• ×

الجمعة 18 ربيع الأول 1441 / 15 نوفمبر 2019

"الربيعة" يعين "اليماني" رئيساً موسساً لمجلس إدارة التجمع الصحي في منطقة المدينة ومستشاراً للوزير

الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - الرياض 
أصدر معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة قراراً وزارياً تضمن بموجبة تعيين الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني رئيساً موسساً لمجلس إدارة التجمع الصحي في منطقة المدينة المنورة ومستشاراً لمعالي وزير الصحة لمدة عام اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار .

وتضمن القرار أن يقوم الرئيس المؤسس بتنفيذ المهام الاتية خلال فترة تعيينة .

- ترشيح بقية أعضاء مجلس إدارة التجمع الصحي والرفع للجنة الإستشارية لمشروع شركة الصحة القابضة للدراسة وتقديم التوصية لصاحب الصلاحية.

- ترشيح لجنة التخطيط المختصة بوضع خطط تأسيس التجمع الصحي والرفع للجنة الإستشارية لمشروع شركة الصحة القابضة للدراسة وتقديم التوصية لصاحب الصلاحية.

- الإشراف على أعداد خطة السنتين وخطة الخمس سنوات للتجمع .

- ترشيح الرئيس التنفيذى للتجمع والرفع للجنة الإستشارية لمشروع شركة الصحة القابضة للدراسة وتقديم التوصية لصاحب الصلاحية.

- الالتزام بدليل الحوكمة ودليل التحول إلى منظمة رعاية متكاملة المعتمدة من اللجنة الاستشارية لمشروع شركة الصحة القابضة.

وحث القرار اللجنة الإستشارية لمشروع شركة الصحة القابضة وجميع قطاعات الوزارة بالتعاون مع الرئيس المؤسس لتسهيل عمله ومساعدته على أنجاز المهام المنوطه به بكفاءه وفعالية.

تجدر الإشارة إلى أن التجمع الصحي يأتي انطلاقاً من مبادرة التحول المؤسسي الذي يهدف الى فصل تقديم الخدمات الصحية عن الوزارة ونقلها إلى شركة قابضه تملكها الدولة يندرج تحتها عدداً من التجمعات الصحية مما يتيح للوزارة التركيز على دورها التنظيمي والإشرافي بما يتوافق مع أفضل المعايير الدولية والممارسات العالمية .

يشار الى أن الدكتور محمود اليماني استشاري جراحة المخ والأعصاب، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك سعود كما حصل على ماجستير في الإدارة الصحية التنفيذية من جامعة واشنطن والبورد الأمريكي في جراحة المخ والأعصاب والزمالة الكندية في التخصص الدقيق في الجراحات العصبية وجراحة قاع الجمجمة.

وآخر منصب للدكتور اليماني رئيساً عاماً تنفيذياً للتجمع الصحي الثاني بمنطقة الرياض كما سبق أن عمل مدير المركز الوطني للعلوم العصبية، وكان مديراً عاماً تنفيذياً في مدينة الملك فهد الطبية .

image
بواسطة : محرر
 0  0  28490
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:09 مساءً الجمعة 18 ربيع الأول 1441 / 15 نوفمبر 2019.