• ×

السبت 10 ربيع الثاني 1441 / 7 ديسمبر 2019

تعليم الرياض يستضيف ورشة عن مهارات التحقيق الإداري لمنسوبي المتابعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - عبدالرحمن الزهراني - الرياض 
افتتح المدير العام للتعليم في منطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، اليوم (الأحد 24 نوفمبر) ورشة مهارات التحقيق الإداري لمديري ومديرات المتابعة في تعليم الرياض ومحافظات المنطقة ، وذلك بحضور مدير عام المتابعة في وزارة التعليم فايز بن منصور العنزي، وعبدالرحمن البديلي مدير إدارة المتابعة في تعليم الرياض، وعدد من قيادات التعليم.

وقال المدير العام للتعليم في منطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي في افتتاح الورشة: "رسالتنا في التعليم عظيمة وينتظر ولاة أمرنا أن نؤديها بأمانة ورعاية أبنائنا وبناتنا، وإعانة المدرسة على أن تكون بيئة تربوية قادرة على تحقيق ذلك، من خلال ضبط كافة العمليات والمدخلات فيها، وفي الجهات التي تقدم الخدمة لها".

وأضاف: "نقدر إقامة مثل هذه الورش لتبادل الخبرات والتجارب بين المختصين والممارسين لقضايا التعليم والمعلمين".

وأكد الوهيبي أنه يجب على ممارسي التحقيق في إدارات المتابعة اكتساب أخلاقيات العمل وأدبيات التعامل خلال مباشرة القضايا المتعددة وعدم الاجتهاد الشخصي أو الخطأ، والارتكاز على أسس علمية تستند إلى اللوائح والأنظمة.

وشدد مدير عام تعليم الرياض في ورشة مهارات التحقيق الإداري، بقوله " طبقوا النظام وأحقوا الحق، وأحسنوا النية في أعمالكم، وعليكم بالضبط والشفافية والأمانة وإتقان مهارات التحقيق الإداري، فأنتم تؤدون رسالة عظيمة، أهنئكم عليها".

من جانبه، قال مدير عام المتابعة في وزارة التعليم فايز العنزي: "نعمل من خلال هذه الورشة على الخروج بمهارات ومعارف تخدم الميدان التربوي والحد من المخالفات وتحقيق رؤية المملكة 2030 في ظل قيادتنا الحكيمة".

ونوه العنزي إلى أنه "يجب علينا التكاتف والتعاضد لتطبيق الأنظمة ومكافحة الفساد الإداري، والمعرفة التامة بالأنظمة المقررة في التعليم وعدم تجاوزها أو الإخلال بها، وتحقيق العدل والمساواة"، إضافة إلى الالتزام بمبادىء المواجهة، والتدرج في العقوبة، ومراعاة الظروف المخففة والمشددة، وعدم ازدواجية العقوبة، والحياد، والتكييف القانوني أثناء عمليات التحقيق، وكتابة التقارير.

من جهته، قال مدير إدارة المتابعة في الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض أعبدالرحمن البديلي: "أولت حكومتنا الرشيدة، الجهات الرقابية اهتماما كبيرا، ودعمتها، نظرًا لأهميتها في استمرار التنمية والتقدم لبلادنا الغالية، فالإهمال والتقصير وعدم المحاسبة؛ تؤدي إلى تأخر تقدم المجتمعات".

أكد البديلي أن إدارات المتابعة في جميع أجهزة الدولة تمثل دورا رقابيا مهما داخل إداراتها، وتماشيا مع ما تشهده جميع القطاعات من تطوير، كان لا بد من عقد مثل هذه اللقاءات والورش التدريبية واستثمار القدرات والكفاءات.

وبين مدير المتابعة ، أن ورشة مهارات التحقيق الإداري تهدف إلى إكساب مهارات التحقيق وإعداد التقارير القضائية والاستفادة من تجارب المشاركين، وستتناول التحقيق الإداري وإجراءاته وآلياته ومواصفات ومعايير التقرير القضائي.

يذكر أن الورشة تعقد باستضافة إدارة المتابعة في الإدارة العامة لتعليم في منطقة الرياض، وتستمر لمدة يومين.

image

image

image

image

image

image
بواسطة : محرر
 0  0  7881
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:00 مساءً السبت 10 ربيع الثاني 1441 / 7 ديسمبر 2019.