• ×

الإثنين 2 جمادي الثاني 1441 / 27 يناير 2020

ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” يهنئ الدكتورة شريفة الراجحي بتكليفها مديراً عاماً لمركز إحصاءات التعليم ودعم القرار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
علي المالكي. تواتر رفع الدكتور الشريف محمد الراجحي نائب الرئيس بجامعة الشعوب العربية للعلاقات الدولية، وسفير النوايا الحسنة ،
أسمى آيات التهاني والتبريكات لعضو الملتقى
سعادة الدكتورة شريفة بنت عبدالله الراجحي
بتكليفها مديراً عاماً لمركز إحصاءات التعليم ودعم القرار .

حيث أصدر معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ قراراً بتكليف الدكتورة شريفة بنت عبدالله الراجحي مديراً عاماً لمركز إحصاءات التعليم ودعم القرار بوكالة الوزارة للتخطيط والتطوير، وتمارس الصلاحيات اللازمة الممنوحة لمديري العموم وفق الأنظمة والتعليمات.
و الجدير بالذكر ان الدكتور شريفة حاصلة على شهادات علميةعديدة :
– درجة البكالوريوس من الاحصاء , كلية العلوم, جامعه الملك عبدالعزيز, المملكة العربية السعودية
– درجة الماجستير من الاحصاء , كلية العلوم, جامعة ولاية فلوريدا, , امــريــكـا
– درجة الدكتوراة من الاحصاء , كلية العلوم, جامعة ولاية فلوريدا, امــريكا

وقد عملت الدكتورة شريفه أستاذ مساعد بقسم الإحصاء كلية العلوم جامعة الملك عبد العزيز، حتى صدر قرار تعيينها رئيس قسم الإحصاء بكلية العلوم، ومن ثم تم نقلها للرياض بعد اختيارها وتعيينها مستشارة لوزير التعلم.
وكذلك قبل عملها في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ، عملت كمستشارة إحصائية في مركز ولاية فلوريدا للنهوض بحقوق الإنسان، حيث تولت تحليل بيانات حول القضايا التاريخية المرتبطة بانتهاكات حقوق الإنسان لفهم تطورها وتوقعاتها بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك برعت في بيانات تنظيف النظام وبيانات النتائج المفسر، وقد أتمت الدكتورة شريفة الراجحي أيضًا تدريبًا احترافياً كمحلل بيانات ، بالإضافة إلى تدريب داخلي على الاستشارات الإحصائية في ميلينيوم الدولية للعقارات .

و الدكتورة شريفة من رواد تشجيع المرأة على العمل والمشاركة في نهضة المجتمع بما يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتحقيق التنمية المستدامة، اضافة إلى مشاركتها في العديد من الاعمال المجتمعية الخيرية لدعم الأيتام.
وأعرب شقيقها الشريف محمد بن عبدالله الراجحي عن شكره لوزير التعليم ومتمنياً لشقيقته التوفيق في عملها.
ومن جهه اثنى الدكتور الشريف محمد الراجحي على قرارات تمكين المرأة وانخراطها في المجتمع بما يتوافق مع أحكام شريعتنا الإسلامية والاعراف والتقاليد، وان تكليف الدكتورة شريفة دليلاً واضحا على توجهات الدولة في هذه الخطوات المباركة. حيث أن المجتمع الاسلامي القويم بني على تكاتف وتعاضد المرأة والرجل في جميع أمور الحياة و مثيل هذا القرار من العوامل اللتي تساعد على تحقيق الرؤية وتظهر للأمم مدى رقي ورفعة المجتمع السعودي بتوجيه ودعم من قائدنا والدنا مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله .
بواسطة : م3
 0  0  3663
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:42 مساءً الإثنين 2 جمادي الثاني 1441 / 27 يناير 2020.