• ×

الجمعة 16 ربيع الثاني 1441 / 13 ديسمبر 2019

10 مدن تحتفل باليوم الوطني 89 ب 27 فناناً وفنانة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - حسين العبادي 
اختتمت فعاليات الحفلات الغنائية لأجمل وأضخم وأعز مناسبة وطنية، توزعت في عشرة مدن سعودية، قدمتها بنجاح "الهيئة العامة للترفيه"، من تنظيم وإشراف شركات الإنتاج "روتانا للصوتيات والمرئيات"
وفي مناسبة "اليوم الوطني السعودي 89"، أقيمت أقوى عشر حفلات فنية في الفترة من (19 وحتى 23 سبتمبر/أيلول 2019)، شارك فيها 27 مطربا ومطربة، هم الأبرز بين نجوم الغناء والطرب السعودي والخليجي والعربي من الجيلين المخضرم والشبابي، جسّدوا جميعاً معاني الحب للمملكة العربية السعودية وقيادتها، رافعين في كلماتهم سواء على المسرح أمام الجمهور الحاضر، أو المشاهدين الذين تابعوا النقل التلفزيوني المباشر لهذه الحفلات عبر قنوات "روتانا"، أسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز والشعب السعودي الكريم، داعين الله عزّ وجلّ أن يحفظ المملكة العربية السعودية شامخة، ويديم عليها نعم الأمن والأمان والسلام والرخاء والتطور والإزدهار. وقد توزع حضور المطربين والمطربات على 10 مدن سعودية، تنافست في هذه المناسبة الغالية على حب الوطن، هي مدن: الرياض، جدة، الدمام، حائل، تبوك، الجوف، بريدة ، جازان، الخرج والقطيف.
نجوم هذه الحفلات هم 17 مطربا: محمد عبده، عبادي الجوهر، نبيل شعيل، خالد عبد الرحمن، رابح صقر، راشد الماجد، ماجد المهندس، عبد الله الرويشد، جابر الكاسر ، حسين الجسمي، أصيل أبوبكر، راشد الفارس، تركي عبد الله ، فارس مهدي عائض، وليد الشامي ، و مطرف المطرف .
اضافة الى 10 مطربات، هن: نوال الكويتية، أحلام ، شيرين عبد الوهاب، وعد ، بلقيس ، داليا مبارك ، شمس أصالة نصري، أنغام، وشمة حمدان. كما شاركت في هذه الحفلات فرقا شعبية ، وعدداً من المواهب الشابة السعودية دعما من "هيئة الترفيه" لهم.
الجميل، أنه تم الإعلان عن نفاذ تذاكر جميع هذه الحفلات، ما أكد على حرص وإصرار الجمهور والمطربين والمدن السعودية على تقديم ليالي لن تنسى في محبة الوطن.
مشاهدات وتصريحات من الحفلات:
- حرص المطربون المشاركون في هذه الحفلات على توجيه الشكر والإمتنان لمعالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة "الهيئة العامة للترفيه"، على كل ما يقدمه ، الأمر الذي انعكس ايجابا وأحدث حراكا فنيا مطلوبا ومحببا. فقال المطرب خالد عبد الرحمن أمام الجمهور :"أوجه رسالة بحجم محبتكم وأكثر الى معالي المستشار تركي آل الشيخ الذي أتاح لنا الفرصة أن نقف أمام جماهيرنا في كل مكان". وهكذا أيضا جاء لسان حال المطربين راشد الماجد ونوال الكويتية وأنغام ورابح صقر وبلقيس ووعد وشمس وآخرين.. وصرّح النجم عبادي الجوهر بعد أن امتدح دور رئيس الهيئة العامة للترفيه، قائلا :"اليوم فرحة الوطن عيد لكل سعودي وطموحاتنا نحو المستقبل كبيرة". وأعلن النجم حسين الجسمي :" منذ أن نزلت مطار الرياض قادما من دبي، والناس يهنئونني بمناسبة "اليوم الوطني 89" وكأني سعودي، وأنا فخور بهذا الشيء، والله يديم الأمن وأمان على بلدنا الحبيبة بقيادة قائد الأمة خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين".
- بحكم منصبه وصداقته بالمطربين، حرص الأستاذ سالم الهندي على التواجد والإطمئنان بنفسه على مجريات الحفلات العشر، وفي تصريح له قال :"نشكر الهيئة العامة للترفيه برئاسة معالي المستشار تركي آل الشيخ الذي أعطانا فرصة وشرف عمل هذه الحفلات في المدن السعودية، ونحن لدينا فريق عمل كبير وزّع على 10 مناطق قدّم مجهودات كبيرة، وان شاء الله نكون أدّينا الواجب المطلوب".

