• ×

الأربعاء 15 ذو الحجة 1441 / 5 أغسطس 2020

شاهد... "الغامدي" يرعى إفتتاح فعالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بصحة جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - جدة 
أقامت إدارة التأهيل الطبي والرعاية المديدة بصحة جدة وبمشاركة بعض أقسام التأهيل الطبي فعالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار "هدفنا ... رعايتكم".

حيث افتتح الفعالية مدير إدارة شئون المستشفيات بصحة جدة الدكتور ياسر الغامدي نيابة عن مدير الشئون الصحية بمحافظة جدة والتي أقيمت بالسلام مول وبمشاركة 5 أقسام من تخصصات التأهيل الطبي بمستشفيات صحة جدة وهي:

قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد، مركز التأهيل الطبي بمستشفى الملك عبدالعزيز (الطب طبيعي - العلاج وظيفي - النطق وتخاطب - الأطراف إصطناعية)، قسم العلاج الطبيعي بمستشفى العزيزية للأطفال ، قسم العلاج الطبيعي بمستشفى رابغ وقسم العلاج الطبيعي بمستشفى شرق جدة .

حيث بدأت الفعالية بالمرور على عدة أركان توعوية شملت عدة برامج توعوية وتثقفيفية وتأهيلية عن خدمات التأهيل الطبي لحالات الإعاقة وبعض الحقوق التي تقدم لهم من لجنة الأشخاص ذوي الإعاقة بصحة جدة وغيرها.

كما تخلل الفعالية فحص بإسخدام أحدث الأجهزة الطبية لتشخيص مشاكل وتشوهات القدم ومن ثم وصف برنامج علاجي حسب المشكلة الرئيسية للمرضى ومن ثم تدريب على طرق استخدام العكاز وطرق المشي الصحيحة في تجربة (عِيش كفاحهم) وأيضاً الطرق الصحيحة لإختيار واستخدام الكرسي المتحرك ، علاوة على أنه تم عرض لقصص نجاحات ملهمة ممن تحدوا الإعاقة وأصبحت نماذج منتجة في المجتمع من خلال فيديوهات أو شرحها بطريقة جمالية عن طريق التصنيف الدولي لتأدية الوظائف والعجز والصحة ICF .

كما اتسمت الفعالية بحيوية وتفاعل كبير والعمل على الجانب التحفيزي لحالات الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم بعض المسابقات مثل مسابقة (اعرف حقوقك) تكون بإستخراج كلمات متقاطعة ترمز لبعض الحقوق الخاصة بهم وتوزيع جوائز للمشاركين ،، وبعد ذلك كان هناك تكريم لراعي إفتتاح الفعالية وأعضاء إدارة التأهيل الطبي بصحة جدة وإدارة السلام مول وجميع الموظفين المشاركين بالفعالية.

وعبر راعى الحفل الدكتور ياسر الغامدي عن سعادته في مشاركته إدارة التأهيل الطبي والرعاية المديدة افتتاح الفعالية وسعادته أيضاً بما شاهده من حرص بهذه الفئة المهمة بالمجتمع من جميع الأقسام المشاركة للأشخاص ذوي الإعاقة وتعريفهم بحقوقهم والخدمات التأهيلية التي تقدم لهم وأنّ الإعاقة بإذن الله لاتعيق حتى تكون منتج بالمجتمع ، فيما ثمن ماتقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لتسهيل كل الخدمات الخاصة بذوي الإعاقة ورفع مستوى الخدمات الطبية لهم .

كما وضح أن إدارة التأهيل الطبي والرعاية المديدة بصحة جدة قدمت جهود مميزة من شأنها الرفع من مكانة التأهيل بالمنطقة وخدمة المرضى بشكل فعال .

وختاماً قدم جزيل شكره وتقديره لسعادة مدير الشئون الصحية ومساعده للخدمات العلاجية لمدير الإدارة أخصائي أول يوسف الزهراني وجميع منسوبي الإدارة وجميع الموظفين من الأقسام المشاركة .

فيما وضح مدير إدارة التأهيل الطبي والرعاية المديدة بصحة جدة الأخصائي أول يوسف الزهراني بأن هدفنا في الإدارة من خلال هذه الفعالية وبمشاركة أقسام التأهيل الطبي بمستشفيات صحة جدة هو رفع المستوى التوعوي والتثقيفي للأشخاص ذوي الإعاقة وتعريفهم بدور التخصصات التأهيلية حيث أننا نسعى لدمجهم وفهم قضاياهم وإسهاماتهم وتفعيل مشاركاتهم المميزة، علاوة على رفع مستوى الثقة لدى الكفاءات بالتخصصات التأهيلية من إثراء معرفي وتوعوي وتثقيف لهم في المقام الأول ومن ثم المجتمع بشكل عام .

وقال الحمد لله أولاً وآخراً على نجاح الفعالية وتحية لأبطال الهمم العالية من ذوي الإحتياجات الخاصة ونتشرف دائماً بخدمتهم، كما أتقدم بالشكر لأعضاء الإدارة والأقسام المشاركة على عملهم المميز والشكر والتقدير موصول لقيادات صحة جدة وعلى رأسهم سعادة مدير الشئون الصحية بمحافظة جدة د.مشعل السيالي ومساعده للخدمات العلاجية د.محمود العلي ونائب المساعد العلاجي د.أمل كيال والشكر والعرفان لراعي إفتتاح الفعالية د.ياسر الغامدي

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : محرر
 0  0  29304
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:28 صباحًا الأربعاء 15 ذو الحجة 1441 / 5 أغسطس 2020.