• ×

الثلاثاء 3 جمادي الأول 1443 / 7 ديسمبر 2021

بالصور : حريق... يغلق مركز صحي المحجر التخصصي بجدة

توزيع العاملين على المراكز الصحية التابعة للمستشفى :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - جدة 
تلقت إدارة الطوارئ والأزمات بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة، أمس بلاغاً عن حدوث حريق محدود داخل مركز صحي المحجر التخصصي التابع لمستشفى الملك عبدالعزيز جنوب جدة ، اقتصر الحريق على غرفة الرسيفرات الخاصة بالحاسب الآلي والاستقبال ومركز المعلومات، وتضررت بعض غرف المركز وعدد من أجهزة الحواسب وتأثرها من الأدخنة، وتمّت السيطرة على الحريق من قِبل الدفاع المدني.

وأكدت مصادر ، أن سبب الحريق هو التماس كهربائي، وتمّ فصل التيار الكهربائي عن المركز الصحي.

فيما أكدت المصادر بأنه تم من قبل صحة جدة ومستشفى الملك عبدالعزيز، تشكيل لجنة عاجلة للوقوف على الموقع، ودراسة أسباب الحريق وحصر الأضرار.

كما تم اليوم الخميس، اخلاء وإغلاق مركز صحي المحجر التخصصي وتوزيع العاملين على المراكز الصحية التابعة للمستشفى، كما تم توجيه المرضى للمراكز القريبة.

وقد تذمر عدداً من المراجعين لمركز صحي المحجر بالصمت الذي التزمت به صحة جدة في عدم الإعلان عن إغلاق مركزهم وتحويلهم للمراكز القريبة من حيهم، الا بعد أن وجدوا المركز مغلق من أثر الحريق الذي طاله أمس.

تجدر الاشاره إلى أن مركز صحي المحجر، يقدم خدمات صحية لشريحة كبيرة من المواطنين خاصة أنه يعمل على مدى 24 ساعة، ويقصده عدد من المراجعين بعد إغلاق مركز صحي القريات المتهالك، والذي تم إغلاقه قبل فترة طويلة بسبب أنه ايل للسقوط ولم يتم استأجر مبنى بديل له حتى الآن، وكذلك مركز صحي الثعالبه الذي تم إغلاقه نهائياً بسبب دخوله في لائحة الإزالة الحضاري الجديدة في جنوب جدة، حيث تم توزيع المراجعين لهذه المراكز المغلقة على مراكز المحجر والبلد ومدائن الفهد، واليوم يتم إغلاق مركز صحي المحجر التخصصي، الذي يعتبر نواة القطاع الصحي في جنوب جدة .

image

image

image

image
بواسطة : محرر
 0  0  62641
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:18 صباحًا الثلاثاء 3 جمادي الأول 1443 / 7 ديسمبر 2021.