• ×

الجمعة 26 شوال 1443 / 27 مايو 2022

الخطوط السعودية تحصل على أسرع العلامات التجارية نموًا في قطاع الطيران في الشرق الأوسط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - واس 
حصلت الخطوط السعودية، على لقب "العلامة التجارية الأسرع نموًا في الشرق الأوسط"، وذلك ضمن تصنيف " Brand Finance"، وهي المؤسسة العالمية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية.

وكانت قيمة العلامة التجارية للخطوط السعودية قد بلغت 506 ملايين دولار خلال العام الماضي، وارتفعت هذا العام إلى 572 مليون دولار، حيث نمت بنسبة 13% وهو حوالي ضعف متوسط معدل نمو الشركات الأخرى البالغ 7%، كما أنها تحقق نموًا متصاعدًا منذ تحديث منتجاتها جميع الرحلات الداخلية والخارجية.

وتسعى الخطوط السعودية بشكلٍ أساسيٍ لربط العالم بالمملكة، من خلال رحلاتها الفريدة المباشرة إلى العديد من الوجهات حول العالم، حيث تقوم بتشغيل رحلات يومية إلى أكثر من 95 وجهة في القارات الأربع، إضافة إلى 10 وجهات أعلن عنها مطلع العام الحالي 2022.

ويأتي ذلك ضمن مساهمة الناقل الوطني في تحقيق مستهدفات المملكة للوصول إلى 100 مليون زائر سنويًا، وزيادة عدد الحجاج والمعتمرين إلى أكثر من 30 مليون بحلول عام 2030، ضمن مستهدفات الرؤية.

وأوضح رئيس التسويق لمجموعة الخطوط السعودية خالد بن عبدالقادر طاش، أن جائحة كورونا أتاحت الفرصة لإدخال ابتكارات ومنتجات وخدمات جديدة، وقال: "تناول الكثيرون وبشكل متكرر على مدار العامين الماضيين، قضية تأثير الجائحة على صناعة الطيران، ونحن في الخطوط السعودية تمكّنا من تحويل التحدي إلى فرصة وفكرنا في كيفية استغلال هذا الوقت لإعادة تطوير أعمالنا، والاستفادة من التقنية في تشكيل منتجاتنا بما يتوافق مع متطلبات الصناعة ويمكّن العلامة التجارية من وجودها في أعلى التصنيفات".

من جانبه قال العضو المنتدب في براند فاينانس الشرق الأوسط، أندرو كامبل: "تمضي الخطوط السعودية في رحلة نموٍ لتحقيق الأهداف الطموحة للمملكة، وفي إطار تحليلنا قمنا بدراسة التوسع الذي حققته العلامة التجارية للخطوط السعودية بين العملاء والموظفين وأصحاب المصلحة، لقياس التأثير على أداء الأعمال، وبوصفها الناقل الرسمي للمملكة، نحن نعتقد أن الخطوط السعودية ستلعب دورًا رئيسًا في تعزيز قدرات المملكة، وستكون مساهمًا أساسيًا في قطاع السفر والسياحة، الذي يعد عاملًا رئيسًا في تحقيق رؤية 2030".
بواسطة : محرر
 0  0  11322
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:43 صباحًا الجمعة 26 شوال 1443 / 27 مايو 2022.