفنان طلال سلامة والفنان الدكتور عبدالله رشاد.
وأكد المدير التنفيذي لشركة بنش مارك زكي حسنين أن "ليلة حجازية" تأتي بعد النجاح الكبير الذي شهدته الحفلات الغنائية الثلاثة للفنانين من الدول العربية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وعليه فقد قررنا بدورنا أيضا دعم الفن المحلي الأصيل وهو الفن الحجازي والمساهمة في تعريفه للأجيال الصاعدة كمسؤولية على عاتقنا، لذلك قررنا أن نحي ليلة طربية من الطراز الرفيع والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة، بدعم الهيئة العامة للترفيه التي نشكرها على ما تتيحه لنا من فرص من أجل خلق بيئة إبداعية وفنية مميزة في المملكة للنهوض بقطاع الترفيه.
وأضاف حسنين أن "ليلة حجازية" سوف يفتتحها الصوت الحجازي الأصيل الفنان القدير علي عبدالكريم، الذي عاشت أجيال على صوته الطربي ليسافر بنا صوته إلى الحجاز قديما ويطرب مسامع الحضور، وهي مناسبة لتكريم الفن الحجازي والفنانين الذين تركوا بصمة في هذا الفن.
يذكر أن الشركة المنظمة لـ"ليلة حجازية" هي القائمة على مهرجان جدة التاريخية، حيث تسعى في أهدافها خدمة التراث في المملكة وإحياءه وتأتي ليلة حجازية جزء من إحياء التراث الحجازي من خلال تكريم رواد هذا المجال.
تعد "ليلة حجازية" مناسبة خاصة بالرجال وتقام في قاعة الملكات بمدينة جدة ابتداء من الساعة الثامنة مساء، وتتراوح أسعار التذاكر ابتداء من 150 ريال إلى 450 ريال، وتباع التذاكر بجميع فروع فيرجن ميجا ستور.

image
بواسطة : م6
 0  0  27491
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:11 صباحًا السبت 10 ربيع الثاني 1441 / 7 ديسمبر 2019.