• ×

الجمعة 16 ربيع الثاني 1441 / 13 ديسمبر 2019

مجمع الملك عبدالله يتمكن من إنقاذ حياة ستيني توقف قلبه مرتين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - جدة 
نجح فريق طبي متخصص في أمراض القلب والقسطرة القلبية بمركز القلب التخصصي بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة من إنقاذ حياة ستيني يعاني من إحتشاء عضلة القلب .

حيث أستقبل قسم الطوارئ والكوارث بالمجمع الطبي حالة إسعافية لسيد يبلغ من العمر 68 عاماً من مستشفى الملك فهد العام بجدة كحالة إنقاذ حياة بعد عمل الإنعاش القلبي له إثر إحتشاء عضلة القلب وتوقف القلب مرتين ، وكان المريض على جهاز التنفس الصناعي .

وعند وصوله تم تقييم الحالة من قبل الدكتورة أمة الخالق الرجوي إستشارية أمراض القلب وبعد إجراء كامل الفحوصات الطبية اللازمة تقرر وضع المريض على الأدوية الداعمة لعضلة القلب وإستدعاء فريق القسطرة لنقل حالة المريض إلى غرفة عمليات القسطرة وإجراء قسطرة قلبية إسعافية عاجلة ووضع دعامات في الشرايين التاجيه والتي تكللت بالنجاح ولله الحمد.

بعدها تم نقل الحالة إلى جناح العناية القلبية المركزة لتقديم الخدمات الطبية المركزة له وهو على جهاز التنفس الصناعي والأدوية الداعمة لعضلة القلب وأستمر لمدة أسبوعين حيث لوحظ تحسن في العلامات الحيوية والفحوصات المخبرية وبدأ المريض يستعيد وعيه .

وقد أوضح الفريق الطبي المشرف على الحالة أنه بحمد الله تم فصل جهاز التنفس الصناعي ونقل المريض إلى أجنحة التنويم العامة وهو بحالة صحية جيدة لإستكمال علاجه من قبل فريق العلاج الطبيعي لإعادة تأهيله إستعداداً للخروج من المجمع الطبي بشكل طبيعي.
بواسطة : محرر
 0  0  11729
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:37 مساءً الجمعة 16 ربيع الثاني 1441 / 13 ديسمبر 2019.