لقطات :
- حرص المطربين المشاركين في الحفلات على عمل بروفات مكثفة مع الفرق الموسيقية، خاصة وأن العديد منهم لديه أغاني وطنية جديدة قدموها في هذه الحفلات، فكان لا بد من الإطمئنان على تمكن الفرق من أدائها بالشكل الصحيح، لدرجة ان محمد عبده وراشد الماجد لم يكتفيا بعمل بروفة واحدة، وأجريا بروفتين موسيقيتين.
- الحفل الذي جمع المطربين أصيل ابو بكر وأصالة وعبد الله الرويشد، هو الوحيد الذي اتحد فيه نجوم الحفل جميعا على المسرح، وغنوا معا "تريو" أغنية "ما علينا" للراحل أبو بكر سالم.
- شهدت مدن المملكة من خلال هذه الحفلات، غناء المطربين على مسارحها إما لأول مرة، أو عودتهم للغناء فيها بعد غياب طويل. مثلا، "فنان العرب" محمد عبده بعد غياب 35 عام عاد للغناء في منطقته جيزان. كذلك كانت هذه الحفلات هي أول مرة يغني فيها راشد الماجد في مدينة بريدة، وتعد بلقيس أول مطربة تغني في بريدة، واول مرة تغني فيها أنغام في مدينة جيزان، واول حفل لنوال الكويتية في الشرقية، وكشف نبيل شعيل إنها أول مرة له يغني بها في مدينة الجوف.
- شهدت كواليس الحفلات لقاءات ثنائية جمعت مطربيها، فاجتمع المطربان خالد عبد الرحمن ونبيل شعيل في كواليس حفلهما بالجوف، واجتمعا ماجد المهندس وداليا مبارك في كواليس حفلهما في حائل،

وحرصت شيرين عبد الوهاب على زيارة رابح صقر في كواليس حفلهما بمدينة جدة، واستمعنا لنصائح نوال الكويتية تجاه المطرب الشاب عايض وهي تحفزه وتشجعه في حفلهما بمدينة الدمام، واجتمعا عبد الله الرويشد وأصيل بوبكر في كواليس حفلهما بمدينة تبوك، وفي الخرج جمعت البروفات الموسيقية بين المطربين شمس وجابر الكاسر وفارس مهدي، وسافرا سويا على متن الطائرة ذاتها المطربين أنغام ومحمد عبده متوجهين من الرياض الى جيزان، وحرصت المطربة السعودية وعد بعد انتهاء فقرتها على التواجد مع الجمهور وحضور فقرتي المطربين شيرين عبد الوهاب ورابح صقر والتصفيق لهما. وكل هذا يؤكد العلاقات الطيبة بين المطربين وحرصهم على تبادل السلام والتهاني بمناسبة "اليوم الوطني السعودي 89"، كما جاءت لقاءاتهم فرصة للتباحث في مشاريع فنية قادمة.
- يعتبر الجمهور السعودي هو النجم الأبرز في هذه الحفلات وسر نجاحها، فقد تواجد هذا الجمهور الراقي والمحب للغناء بكثافة، متوشحا بلون العلم السعودي الأخضر احتفاءاً بفرحة الوطن، وتفاعل مع نجومه من المطربين والمطربات، وكثيرا ما تبادل الجمهور الدور مع نجوم هذه الحفلات، فأخذ الجمهور يشدو.. والمطرب يصفق لهم.


image

image


image

image


image


image


image


image

image


image


image


image





image



image

image



image

image

image



image


image
بواسطة : م6
 0  0  11470
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:11 مساءً الجمعة 16 ربيع الثاني 1441 / 13 ديسمبر 2019.