• ×

الأربعاء 7 ذو الحجة 1443 / 6 يوليو 2022

فيلم الرحلة السعودي يفوز بجائزة أفضل فيلم تجريبي بمهرجان "سيبتيميوس" الهولندي

لأول مرة في تاريخ الأفلام العربية فيلم الأنيميشن السعودي "الرحلة" يحصد جائزة أفضل فيلم تجريبي:

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تواتر - نزار العلي - nezar1900@ - هاتفياً أمستردام 
في حفل أقيم بمدينة أمستردام في هولندا أعلنت الجهة المنظمة لمهرجان "سيبتيميوس" عن فوز فيلم "الرحلة" السعودي بجائزة "سيبتيميوس" كأفضل فيلم تجريبي. ويعد فيلم "الرحلة" الذي أنتجته شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) أول فيلم سينمائي سعودي وعربي يحصد جائزة أفضل فيلم تجريبي في المهرجانات الدولية. وتقدم للفوز بها من بين سبعة أفلام نافست في المرحلة النهائية لتصنيف الأفلام التجريبية حيث يعتمد التصنيف على تميز الفيلم في خلق قوة تعبيرية خاصة وأسلوب فني مبتكر.

يحضر المهرجان العديد من الأفلام العالمية المرشحة للمرحلة النهائية والتي تتنافس ضمن فئات متعددة. كما حضر مجموعة من صناع الأفلام وعدد من الفنانين الفائزين بجوائز عالمية كالأوسكار والغرامي مثل المخرج كيفن ويلموت، والممثل الأمريكي توماس جين وغيرهم. وتم اختيار الأفلام المرشحة على أساس الجودة والتفرد. ويأتي هذا المهرجان لتقديم الدعم الكامل للإنتاجات التي تتسم برؤية ثاقبة وملهمة وذو جودة عالية.

وقد علق الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج والمُنتج التنفيذي لفيلم "الرحلة" قائلًا:" نعتز بفوز فيلم "الرحلة" بجائزة "سيبتيميوس" لأفضل فيلم تجريبي للمرة الأولى في تاريخ الأفلام السينمائية السعودية والعربية، كما يعد هذا الفوز رسالة بأن المحتوى السعودي يستطيع أن ينافس في المحافل العالمية والأسواق الدولية وهذا دافع لنا في شركة مانجا للإنتاج لإكمال مسيرة صناعة المحتوى الفني الخلاق القائم على ثقافتنا السعودية وقيمنا السامية عبر الاستثمار في المواهب السعودية والكفاءات الوطنية. كما تعلمنا من سمو سيدي محمد بن سلمان أهمية تمكين الشباب وأن يكون طموحنا عنان السماء."

ومن جهته علّق المهندس عبد العزيز النغموش مدير إدارة التسويق والتوزيع وتطوير الأعمال في مانجا للإنتاج: "يعد فوز "الرحلة" بجائزة "سيبتيميوس" لأفضل فيلم تجريبي فوز آخر وثمرة العمل الجاد على تطوير المواهب السعودية التي نسعى لاكتشافها على الدوام ودعمها وتطويرها في مجال صناعة المحتوى والتي عملت أيضًا بشكل مباشر على فيلم "الرحلة". أيضًا يعد هذا الفوز إشادة للمجهودات المبذولة في عروض فيلم "الرحلة" حيث تم توزيع الفيلم في أكثر من 25 دول أوروبية و15 دولة آسيوية. كما أننا وقعنا أيضاً مع منصات بث كُبرى وذلك لعرض فيلم "الرحلة" عليها مثل منصة "كرانشي رول" في الولايات المتحدة الأمريكية. وأيضًا يُبث حاليًا في أكثر من 20 منصة يابانية وعلى منصة "شاهد" في الشرق الأوسط."

من ناحية أخرى ، الأستاذة سارة محمد مديرة قسم الرسوم المتحركة والقصص في شركة مانجا للإنتاج أعربت عن الفوز قائلة : "إن فوز فيلم "الرحلة" هو إشادة عالمية بإبداع الشباب السعودي وبالتعاون الفني بين مانجا للإنتاج وتوي أنيميشن والذي من خلاله استطعنا عرض جزء من إرثنا وثقافتنا الثرية وقيمنا السامية للعالم كما يعتبر هذا الفوز تتويجًا للجهود الكبيرة التي بذلت في هذه الرحلة الإنتاجية المميزة بين المواهب والكفاءات السعودية واليابانية حيث كان العمل بشكل مشترك على جميع المراحل ابتداءً من الكتابة والتصاميم والاخراج الفني وانتهاءً بإطلاق الفيلم الذي كان له ولله الحمد صدى ايجابي واسع على المستويين المحلي والعالمي".

أُنتج "الرحلة" في السعودية بالتعاون بين شركة مانجا للإنتاج وتوي أنميشن في إطار ثقافي فريد مما جعل الفيلم يحظى بظهورٍ مميز. حيث استوحي فيلم "الرحلة" الذي أخرجه الياباني الشهير كوبون شيزونو من صلب الإرث العربي ويسرد الفيلم قصة ملحمية عاصفة وقعت أحداثها في شبه الجزيرة العربية وتحكي رحلة قادة أبطال يدافعون عن مدينتهم ضد عدوان يشنه جيش ضخم وقائد لا يرحم. كما يقدم الفيلم تجربة فريدة من نوعها للمشاهدين من خلال مزجه لأربعة أنماط فنية مختلف. ومن ناحية أخرى عُرض الفيلم على شاشات السينما في العالم العربي وشرق آسيا وأوروبا كما عرض أيضًا باللغة الإنجليزية بهوليوود عاصمة السينما العالمية في المسرح الصيني السينمائي ليكون أول فيلم سعودي ياباني يعرض في المسرح العريق. الجدير بالذكر أن فيلم "الرحلة" يعد أول فيلم رسوم متحركة سعودي وعربي تم عرضه بتقنية الـ 4DX في دور السينما.

يذكر أن شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) تهتم بإنتاج الرسوم متحركة والقصص المصورة وألعاب الفيديو برسائل هادفة لنشر الثقافة السعودية عالميًا من خلال أعمال تتضمن قيمًا رفيعة وأخلاقًا حميدة من خلال محتوى إبداعي فريد. وتركز مانجا على اقتباس تقنيات صناعة المحتوى من الدول المحترفة في مجال صناعة المحتوى مع احتضان وبناء المواهب الشابة السعودية والعربية وتهيئتهم وتعزيز دورهم في صناعة الرسوم المتحركة والقصص المصورة وتطوير الألعاب، لإلهام أبطال المستقبل.
بواسطة : محرر
 0  0  3811
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:16 مساءً الأربعاء 7 ذو الحجة 1443 / 6 يوليو 2022.