• ×

الأربعاء 15 ذو الحجة 1441 / 5 أغسطس 2020

شاهد بالصور: مبادرة الإصحاح البيئي بدور الاربطة الخيرية بمنطقة جدة التاريخية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - جدة 
إنطلاقا نحو تحقيق أهداف رؤية (۲۰۳۰م) وما يتماشى مع ذلك في تعزيز الدور البيئي في مملكتنا الحبيبة وإيمان بالدور التطوعي وخدمة المجتمع وبما يتناسب مع تطلعات واهتمام الصحة العامة بالشأن البيئي .

قامت أدارة صحة البيئة والمهنية بالصحة العامة بجدة بإطلاق مبادرتها التطوعية تحت مسمى "الاصحاح البيئي في دور الاربطة الخيرية" وذلك بدور الاربطة الخيرية بمنطقة جدة التاريخية .

حيث افتتحت أول أيام التطوع بإرسال فريق بيئي متخصص قام بزيارة لكل من رباط المغربي ورباط المورية بمنطقة جدة التاريخية .

حيث أشتمل برنامج الإصحاح البيئي التطوعي على عدة برامج تمثلت في الإستقصاء البيئي للعوامل البيئة في دور الأربطة مع أخذ العينات البيئية اللازمة وعمل استكشاف حشري متكامل كما صاحب النشاط التطوعي توعية سكان الدور بخطر العوامل البيئية المحيطة بهم وكيفية التعامل معها وتم تخصيص ركن طبي لفحص الضغط والسكر لنزلاء الاربطة ومعاينة الحالات الطبية.

علما بأنه سوف يصدر تقرير بيئي متكامل متضمنا نتائج الاستقصاء البيئي والحشري والتوصيات الخاصة بتحسين بيئة الدور وتسليمها للقائمين عليها للعمل على إصلاحها وتحسينها.

وبهذا الصدد أعرب سعادة عمدة جدة التاريخية وعرابها العمدة عبدالصمد محمد عبدالصمد عن سعادته العارمة واعجابه بما قدمته إدارة صحة البيئة والمهنية بالصحة العامة بجدة من برامج بيئية وصحية تطوعية لفئة غالية على قلوبنا في منطقة جدة التاريخية.

كما اشاد سعادة الدكتور عبدالقادر تونكل رئيس جمعية الإحسان لرعاية الإنسان بالجهود البيئية المبذولة بهذا الشأن من قبل مديرية صحة جدة متمثلة في الصحة العامة وإدارتها المتميزة صحة البيئة والمهنية .

هذا وسوف تستمر برامج واعمال التطوع بإدارة صحة البيئة والمهنية على مدار العام ضمن جدولة مستمرة يشارك بها الجميع سواء من موظفي الإدارة أو من خارجها من قبل المهتمين بالشأن البيئي .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : محرر
 0  0  14726
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:21 صباحًا الأربعاء 15 ذو الحجة 1441 / 5 أغسطس 2020.