• ×

الأربعاء 17 ذو القعدة 1441 / 8 يوليو 2020

مستشفى شرق جدة يدشن عيادة "تطمن"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - جدة 
دشن مستشفى شرق جدة ضمن منظومة خدماتها المقدمة للمواطنين المقيمين عيادة "تطمن" لخدمة كل من يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19", وذلك ضمن 16 عيادة خصصتها صحة جدة في مختلف قطاعاتها ومرافقها الصحية ، حيث تشمل أعراض ارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس والسعال ، حيث يجري استقبالهم في المستشفيات التي توجد بها عيادات "تطمن" أو المراكز الصحية من دون تحديد موعد.

وتخدم عيادة "تطمن" جميع شرائح المجتمع من الجنسين سواءً كانوا سعوديين أو مقيمين, إضافة إلى مخالفي نظام الإقامة، حيث جندت مستشفى شرق جدة كوادر مؤهلة لإدارة العيادة التي تعمل على مدار الأسبوع لمدة 24 ساعة يومياً لاستقبال كافة المراجعين.

وأطلق المستشفى في نفس الوقت خدمة الفحص الموسع للجميع ، الذي يُعد أحد وسائل التقييم لمعدل انتشار الوباء، ومعرفة نسبة الحالات حيث يعتبر إجراء للتعرف المبكر على الحالات التي لم تظهر عليها أعراض المرض ويتم عن طريق حجز موعد من تطبيق "صحتي".

كما يقدم مستشفى شرق جدة التوعية الصحية للمراجعين عبر عيادة خاصة بالتثقيف الصحي بإشراف مثقفين صحيين لرفع نسبة مستوى الوعي بالفيروس لدى المرضى والمخالطين ممن يكونوا بصحبة المريض عند قدومه لعمل الفحص ، ومعرفة كيفية التصرف في حال الاشتباه بالمرض وتقديم المعلومات الصحية التي تتعلق بأخذ الحيطة والحذر لعدم انتقال الفيروس وتفشيه بين أفراد الأسرة الواحدة.
بواسطة : محرر
 0  0  13542
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:43 صباحًا الأربعاء 17 ذو القعدة 1441 / 8 يوليو 2020.