• ×

الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021

طلاب وطالبات الجامعة السعودية الإلكترونية يتذمرون من تأخير " اخلاء طرفهم "

طالبوا بإعادة الرسوم التي دفعت للجامعة:

الأستاذة الدكتوره ليلك أحمد الصفدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - جدة 
تذمر عدداً من الطلاب والطالبات المستجدين في الجامعة السعودية الإلكترونية من تأخير اخلاء طرفهم من قبل الجامعة بعد قبولهم في جامعات أخرى.

وقالوا أن اخلاء الطرف لا يمنح لهم الا بعد 48 ساعة مما يفوت عليهم القبول في الجامعات التي تم ترشيحهم لها.

وقال "حمود ن" أنه التحق بالجامعة السعودية الإلكترونية حيث أن النسب كانت عاليه عند تقدمه للجامعه التي يرغبها ونظراََ لتخوفه من عدم قبوله تقدم للجامعة السعودية الإلكترونية ودفع الرسوم وهي 3445 ﷼ وبعد فترة سنحت له الفرصة بقبوله في الجامعة التي يرغبها ففضل الإنسحاب من الإلكترونية ولكنه صدم بالإجراءات المعقدة وهي عدم منحه اخلاء الطرف الا بعد 48 ساعة في الوقت الذي كان الوقت المعطي له في الجامعة الأخرى قصير لا يزيد عن 24 ساعة ولا يمكن التسجيل فيها لأنه مقيد في الجامعة الالكترونية السعودية التي ماطلت في منحه اخلاء الطرف مما فوتت عليه القبول في الجامعة الأخرى وضاع من الجامعتين بسبب تقاعس الجامعة السعودية الإلكترونية في منحه اخلاء الطرف فوراً أسوة ببقية الجامعات الأخرى التي تمنح اخلاء الطرف فوراً تسهيلاََ لهم للتسجيل في الجامعات الأخرى.

ومضى قائلاََ أنه مصدوم من هذه الجامعة التي لا تعرف تخاطب مين فيها لا دعم يساعدك ولا ادارة حاضرة مثل بقية الجامعات الأخرى حتى يومي الجمعة والسبت في اجازة ولا يمكن أن تستفيد منهم في حالة ظروفنا.

وقال "سلمان ح" للأسف لا اعرف كيف جامعة سعودية إلكترونية ولديها المماطله والتعقيدات التي لا يمكن أن تحدث في جامعة أخرى وعلى سبيل المثال اخلاء الطرف الذي تسبب في حرمان الكثير من المسجلين في هذه الجامعة حيث فقدوا الرسوم التي دفعوها وكذلك قبولهم في الجامعات الأخرى.

فيما قال "خالد س" شيء مؤسف من هذه الجامعة باي حق لا تسمح لنا باسترداد الرسوم التي دفعناها رغم ما واجهناه من تعليق في الموقع الإلكتروني للجامعة.. وتسأل هل مفتعل لعدم سحب الرسوم التي دفعناها ؟ او انه فعلاً يواجه ضغط من الملتحقين بها.. وتسأل أيضاً هل نتقدم لديوان المظالم بما نملك من مستندات لاسترداد أموالنا المسلوبة بدون وجه حق؟ .

وتدخل "نايف ي" قائلاََ هل يعقل جامعة إلكترونية متوفر لها كل الإمكانات يصعب عليها منح اخلاء الطرف فوراً مثل الجامعات الأخرى اذا اين التقنية التي ينشدونها؟.

وقالت "ندى" مضى الآن ثلاثة أيام منذ انسحابي من الجامعة السعودية الإلكترونية وطلبي معلق "تحت الدراسة" هل ترضاه رئيسة الجامعة على بناتها في أن تماطل في عدم إنجاز طلبها حتى فوات الأوان علينا في الجامعات الأخرى.

واشارة "سماح ف" كيف يهنئ لهم في عدم إرجاع الرسوم التي دفعناها وأضافت سوف أتقدم لديوان المظالم لانصافي حتى يعرف الآخرين إمكانيات والظلم الذي حل بنا من هذه الجامعة.

"تواتر" تتمنى من الأستاذة الدكتوره ليلك الصفدي رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية وهي من خيرة رؤساء الجامعات لدينا أن تنظر إلى أنصاف المنسحبين من الجامعة لظروفهم بمنحهم اخلاء الطرف فوراً مثل الجامعات الأخرى وكذلك استرداد الرسوم التي دفعت للجامعه من قبل الطلاب والطالبات المستجدين فيها أن أمكن ذلك .

image

image

image

لا يمكن طباعة اخلاء طرف بحجة أن رقم الهوية غير صحيح :
image

تخبط في رسائل الجامعة السعودية الإلكترونية :
image
بواسطة : محرر
 0  0  39701
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:51 صباحًا الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021.