• ×

الجمعة 29 جمادي الأول 1441 / 24 يناير 2020

فرقة امريكية تزور فرقة ابو سراج للفنون الشعبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - حسين العبادي - جدة 
قامت الفرقه الامريكيه ل طوني ميميل من ولاية تينيسي - ناشفيلد بزياره لمقر فرقة ابوسراج بجدة بتواجد الملحق الثقافي بالقنصليه الامريكيه بجده السيد جيفري ويلي ومستشار الشئون الثقافيه الاستاذعلي الغضبان .

وقدمت الفرقه الامريكيه عدة اغنيات بمصاحبة اعضاء الفرقه وكذلك قدمت فرقة ابوسراج عدد من اغانيها المعروفه وبعض الألوان الشعبيه بمشاركة الفرقه الامريكيه وأداء بعض الرقصات.

وقد ابدى السيد جيفري ويلي الملحق الثقافي عن سعادته لزيارة فرقة ابوسراج وشكره لحسن الاستقبال.

الجدير بالذكر ان فرقة ابوسراج تعتبر من الفرق الرائده بالعالم العربي وقدمت العديد من الاعمال المتميزه عبر مسيرتها الممتده ل 39 عام.

تأسست فرقة أبو سراج عام 1403هـ، وفي بدايتها كان عدد أعضائها 12 عضوًا، ويزيد هذا العدد بحسب المناسبات، سواء الخاصة أو الرسمية، حيث يصل عدد أعضاء الفرقة في بعض المناسبات إلى 65 عضوًا.

خلال مسيرتها الفنية الطويلة والكبيرة، شاركت فرقة أبو سراج للفنون الشعبية في العديد من الحفلات والمهرجانات والمناسبات، وفي كل عام لها حضورها القوي على الساحة الفنية السعودية، وأصبح لها جمهورها الكبير الذي يتابعها ويحرص على وجودها في كل مناسبة، ففرقة أبو سراج تشارك سنويًا في برامج التنشيط السياحي التي تقام في عدد من مناطق ومدن مملكتنا الغالية، ومنها: الطائف والباحة وأبها، وكذلك تشارك الفرقة في احتفالات تكريم رجال الدولة، وحفلات استقبال الوفود الزائرة للمملكة، واحتفالات اليوم الوطني، كذلك شاركت الفرقة في احتفالات مرور 100 عام على تأسيس المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى المشاركة في الكثير من المناسبات والاحتفالات الثقافية والرياضية والاجتماعية.

كما حملت فرقة أبو سراج وبقيادة مؤسسها ورئيسها الفنان المميز عمر العطاس ، حملت على عاتقها منذ تأسيسها الاهتمام والعناية بالفلكلور والتراث والسعي للحفاظ عليه، وفي هذا المجال فإن لفرقة أبو سراج دورًا بارزًا اسهمت فيه بكل تألق ونجاح، وأصبح يُحسب لهذه الفرقة هذا الاهتمام البارز بالتراث والفن الأصيل، وقد قدمت الفرقة في ألبوماتها التي قدمتها خلال مشوارها الفني، وكذلك أيضًا في حفلاتها ومناسباتها، قدمت العديد من أغنياتنا الفلكلورية التراثية، فأسهمت في الحفاظ عليها وتقديمها بشكل حديث مطور. وإلى جانب ذلك تحرص الفرقة دائمًا على تقديم الأغنيات الوطنية التي تجسّد أجمل معاني عشق الوطن الحبيب.

ولقد حظيت فرقة أبو سراج للفنون الشعبية بتقدير العديد من رواد الفن في بلادنا، وعلى رأسهم الموسيقار الراحل العميد طارق عبدالحكيم الذي أعطى للفرقة الشيء الكثير من خبراته ونصائحه التي كان لها -وما زال- دور كبير في تميّز فرقة أبو سراج على مدى الثلاثين عامًا.. رحلة هذه الفرقة مع الأصالة، ويؤكد الفنان عمر العطاس اعتزاز فرقة أبو سراج وكل أعضائها بما قدمه لهم الموسيقار الكبير.
على التراث والتغنّي به والحفاظ عليه وتعريف الأجيال الجديدة به.

هذا وقد قدمت فرقة أبو سراج للفنون الشعبية خلال مسيرتها الفنية العديد من الأعمال الغنائية، حيث قدمت أكثر من 50 عملًا وطنيًا وعسكريًا وأكثر من 200 عمل فلكلوري، وأكثر من 150 عملًا عاطفيًا، وأكثر من 30 عملًا اجتماعيًا، وأكثر من 20 عملًا رياضيًا، ومجموعة من الأعمال الخاصة.

ومن خلال هذا المشوار المميز الحافل بالعطاء الفني الإبداعي، نالت فرقة أبو سرج العديد من الجوائز والدروع التقديرية وشهادات الشكر، فقد حصلت الفرقة على أكثر من 60 درعًا لقاء مشاركاتها الرسمية والوطنية والاجتماعية. .

image

image

image

image

image
بواسطة : م6
 0  0  12062
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:18 مساءً الجمعة 29 جمادي الأول 1441 / 24 يناير 2020.