• ×

الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 / 21 أغسطس 2019

المنتدى السعودي لسلامة المنتجات يطالب بتطوير الاطار التشريعي والتكامل بين الجهات الرقابية

في ختام اعماله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله القرشي / الرياض طالب المنتدى السعودي لسلامة المنتجات، بتطوير الاطار التشريعي للمنظومة الوطنية لسلامة المنتجات، مشددا على ضرورة الاسراع في اعتماد نظام سلامة المنتجات ونظام المواصفات والجودة وجميع الانظمة ذات العلاقة بالبنية التحتية للجودة.

واوصى المنتدى في ختام اعماله امس ( الخميس ) الذي نظمته الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس و الجودة بعنوان " المنتدى السعودي لسلامة المنتجات " خلال يومي الاربعاء و الخميس بالرياض ، بالتكامل بين الجهات الرقابية في مجال سلامة المنتجات عنصر رئيسي لتحقيق النجاح في هذا المجال.

ودعا الدكتور سعد بن عثمان القصبي، محافظ الهيئة، الذي تلى التوصيات، الى أهمية الاستمرار في قياس مؤشر مطابقة السلع في الاسواق وتطويره والاستفادة من خدمات القطاع الخاص الفنية، وما يتوفر لديهم من معلومات لتدعيم قياس هذا المؤشر.

وطالب الدكتور القصبي، بضرورة تعزيز دور القطاع الخاص وإتاحة مشاركة جهات تقويم المطابقة مع الجهات الرقابية في إنفاذ الانظمة ذات العلاقة بالبنية التحتية للجودة.

وقال ان تطوير منظومة تحديد المسؤولية عن المنتجات التي يتم وضعها أو عرضها في السوق في جميع مراحل سلسة الامداد، تبدأ بتسجيل المنتجات وتوفير الادوات النظامية والتقنية لضمان التجارة العادلة ودعم الصناعة الوطنية.

واكد على أهمية تطوير برامج التوعية وتعزيز ثقافة المجتمع نحو سلامة المنتجات، منوها على أهمية الاستمرار في تطوير البنية التحتية للجودة وإبراز دورها كممكن مهم للنمو الاقتصادي المستدام.

وشدد القصبي، على ضرورة التكامل والتعاون مع المنظمات والجهات الدولية والاقليمية من خلال الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وتنظيم والمشاركة في الفعاليات الدولية الخاصة بسلامة المنتجات من خلال المؤتمرات والمنتديات وورش العمل.
بواسطة : م1
 0  0  17649
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:52 صباحًا الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 / 21 أغسطس 2019.