• ×

الجمعة 11 ربيع الأول 1444 / 7 أكتوبر 2022

مساء اليوم... صحة جدة تدشن فعاليات الأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان وفعالية اليوم العالمي للدرن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - جدة 
تقيم صحة جدة مساء اليوم الخميس فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان 2022 ، والذي يقام هذا العام تحت شعار "صحتي تبدأ من فمي" وذلك بالواجهة البحرية بكورنيش جدة.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن إستراتيجيات الخطة الخليجية للتوعية بصحة الفم والأسنان وتهدف إلى توعية أفراد المجتمع وخصوصاً الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان والإشكاليات التي قد تشكل خطراً على صحة الفم ، إضافة إلى معرفة سبل الوقاية منها وتسليط الضوء على أمراض الفم وبعض الأمراض المزمنة.

وأوضحت مشرفة الطب الوقائي بإدارة طب الأسنان بصحة جدة الدكتورة مها سمير لنجاوي أن إنطلاق الفعاليات ستكون من الواجهة البحرية في الساعة السابعة مساءاً ، من خلال سلسلة من الأركان التوعوية التثقيفية والتي ستركز بدورها على الجانب الوقائي لخفض نسب الإصابة بأمراض الفم والأسنان إضافة إلى ركن ترفيهي للأطفال بهدف تغطية أكبر عدد من الجمهور ورفع مستوى ثقافة الوعي بصحة الفم والأسنان كما سيكون هناك عيادة متنقلة للكشف على الأسنان.

مشيرة إلى مشاركة جميع المستشفيات التابعة لصحة جدة وكذلك جامعة الملك عبدالعزيز والجمعية السعودية لطب الأسنان والجمعية السعودية لطب أسنان الأطفال والجمعية السعودية لصحة ورعاية الفم والأسنان .

وفي ذات السياق تدشن صحة جدة ممثلة في البرنامج الوطني لمكافحة الدرن بجدة اليوم الخميس بمجمع العرب مول في تمام الساعة الرابعة عصراً فعالية اليوم العالمي للدرن 2022 تحت عنوان "استثمروا لوضع نهاية لمرض السل ..انقذوا أرواح".

وأوضحت الدكتوره منال مطر الدعجاني منسقة البرنامج بمحافظة جدة بأن الفعالية تضم عدداً من الأركان للتعريف بمرض الدرن وأنواعه وطرق انتقال العدوى وكذلك الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بهذا المرض، مع عرض لنماذج من جهود مكافحة انتشار المرض، كما تضم كذلك ركن للطفل وهدايا للحضور .

وأضافت د. منال الدعجاني أن الاحتفال باليوم العالمي للدرن هذا العام يهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي بين أفراد المجتمع بالمرض وتعزيز الشراكات المجتمعية في مكافحة انتشاره ، لاسيما فيما يتعلق بإتباع الإجراءات الوقائية واكتشاف حالة الإصابة بالمرض ، بالإضافة إلى دور المجتمع في دعم ومساندة المرضى خلال مراحل تلقي العلاج وذلك من خلال باقة من الفعاليات التي يتم تنظيمها بعدد كبير من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية وتشمل المحاضرات والحملات التوعوية والمعارض الإرشادية.

image
بواسطة : محرر
 0  0  21386
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:25 مساءً الجمعة 11 ربيع الأول 1444 / 7 أكتوبر 2022.